نبذة عن الفنان العالمي ريتشارد أرميتاج

ريتشارد كريسبين أرميتاج، فنان إنجليزي من مواليد 22 أغسطس 1971، وهو ممثل سينمائي وممثل مسرحي وصوتي، حصل على أول دور قيادي له جون ثورنتون في البرنامج البريطاني الشمالي والجنوبي عام 2004، وكان دوره الأمير والزعيم ثورين أوكنشيلد  في ثلاثية أفلام بيتر جاكسون المأخوذة عن الرواية الشهيرة الهوبيت للروائي جون .ر. تولكين، بعد تخرجه من أكاديمية لندن للموسيقى والفنون المسرحية، اهتم أرميتاج في البداية بالعمل المسرحي وكان عضوا في شركة شكسبير الملكية (RSC). التفت إلى الأدوار السينمائية والتلفزيونية عندما لاحظ أن الأدوار الرئيسية في المسرح كانت موجهة للأسماء الكبيرة الذين يمكنهم أن يجلبوا الزبائن، بعد 12 عامًا من اكتساب الاسم والشهرة، عاد أرميتاج إلى المسرح في عام 2014.

التعليم وصقل الموهبة

ولد أرميتاج في ليستر بإنجلترا، تعلم في مدرسة هانكوت الابتدائية المجتمعية في هانكوت ، بمقاطعة بلابي، ليسترشاير ودرس المرحلة الثانوية في المدرسة المحلية الشاملة، والتحق بعدها بكلية بروكينغتون في إندربي.

في بروكينغتون، تابع أرميتاج شغفه بالموسيقى، إذ كام مولعا بآلة ولعب التشيلو في المدرسة والأوركسترات المحلية، وتعلم كيفية العزف على الفلوت.

وعمره الرابعة عشرة، وبعد حصوله على منحة من هيئة ليسترشاير، نجح في إقناع والدته بالسماح له بالانتقال إلى كلية باتيسون في كوفنتري، وهي مدرسة داخلية مستقلة متخصصة في الفنون الأدائية حتى يتمكن من التركيز على الدراما والرقص.  

أعرب أرميتاج عن امتنانه للدروس والفرص التي وفرتها كلية باتسيون، وفي الوقت الذي أنهى فيه دراسته، حصل على مستوى في الموسيقى واللغة الإنجليزية، وخبرة التمثيل في إنتاجات الهواة والمحترفين المحليين.

العمل المبكر

بعد الانتهاء من الدراسة في كلية باتيسون في عام 1988، انضم أرميتاج إلى Nachtcircus في بودابست لمدة ستة أشهر للحصول على بطاقة ترخيص، وهو شرط لمتخصصي الترفيه للعمل في المملكة المتحدة، وبعد عودته إلى إنجلترا تابع مسيرته المهنية في المسرح الموسيقي – حيث عمل كمساعد رقص، كما عمل في المسرح الموسيقي  وشارك في، My One and Only، و Nine وAnnie Get Your Gun و as Admetus and Macavity in والقطط.

كان أرميتاج يسعى أيضًا إلى التمثيل في أعمال مسرحية درامية، بما في ذلك شيء حقيقي، وست درجات من الفصل، وموت بائع متجول.

بحلول عام 1992، بدأ أرميتاج يشك في كون المسرح الموسيقي هو المسار الوظيفي الصحيح ، لذلك التحق في أكاديمية لندن للموسيقى والفنون المسرحية (LAMDA) في عام 1993 لدراسة التمثيل أكثر.

وفي إحدي المقابلات معه قال كنت بحاجة إلى أن أفعل شيئًا أكثر صدقًا من المسرح الموسيقي. بالنسبة لي كان الأمر مسرحيًا للغاية، وكل شيء عن الوقوف على خشبة المسرح والرياء. كنت أبحث عن شيء آخر، ولهذا السبب عدت إلى المدرسة الدرامية”.  

العودة إلى المسرح والانطلاق

بعد ثلاث سنوات والانتهاء من برنامج LAMDA، عاد إلى المسرح كلاعب داعم مع شركة Royal Shakespeare في إنتاج ماكبث، و دوقة مالفي، وهاملت  علي مسرح برمنجهام، كما عمل في سلسلة من الأدوارالصغيرة في التلفزيون والأفلام، ولعب في عام 2002 دور البطولة في فيلم Magic Offensive

وفي نفس العام ، ظهر أرميتاج في أول دور تلفزيوني كبير له ، مثل جون سترينج في مسلسل BBC الدرامي، ثم توالت الأدوار المختلفة.    

أحد العلامات التجارية لأرميتاج هو صوته الباريتون، الذي استخدمه كممثل صوت منذ عام 2006. أثناء عمله على المسلسل التلفزيوني روبن هود، وطُلب منه تسجيل الكتب الصوتية للموسم الأول من تلك السلسلة.

سجل أرميتاج العديد من الكتب الصوتية ، وعمل كراويًا في البرامج التلفزيونية والإذاعية والإعلانات.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *