ما الجديد في فيفا 19 – FIFA 19

- -

استمرت شركة EA Sports في إصدار ألعاب الفيديو “فيفا” لمدة ٢٥ عامًا ، وقد مرت سلسلة إصدارات الفيفا بنجاحات وخسارات إلا أن الإصدار الأخير يعد في قمة السلسلة .

مميزات فيفا 19

أفضل الوجوه والنماذج :

لا يوجد لعبة في هذه الفئة توفر درجة الدقة المرئية التي توفرها فيفا ١٩ من ناحية وجوه وشخصيات اللاعبين ، ففيفا ١٩ هي الأكثر دقة في تشكيلتها الضخمة من الأندية واللاعبين .

إن المدرج غني بالتفاصيل :

لا تتوقف أصالة اللعبة عند الشخصيات والوجوه ، فكل الملاعب معاد إنتاجها بشكل جيد سواء كانت مدرج ويمبلي أو أولد ترافورد أو غيرهم من الملاعب الأيقونية ، إلا أن مدرج نادي برشلونة “كامب نو” ما زال غير موجود في اللعبة .

الأنشطة الجسدية محكمة أكثر من ذي قبل :

لقد اتخذت طريقة اللعب خطوة تالية في فيفا ١٩ ، ويكمن السبب الرئيسي وراء متعة اللعب هذا العام في فيزيائية اللاعبين والكرة والتي تتضمن تقنية Active Touch الحديثة ، فحتى لو لم تكن هدافًا ماهرًا سوف تتمكن من إنجاز بعض التشطيبات Finishes الجيدة ، وبذلك يجعلك هذا التقدم في اللعب ترغب في الاستمرار في لعب اللعبة .

محرك متفوق :

لقد واجه إدارة الرسوم المتحركة صعوبة في إصدارات الفيفا السابقة ، إلا أن في فيفا ١٩ يتم تسريع وتبطيء الرسوم المتحركة دون أن تبدو غير طبيعية ، وتعد زاوية الكاميرا البعيدة عاملًا في ذلك ، فإدارة الرسوم المتحركة تجعل من السهل أن تعتقد أن ما تراه هو مباراة حقيقية .

إن هذه لعبة هجومية :

إن الأسلحة الهجومية الجديدة وسرعة الفِعل تمنح النوادي المهاجمة ميزة عن المدافعة ، وقد يشعر مشجعو كرة القدم أن بعض اللاعبين مهيمنون لاسيما المهاجمين وهذا يمنح اللعبة توازنًا مرغوبًا بين المتعة والمحاكاة .

يتميز النجوم بخواص متفوقة عن سواهم :

هناك فجوة بين نجوم الرياضة الحقيقيين ومن سواهم في اللعبة من حيث السرعة والقوة ودقة تمرير وتلقي الكرة وغيرهم ، مما يسمح لممارسي اللعبة بالفوز بكرات بناءً على مهارات الشخص وقدرات اللاعبين الذي يتحكم بهم .

تم تجسيد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بطريقة جميلة :

لطالما كانت تجربة اليويفا هي السلعة الأعلى قيمة بالنسبة لسلسلة PES ولكن بانتهاء اتفاقيتهم انقضت عليها EA كما قامت بتحسين عرضها بالإضافة إلى الأوضاع الوظيفية ، حيث يبدو تمثيل اليويفا في EA شبيها كثيرًا بما فعلته PES إلا أن دمجها داخل الوضع الوظيفي للعبة قد تم بطريقة أكثر سلاسة ، كما تقدم فيفا ١٩ ديريك راي ولي ديكسون على أنهما الفريق المعلن لمباريات اليويفا (الاتحاد الأوروبي لكرة القدم) .

الرحلة The Journey

إن الجزء الثالث من الرحلة هو الأفضل حيث يجعلك متحكمًا في مصير ٣ لاعبين هم أليكس هانتر وداني ويليامز وكيم هانتر وهم يمتكلون قصصًا فريدة متشابكة داخل تجربة واحدة متماسكة ، ويمكنك الاستمرار بالإنجازات التي حققتها في فيفا ١٨ أو بدء إنجازات جديدة ، وكما هو الحال في الإصدارين السابقين من الرحلة فإن التمثيل الصوتي عالي الجودة والسيناريو ممتع .

وبالإضافة إلى الرحلة ، يوجد العديد من الطرق الإضافية للعب بلاعب منفرد ، أما الوضع الوظيفي Career Mode فلم يتغير تقريبًا .

فريق الفيفا المطلق Fifa Ultimate Team

وهو يعد واحدًا من أفضل نقاط اللعبة وحاصد الأرباح الأساسي بالنسبة لها ، ويقدم لك منافسات الفئات Division Rivals الذي يجعلك تلعب ضد لاعبين أخرين في نفس مستوى مهارتك ، وكلما تصعدت أكثر حصدت جوائز أكثر بالانتصارات .

إلا أن الوضع الوظيفي وخاصية الفريق المطلق يفتقران إلى العمق ، ومعظم تلك المشاكل متعلقة بافتقار اللعبة للتحوير Customization .

التحوير Customization

كما ذكر مسبقًا فإن مشاكل الفيفا الكبرى تكمن في افتقارها إلى التحوير ، حيث لا يمكنك إنشاء نوادٍ أو بطولات ، فلو كان بإمكانك فعل ذلك وإضافتها إلى الوضع الوظيفي سوف يمنح ذلك المستخدم بعضًا من التحكم الذي يحتاجه بشدة .

المراجع:
الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

MONA

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *