الإيكولاي في اللحم المفروم تسبب المرض والموت

كتابة: بسمة حسن آخر تحديث: 10 مايو 2022 , 01:17

ذكرت شركة كارجيل ميت سوليوشن Cargill Meat Solutions أن أكثر من 132000 رطل من اللحم المفروم يسبب تلوث بكتريا الإيكولاي  E. coli  ، في يوم 20 سبتمبر 2018 .

توفي شخص واحد وأصيب 17 آخرون بالمرض بعد أكل لحم البقر ، وفقا لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA). تم إنتاج المنتجات وتعبئتها في 21 يونيو 2018 ، وتم شحنها إلى المتاجر على مستوى البلاد. حدثت الأمراض في يوليو .

يشعر المسؤولون بالقلق من أن المستهلكين قد يكونوا قد قاموا بتلوث اللحم المفروم في الفريزر. يجب على أي شخص لديه اللحوم المشمولة في الاستدعاء إبعادها فوراً أو إعادتها إلى المتجر الذي تم شراؤها فيه.

وتشمل المنتجات المسترجعة رقم المؤسسة “EST. 86R ”داخل علامة USDA للتفتيش

نوع بكتربا الإيكولاي المسببة للعدوى وأبرز أعراضها

إن سلالة بكتيريا الايكولاي الموجودة في اللحم هي – Escherichia coli O26 – والتي يمكن أن تسبب الإسهال ، والذي قد يكون دمويا ، وقيء. أما في الحالات الأكثر شدة ، يمكن أن تسبب نوعًا من الفشل الكلوي يسمى متلازمة انحلال الدم اليوريمي. والأطفال الأكثر من 5 سنوات ، وكبار السن ، والأشخاص ذوي المناعة الضعيفة هم أكثر عرضة للإصابة بالمرض. لذا أي شخص يعاني من الكدمات بسهولة ، أو لون شاحب غير صحي ، أو التبول بصورة  أقل يجب أن يطلب على الفور الرعاية في حالات الطوارئ .

العلاج الأكثر شيوعًا للإصابة هو الرعاية الداعمة ، بما في ذلك التأكد من بقاء المرضى مرطبين للوقاية من الجفاف . والمضادات الحيوية غير مستحسنة .

طرق الوقاية من عدوى بكتريا الإيكولاي

يمكنك أيضًا الوقاية من عدوى بكتيريا E. coli عن طريق توخي الحذر بشأن الأطعمة التي تحمل أكبر فرصة للتلوث. فمثلا :

في مطبخك ، تساعدك بضعة قواعد بسيطة في الحفاظ على أمانك

– قم بطهي الهامبرغر حتى يصل إلى 160 درجة فهرنهايت من الداخل.
– اشرب الحليب المعقم فقط ، عصير ، و عصير التفاح
– اغسل جميع منتجاتك قبل تناولها. كن حذرا بشكل خاص من الحصول على التراب من الخضار الورقية مثل الخس والسبانخ.
– قم بتنظيف السكاكين ، والمعدات ، أسطح المطبخ ، وألواح التقطيع بالماء الساخن والصابون بعد أن تلمس اللحم النيئ .
– استخدم ألواح التقطيع المختلفة لأنواع الأطعمة التي تأكلها نيئة ، مثل الخضار والفاكهة. لا تضع اللحم المطبوخ مرة أخرى على نفس لوح التقطيع الذي استخدمته في اعداد اللحم النيئ دون غسله جيدا أولاً.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: