7 طرق طبيعية للقضاء على الرائحة الكريهة للجسم

العرق هو عملية طبيعية ينظم بها جسمنا درجة حرارته وهذا من خلال الغدد العرقية المختلفة ، فإن رائحة الجسم لكل واحد منا لها خصائص مختلفة . من المهم أن نفهم أنه ليس العرق نفسه الذي يسبب روائح غير جيدة ، ولكن هو اختلاط العرق مع البكتيريا الموجودة على جلد جسمك . وقد يظن البعض أن رائحة العرق هي مرض مزمن ولكن هذا غير صحيح .

فيما يلي 7 طرق طبيعية منزلية للقضاء على رائحة الجسم الكريهة :
1. غسل الجسم بشكل منتظم :
هي من أهم خطوات مكافحة رائحة الجسم الكريهة من خلال الاستحمام وغسل أجزاء الجسم المختلفة بانتظام . رائحة الجسم الكريهة هي مشكلة حساسة للغاية ويمكن أن تؤدي إلى مشاكل في حياتك الاجتماعية والثقافية والعملية . لذا حاول الاستحمام وغسل جسمك مرة واحدة على الأقل في اليوم ، لا تتجاهل أن تستحم خاصةً بعد قضاء يوم طويل في العمل .

زيت جوز الهند :
زيت جوز الهند هو واحد من أفضل العلاجات وأكثرها فعالية التي يمكن أن تساعد الجسم على حصول على رائحة طيبة . فتساعد الخصائص المضادة للميكروبات في زيت جوز الهند على الحد من نمو البكتيريا المسببة للرائحة . زيت جوز الهند يدعم أيضاً صحة الجهاز الهضمي ، وهو عامل مهم في مكافحة رائحة الجسم و رائحة الفم الكريهة .

عصير الليمون :
الخصائص الطبيعية المطهرة والمضادة للميكروبات في عصير الليمون تساعد أيضًا على القضاء على الروائح الكريهة للجسم والتحكم في رائحة الفم الكريهة التي تسببها البكتيريا . كما تساعد حموضة عصير الليمون على تقليل نمو البكتيريا الضارة على الجلد ، أيضاً يعمل عصير الليمون كمحفز مناعي ويزيل السموم الضارة في الجسم .

بذور الحلبة :
تحتوي بذور الحلبة على خصائص مضادة للأكسدة مما يجعلها تطرد السموم من جسمك وأيضاً تحتوي على خصائص مضادة للجراثيم يمكن من خلالها السيطرة على الالتهابات البكتيرية من الانتشار . ويعتقد أن الحلبة تعالج طبيعياً الرائحة الكريهة من جذورها .

أوراق النيم :
النيم هو عشب فعال يتميزبالعديد من القيم الطبية . فتساعد الخصائص المضادة للفطريات والبكتيريا والمطهرة في أوراق النيم في إزالة البكتيريا المسببة للرائحة تمامًا من الجسم . وعلاوةً على ذلك ، فإنه يزيل السموم الضارة الناجمة عن رائحة الجسم .

إستخدام الطماطم :
لا تُعرَف الطماطم إلا للقليل من الناس على أنها علاج الفعال للقضاء على رائحة الجسم . فللطاطم خصائص مضادة ومطهرة للبكتيريا قد تساعد في الحد من نمو البكتيريا التي تسبب رائحة كريهة في الجسم . كما أنها تساعد في السيطرة على التعرق الزائد . يمكن حتى شرب عصير الطماطم لخفض درجة حرارة الجسم وبالتالي تقليل التعرق الذي بدوره يسبب رائحة العرق .

شرب الماء :
يعد شرب الماء علاج منزلي فعال للقضاء على رائحة الجسم من خلال شرب الكثير من
الماء . فالماء كونه مذيبًا فعالاً فأنه يزيل السموم من الجسم . بالإضافة إلى ذلك فالماء هو أيضاً أفضل طريقة لتعديل حرارة الجسم . كما أنه يمنع البكتيريا من أن تنمو في الأمعاء .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *