أنواع من الفوبيا قد لا تصدقها

إن الفوبيا هو الخوف من أجسام أو أشخاص أو أوضاع معينة دون أي تفسير معقول . وهناك أنواع مزعجة دون توقعها . في الواقع  يبدو أن البشر قد يشعرون بالخوف من أي شيء في هذا العالم .  فيما يلي عشرة من أغرب أنواع الفوبيا التي لم تكن تعرفها .

فوبيا فيونس (فوبيا من النساء الجميلات) :
تشير الدراسات إلى أن الكثير من الرجال يميلون للتأخر عن التعرف على فتاة جميلة وقد يشعرون بصدمة حقيقية عند رؤيتها ويكونوا متوترون ، قد يكون مسمى هذا الخوف الغريب ، فينوس فوبيا . فتخيلوا شخصًا يخاف عند مشاهدة فتاة جميلة .

أورو فوبيا (فوبيا العثور على الذهب) :
فقد يخاف الناس من أشياء أكثر لا يمكن تصورها وأحد هذه المخاوف غير العادية هي العثور على الذهب أو كل شيء مصنوع من الذهب. لقد استنتج أن الناس يعانون من خوف وصدمة من المصنوعات الذهبية .  هل تتساءل كيف يمكن أن يتسبب الذهب في أي نوع من الصدمات ؟ حتى الآن لم يُكتشف السبب بعد .

أومفالو فوبيا (فوبيا من سرة البطن) :
قد يبدو الأمر إن الأشخاص الذين يعانون من هذه الفوبيا يكونون خائفون للغاية من رؤية أو لمس السرة الخاصة بهم أو بالآخرين . فلا تُراهِن على إقناعهم بلمسها مهما كان السبب .

كروميتو فوبيا (فوبيا المال) :
في حين أن العالم يسعى دائماً وراء المال إلا أن البعض يهرب من المال. هذا النوع الغريب من الخوف من الحصول على المال ، يكون لدى الناس الذين يعانون من فقدان الأموال وسوء استخدامها .

البابا فوبيا (فوبيا مقابلة الرموز الدينية) :
هناك عدد ليس بقليل من الناس يخافون من كل الرموز الدينية ويشعرون بالرعب من مقابلة احدهم . ربما هؤلاء الناس يجدون صعوبة في الذهاب إلى الأماكن الدينية أيضاً .

النومو فوبيا (فوبيا عدم وجود هاتفك المحمول معك) :
أصبحت هذه الأجهزة الذكية جزء لا يتجزأ من حياتنا. كلنا نتعرض لنوبة خوف صغيرة في كل مرة لا نجدها تفنا المحمول في جيوبنا . لكن بعض الناس قد يختبرون خوف أقصى من هذا . وهو خوف مرضي من عدم وجود الهاتف المحمول أو ضعف بطارية الهاتف المحمول أو عدم وجود تغطية لشبكة المحمول .

فوبيا من الكلمات الطويلة :
ويعد هو أغرب أنواع الخوف الذي يمكن أن يصيب المرء هو الخوف من الكلمات الطويلة. ومن المفارقات أن المسمى العلمي لهذه الفوبيا هو الأطول على الإطلاق والاسم هو Hippopotomonstrosesquippedaliophobia

فوبيا الجانب الأيسر أو الجانب الأيمن :
قد يكون من يصاب بفوبيا الجانب الأيمن إذا كنت تشعر بعدم ارتياح لكل ما يكون مائلاً لليمين والعكس في حالة فوبيا الجانب الأيسر ، ولا أحد يجد مبرر علمي لهذه الفوبيا ولكن يوجد الكثيرين ممن يعانون من هذه الفوبيا .

فوبيا الأخبار السعيدة :
الكثير من الناس يشعرون بالخوف بمجرد سماعهم للأخبار الجيدة. من المعروف أن هناك أناس يخافون الأخبار السيئة لكن لا شيء يمكن أن يكون أسوأ من شخص يخاف الأخبار السارة . فهذا لأمر يشبه التنافر من السعادة .

الخوف من الإصابة بالفوبيا :
هذه الفوبيا هي أغرب أنواع الفوبيا التي يمكن أن نعرفها على الإطلاق. كثير من الناس يعيشون مع الخوف المستمر من إصابتها بالفوبيا وهذا الخوف في باطنه أصلاً فوبيا.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Marianne Abou Negm

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *