ماسكات الكركم للتخلص من الهالات السوداء

تظهر الهالات السوداء بسبب الكثير من الأشياء التي يفعلها الانسان مثل، الاجهاد وقلة النوم، والسموم البيئية وغيرها من المشاكل التي نواجها في اليوم، وذلك لان البشرة الموجودة تحت العين حساسة ورقيقة، والتي تتأثر كثيرا الاوعية الدموية الموجودة بها وتظهر بلون غامق تحت العين، ويستعمل الكثيرون بعض الكريمات الكيميائية .

ولكن يوجد بها الكثير من الكيماويات، ولكن عليك ان تعلم ان هناك الكثير من المكونات الطبيعية التي تساعد في تحسين لون البشرة تحت العين والتخلص من الهالات السوداء بشكل دائم، ولكن على المرء اتباع نظام صحي وأيضا النوم بشكل سليم حتى يحصل على نتيجة افضل، ويعتبر الكركم من الأشياء الجيدة في علاج الهالات السوداء، وهذه بعض الطريق التي يمكن ان نستخدم الكركم بها.

هل الكركم جيد للهالات السوداء

ان الكركمين الموجود في الكركم يقلل من التهاب واحمرار وتورم العين، وذلك عند تناوله داخليا، كما يقوم الكركم بعلاج التهاب الكبد، مما يمنحك بشرة مشعة، ويقلل أيضا من التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما انه يجدد من نضارة البشرة.

كيفية استخدام الكركم للهالات السوداء

1- الكركم مع عصير الليمون وعصير الطماطم والدقيق

عصير الليمون وعصير الطماطم يبيض البشرة بلطف بينما يذوب الدقيق بسهولة، فيمكنك وضع ملعقة صغيرة من الكركم ونصف واحدة من الطماطم وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة من الدقيق، ووضعها في الخلاط حتى تصبح ناعمة، ثم يوضع على الجلد النظيف وتحت العين خاصة، ويتم تركه لمدة عشرين دقيقة او حتى يجف، ثم يتم شطفه بالماء البارد وترك البشرة تجف في الهواء، يمكنك تكرار تلك العملية ثلاث مرات في الأسبوع.

2- الكركم مع دقيق العدس والبرتقال وعصير الليمون

يمكن خلط ملعقة صغيرة من كل من الكركم ودقيق العدس البرتقالي وعصير الليمون الطازج وطماطم البورية، ثم يتم وضعه على الجلد النظيف تحت العين لمدة عشرين دقيقة، ومن بعد يتم شطفه بالماء البارد وتركه ليجف، كما يمكن تكرارها يوميا.

3- الكركم مع عصير الأناناس

يحتوي عصير الأناناس على فيتامين C وهو أيضا مضادات الأكسدة، والبروملين التي تقلل الخطوط الدقيقة والانتفاخ والتجاعيد، في حين تقوم بإصلاح أضرار أشعة الشمس وتخفيف لون البشرة، يمكن خلط ملعقتين من الكركم مع ثلاث ملاعق من عصير الاناناس ووضعها على جلد نظيف تحت العين، ويتم تركه لمدة عشرين دقيقة ثم يتم شطفه بالماء وتركه ليجف، يمكن تكرارها ثلاث مرات في الأسبوع.

4- الكركم مع أوراق النعناع

النعناع يبرد ويهدئ البشرة وأيضا يقلل الانتفاخ والترهل، فيمكن وضع بعض أوراق النعناع في الخلاط، ثم استخدام قطعة من القطن لاستخراج العصير، ثم يخلط عصير النعناع مع ملعقة صغيرة من الكركم، ونضعه تحت العين لمدة عشرون دقيقة، ثم يتم شطفه بالماء البارد ويترك حتى يجف، ونكرر تلك العملية ثلاث مرات في الأسبوع.

5- الكركم مع الحليب

وضع ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقتين من الحليب ووضعها على الجلد النظيف تحت العين لمدة عشرون دقيقة، ثم يتم شطفها بالماء البارد وتترك لتجف بشكل طبيعي، يمكن تكرارها ثلاث مرات في الأسبوع.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

حـسـنـاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *