ماهو الافضل جودة و فائدة ” التفاح الامريكي ” او الفرنسي او التركي

- -

نشاهد كثيرًا في الأسواق التفاح الأحمر الأمريكي، والتفاح الأخضر التركي ولا نعرف الفرق بينهما، وأيهما أفضل، وما هي الفوائد المختلفة لكل نوع من أنواع التفاح سواء الأمريكي أو التركي، ولهذا سوف نوضح لكم الفرق بينهما.

فوائد التفاح الأمريكي ( التفاح الأحمر )

التفاح الأمريكي له العديد من الفوائد المختلفة وهي كالتالي:

– يغسل الأسنان وينظفها من جميع بقايا الطعام، ويحافظ عليها من التسوس.

– يقلل من معدل الكولسترول في الدم، وبالتالي يقي الجسم من التعرض للأزمات القلبية.

– يعمل التفاح الأمريكية على الوقاية من الإصابة بالإمساك، وذلك لأنه يساعد على الهضم بسبب احتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية.

– تحتوي كل ثمرة من حبات التفاح الأمريكي على 30% من الألياف الغذائية، وهذه النسبة هي النسبة التي يحتاج إليها جسم الإنسان في اليوم.

– يحتوي على مادة البكتين التي تعمل على علاج ألم المفاصل.

– يحتوي أيضًا على مادة البورون التي تعمل على التخلص من هشاشة العظام.

فوائد التفاح التركي أو الفرنسي ( التفاح الأخضر )

أيضًا التفاح التركي أو الفرنسي الذي نميزه بالتفاح الأخضر له العديد من الفوائد مثل:

– يساعد على الهضم لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد في حركة الأمعاء، وبالتالي يسهل من عملية الهضم.

– احتواء التفاح الأخضر على نسبة عالية من الألياف الغذائية فهو يقي الجسم من خطر الإصابة بسرطان القولون.

– لا يحتوي التفاح الأخضر على أي نسبة من الكولسترول؛ لهذا فهو تفاح مفيد لمن يعاني من أمراض القلب، وكذلك هو مفيد لمن يبحث عن انخفاض الوزن وذلك إذا تم تناول هذا التفاح بشكل يومي.

– يساعد التفاح التركي على تخفيض عملية الهضم، وهذا يرجع إلى احتوائه على الإنزيمات التي تساعد الجهاز الهضمي في عملية الهضم.

– يقلل من حدوث مشاكل في الكبد والجهاز الهضمي.

يساعد التفاح التركي على التقليل من مشاكل عسر الهضم، وبالتالي يمنع من الإصابة بالإسهال وهذا لأنه يحتوي يعلى حمض الطرطريك، وحمض المائيك الذي يقلل من فرصة الإصابة بسوء الهضم.

يحتوي التفاح التركي على مواد مضادة للأكسدة، مثل مادة البوليفينول وهذا يعمل على تقوية الجهاز المناعي، وكذلك حماية الجسم من التعرض للكثير من الأمراض الضارة مثل السرطان وغيرها.

يقوم التفاح الأخضر بإفراز مواد وأحماض عضوية تعمل على التحكم في الشهية، وكذلك تساعد على فتح الشهية لو كان الشخص يعاني من انخفاض الشهية.

أيهما أفضل التفاح الأمريكي أو التفاح التركي الفرنسي

نستنتج مما سبق أن التفاح التركي تفوق فوائده التفاح الأمريكي، وخاصة أنه يعتبر مصدر للطاقة، وفي نفس الوقت هو يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي يحتاج إليها من يمارس الأنشطة المرهقة خلال اليوم، أو ممارسة الرياضة.

التفاح التركي ليس له فوائد خاصة فقط بصحة الجسم، بل له الكثير من الفوائد الجمالية، وذلك لأنه يعمل على تطهير البشرة والحفاظ عليها نضرة، والحفاظ عل الأسنان نظيفة، ووقاية اللثة.

كذلك يحتوي التفاح التركي على فيتامينات A,B,C,E التي تعمل على وقاية الجلد من مظاهر الشيخوخة والحفاظ عليه وبقائه متجدد.

ولكن يجب أن نشير أن التفاح بوجه عام سواء كان التفاح الأمريكي أو التفاح التركي الفرنسي يعملان على تنقية الدم من السموم الزائدة، وتعزيز الذاكرة، وكلاهما يساعد في عدم تكوين حصوات المرارة، وعلاج الروماتيزم.

مما سبق ننصح إذا كان لدينا اختيار ما بين التفاح الأخضر والتفاح الأحمر، فإن التفاح الأخضر هو أكثر فائدة للجسم، بالرغم من أن التفاح الأحمر له الكثير من الفوائد للجسم.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

aya

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *