اسم ” فاكهة القشطة ” بالانجليزي والتركي و الفرنسي و الالماني و غيرها

فاكهة القشطة هي واحدة من أهم الفواكه الاستوائية ، و هذه الفاكهة قد خضعت للعديد من الدراسات ، و ثبت أنها قادرة على العلاج من العديد من الأمراض و على رأسها السرطان.

الفوائد الصحية لفاكهة القشطة

– لديها خصائص مضادة للاكسدة ، و بالتالي فهي توفر الحفاظ علي صحة الخلايا عن طريق حماية الجسم من الامراض التي تسببها الجذور الحرة في الجسم.

– كذلك لديها خصائص مضادة للالتهابات ، و ذلك وفقا لدراسة 2014 على القوارض ، هذا إلى جانب أنها قد تخفف من الألم ، و قد دعم الباحثون في الدراسة استخدام القشطة كعلاج شعبي للألم و الظروف الالتهابية.

– يساعد على خفض نسبة السكر في الدم ، كذلك قد تساعد الناس على تنظيم السكر في الدم إذا كان لديهم مرض السكري ، و وجدت الدراسة ان هذه الفاكهة خفضت بشكل كبير مستويات الجلوكوز في الدم في الفئران مع مرض السكري.

– يساعد على خفض ضغط الدم ، وغالبا ما تستخدم كعلاج شعبي لخفض ضغط الدم ، و في دراسة لعام 2012 على الفئران وجدت انها تساعد على خفض ضغط الدم دون زيادة معدل ضربات القلب.

– يساعد على منع القرحة ، تلك التي قد تكون مؤلمة ، و التي تتطور في بطانة المعدة ، المريء ، أو الأمعاء الدقيقة ، و وفقا لدراسة 2014 على القوارض ، تبين أن هذه الفاكهة مضادة للتقرحات ، و تساعد على حماية بطانة المعدة المخاطية.

– يساعد على علاج الهربس و هو العدوى الفيروسية و قد تظهر على الاعضاء التناسلية أو الفم.

– قد تكون مضادة للسرطان ، و هناك بعض الادلة التي تدعم استخدام القشطة كعلاج لبعض أنواع السرطان ، و وفقا لدراسة في عام 2016 في الجسم الحي والبحوث في المختبر ، ثبت أنها قادرة على مواجهة خلايا سرطان الثدي ، و قد وجدت دراسة في عام 2012 تثبت أنها مفيدة ضد بعض خطوط الخلايا السرطانية في البنكرياس عن طريق تثبيط عملية الأيض الخلوية.

الآثار الجانبية المحتملة من فاكهة القشطة

– قد تسبب تلف الأعصاب و مشاكل الحركة ، و خاصة مع الاستخدام على المدى الطويل ، و قد تسبب أيضا الاعتلال العصبي الخطير الذي يؤدي إلى اعراض مثل باركنسون ، و كذلك إذا كان شخص ما لديه مرض باركنسون ، قد تجعل اعراضه اسوأ.

– قد تكون سامة للكلى أو الكبد مع الاستخدام المتكرر ، و لذلك لا يجب على الناس استخدامها إذا كان لديهم مشاكل في الكبد أو الكلى ، و ينبغي لأولئك الذين يفكرون في استخدامها أيضا التحدث إلى طبيبهم قبل استخدام إذا كانوا يعانوا من ارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري ، و كذلك لدى الحوامل و الذين يعتمدون على الرضاعة الطبيعية.

– كل هذه الأضرار من الممكن أن تصيب الشخص في حالة تناول فاكهة القشطة بشكل مفرط ، و لكن في حالة الاعتدال فلن تتسبب في أيا من هذه الأضرار مطلقا.

اسم فاكهة القشطة باللغات المختلفة

القشطة بالانجليزية Soursop أو Graviola
القشطة باللغة الفرنسية Corossol
القشطة باللغة الأسبانية Guanábana
القشطة باللغة الايطالية Soursop
القشطة باللغة البرتغالية Graviola
القشطة باللغة البنجابية ਸੌਰਸਕ
القشطة باللغة التايلاندية ทุเรียนเทศ
القشطة باللغة التركية Soursop
القشطة باللغة الجورجية სორუსიო
القشطة باللغة الصينية 刺果番荔枝
القشطة باللغة الفارسية سرسپ

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *