كيفية ازالة الهالات السوداء تحت العين بأسرع وقت

كتابة: ريهام عبد الناصر آخر تحديث: 25 سبتمبر 2018 , 17:34

تعاني الكثير من السيدات من وجود الهالات السوداء المنتشرة تحت العين، تؤثر هذه الهالات على الكثير من السيدات تأثير سلبي، لأنها تظهر الوجه متعب، وشاحب، وتجعل الشكل يبدو أكبر سنًا، ولهذا سوف نساعدك ونستعرض لكم بعض الطرق التي تساعد في التخلص من الهالات السوداء بأسرع وقت.

وصفات للتخلص من الهالات السوداء في أسرع وقت

وصفة الخيار لعلاج الهالات السوداء

أثبتت التجارب أن الخيار من أكثر الوصفات التي تساعد في التخلص من الهالات السوداء تحت العين، ويتم تقطيع الخيار ووضعه تحت العين لمدة ربع ساعة، تكرر هذه التجربة كل يوم مرة في الصباح ومرة في المساء وسوف تلاحظين الفرق سريعًا.

وضع أكياس الشاي للتخلص من الهالات السوداء

أكياس الشاي أحد الوصفات التي أثبتت فعاليتها في التخلص من مشكلة الهالات السوداء تحت العينين، ويتم استخدام أكياس الشاي السوداء بعد تحضير كوب الشاي العادي عن طريق وضعه في ماء مغلي.

بعد أن يبرد الكيس ويصل إلى درجة حرارة تتحملها العين، يتم وضع هذه الأكياس تحت العين لمدة ربع ساعة كل يوم للتخلص من الهالات السوداء.

ماء الورد للتخلص من الهالات السوداء

ماء الورد من المستحضرات الجمالية التي أثبتت فعاليتها بشكل كبير في الكثير من النواحي الجمالية المتعلقة بالبشرة، ومن فوائد ماء الورد المتعددة قدرتها على التخلص من مشكلة الهالات السوداء التي توجد تحت العين.

وصفة البطاطا للتخلص من الهالات السوداء

تعتبر البطاطا أحد الوصفات التي تساعد في التخلص من الهالات السوداء تحت العين، وهي تساهم في التخلص من انتفاخ العيون.

يتم عمل وصفة البطاطس عن طريق وضع حبة من البطاطس في الثلاجة لمدة بضع ساعات، وبعد ذلك يتم عصر البطاطس جيدًا، وغمس قطنة في ماء البطاطس ووضعها تحت العيون في منطقة الهالات السوداء، وتترك من المساء إلى الصباح للحصول على أفضل النتائج.

وللحصول على أسرع نتيجة في التخلص من الهالات السوداء يتم استخدام هذه الوصفة كل يوم لمدة أسبوع.

وصفة الحليب للتخلص من الهالات السوداء

يحتوي الحليب على حمض اللبنيك الذي يساعد في ترطيب وحماية البشرة وإكسابها النعومة والنضارة.

يحتوي الحليب على البروتين، الأحماض الأمينية، مضادات الأكسدة، وكل هذه العناصر تساعد في التخلص من الهالات السوداء في أقرب وقت.

ويتم استخدام هذه الوصفة من خلال دهن قطنة بالقليل من الحليب ووضعها تحت العين من المساء إلى الصباح، وتكرر هذه الوصفة  بضعة أسابيع.

نصائح للوقاية من الهالات السوداء تحت العين

هناك بعض النصائح التي تساعد في التخلص من مشكلة الهالات السوداء تحت العينين ومنها:

الحصول على قسط كافي كل يوم من اليوم وخاصة في ساعات الليل.

تجنب شرب الكحول، التدخين لأنها من الأشياء التي تظهر الهالات السوداء بوضوح.

يتم استخدام مستحضرات التجميل المختلفة التي تعمل على تفتيح البشرة، ولكن يجب الابتعاد عن المستحضرات التي تحتوي على مواد كيميائية.

عدم الجلوس لساعات طويلة أمام جهاز الكمبيوتر والتحديق بالعينين بدون راحتهما لأن هذا من العوامل التي تزيد من ظهور الهالات السوداء.

يجب ارتداء نظارات الشمس قبل التعرض لأشعة الشمس، لأن أشعة الشمس الضارة من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء.

يجب شرب كميات كبيرة من الماء كل يوم للحفاظ على نضارة البشرة.

لا يجب أن تدعكي العينين كثيرًا لأن هذا يعمل على تمدد الأوعية الدموية الموجودة تحت الجلد، مما يعمل على ظهور اللون الداكن تحت العينين، بالإضافة إلى انتفاخ العينين.

يجب أن تتم إزالة المكياج نهائيًا من الوجه قبل النوم، حتى لا يتسبب في ظهور الهالات السوداء على البشرة بالإضافة إلى بعض الأضرار الأخرى على البشرة

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق