اجهزة ايباد جديدة قريباً ” iPad2018fall و ايباد برو “

- -

ينتظر الجميع شركة آبل التي ستعلن عن جهازين جديدين من سلسلة iPad Pro قريبا، وذلك من خلال بعض التسريبات التي أظهرت صور أحد هذين الإصدارين، والذي يمتلك تصميم حديث، ومساحة شاشة أكبر .

الإعلان عن أجهزة ايباد جديدة

في المرة الأخيرة التي شاهدنا فيها إصدارًا من جهاز iPad Pros، تم طرحهما على شكل إصدارين، أحدهما كان مزودًا بشاشة 10.5 بوصة، في حين كان الآخر يحمل شاشة عملاقة بحجم 12.9 بوصة، وغني عن القول إن النسخة الأصغر هي المفضلة لدى العملاء، حيث إنها تحقق التوازن بين قابلية النقل، والقوة، والسعر الجيد، وتفيد الأخبار بأن شاشة الإصدار الجديد الذي سيعلن عنه قريبا، ستكون أكبر من 10.5 بوصة، حيث تفيد الأخبار بأن الشاشة ستأتي بمقاس 11 بوصة هذه المرة، ومع ذلك، قد لا يعني هذا أن جهاز iPad سيزداد حجمًا، فنحن في الواقع نتوقع رؤية تصميم جديد، مع إطارات أقل حجماً، وربما حتى Face ID، أما الجهاز الآخر ايباد برو الأكبر حجماً، فإن الشائعات تقول أنه سيحتفظ بشاشته التي تبلغ 12.9 بوصة .

الآن، هناك بعض الأقوال المختلطة هنا لم نقم بعد بفك شفرتها، فهناك عنصر تصميم صغير في شكل لوحة بيضاوية تم رصدها ، في الصورة المسربة لجهاز iPad Pro الجديد، وهي تقع على الجزء الخلفي من الجهاز، خلف موصل Lightning، فهل هو ماسح بصمة ؟ أم هل هو نوع جديد من الموصلات، أو أي شكل آخر من الملحقات ؟ نحن لا نعرف حتى الآن، أخيراً وليس آخراً، يتوقع البعض أن أجهزة الآيباد الجديدة سوف تتخلص من مقبس سماعة الرأس، وتتبع خطى جهاز آيفون 2016، ونحن نتوقع أن جهاز ايباد برو الجديد، سيمدنا بما نحصل عليه دائمًا من خط iPad Pro، أو دعم قلم آبل، بالإضافة إلى ملحق لوحة مفاتيح ذكي لإعطاء الأجهزة اللوحية استخدامًا شبيهًا بالكمبيوتر المحمول ” اللاب توب ” .

أجهزة ايباد الجديدة وميزة التعرف على الوجه

تقول الأخبار أننا سنرى في أجهزة ايباد الجديدة ميزة التعرف على الوجه Face ID، مما يعني وجود إطارات أرق حول الشاشة، ولأن آبل لا تود تعقيد الأشياء بإضافة الكثير من الخيارات للاختيار من بينها، لذلك فسيكون الأمر بين إما مسح الوجه أو مسح بصمات الأصابع للأجهزة الجديدة، وبالطبع، يمكننا أن نتوقع أن تكون أحدث شريحة جوال من آبل في جهاز ايباد الجديد، وتشير الشائعات إلى أن أحدث سيليكونات الشركة سيتم بناءها على عملية 7 نانومتر، وبعبارة أخرى، سيكون أسرع وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة من العام الماضي، ولم تكن هناك كلمة حول ما إذا كان سيتم تحديث ذاكرة الوصول العشوائي، ويجب علينا أن نقول أن الفرص ضئيلة في تغييرها، وفي المرة الماضية، كان لدى iPad Pros سعة 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وهذا يكفي للكثير من الأجهزة المحمولة المعاصرة، ولا سيما لأجهزة iOS التي تحب تجميد أي شيء وكل شيء في الخلفية .

جدير بالذكر أنه لا يوجد دليل على الإطلاق، على أن أبل سوف تبتعد عن شاشات LCD على أجهزتها اللوحية، ونجد صعوبة في تصديق أن الشركة ستفعل ذلك في هذه المرحلة، لماذا ؟ هناك عدد من الأسباب، منها أن لوحات LCD مقاس 120 Hz التي تستخدمها آبل لجهاز iPad Pros الآن، رائعة جدًا كما هي، ثم هناك حقيقة أخرى، وهي أن الكثير من موارد AMOLED تتجه نحو أجهزة الآيفون الجديدة .

سعر أجهزة ايباد الجديدة

إذا افترضنا صحة الشائعات وتم الكشف عن هاتف iPad Pros الجديد في سبتمبر 2018، مثل iPhone Xs و iPhone Xs Max، فإننا نتوقع أن يصبح الايباد الجديد متاحًا في غضون أيام من الآن، أما عن توقعاتنا لسعر أجهزة ايباد الجديدة، فنحن نعتقد أن الأجهزة الجديدة ستلائم السعر نفسه لباقي الأجهزة اللوحية، لذا ، فإن جهاز iPad Pro 11 سيبدأ بسعر 650 دولارًا أمريكيًا لطراز Wi-Fi سعة 64 جيجا بايت، وسيبدأ جهاز iPad Pro الجديد بقدرة 12.9 بوصة بسعر 800 دولار أمريكي لإصدار Wi-Fi سعة 64 جيجابايت .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *