خطوات ” تأمين المنزل ” اثناء العطلات الطويلة

المنزل هو مكان الأمن والأمان لذا قبل التوجه لقضاء العطلة نود جميعًا أن نتأكد من أن منازلنا آمنة ، فلا تعكر صفو العطلة بالتفكير بأمان المنزل في حين أنك تحاول الاسترخاء والاستمتاع باستراحة تستحقها.  إذا كان منزلك يبدو غير مسكون فأنت قد تلفت الأنظار إليه بشكل غير مباشر . فيما يلي  بعض الطرق التي يمكنك بها حماية الممتلكات الخاصة .

طرق تأمين المنزل

إلغاء جميع تسليم أي شحنات

قلل من خطر جذب الانتباه عن طريق إلغاء أي تسليم شحنات منزلية عادية أثناء وجودك في العطلة مثل تسليم زجاجات الحليب والصحف.  يمكنك دائمًا أن تطلب من صديق أو جار التخلص من أي اشتراكات مجانية قد تكون في صندوق الرسائل أو على ممسحة الأرجل أمام المنزل .

 إفتح ستائر النوافذ

الستائر المغلقة أو الستائر الغير واضحة خلال النهار توضح أن المنزل غير مسكون ، مما يجعل هناك تأكيد أن صاحب المنزل غير موجود. حماية منزلك وتقليل يمكن من خلال ضمان فتح الستائر عند المغادرة للسفر وإطفاء الأنوار .

الصيانة الخارجية للمنزل

هناك عدد من العلامات الواضحة في حديقتك التي يمكن أن توضح أكثر بأنك بعيدًا في العطلة ، فإن قص النباتات الأمامية لحديقتك وريها قبل أن تذهب للعطلة يعطي انطباعًا عن الصيانة الجيدة وبالتالي تعطي انطباعًا بأنك موجود في المنزل .

إستخدام الطرق الذكية في الإضاءة

مع دخول خدمة الإنترنت في التقنيات الذكية للمنزل ، يمكنك الآن التحكم في العديد من الأجهزة عن بُعد من خلال هاتفك الذكي . تمكّنك الإضاءة الذكية من تشغيل الأضواء من هاتفك المحمول وأنت مستمع بعطلتك .هذا التطورالكبير يسمح لك بالتحكم في الإضاءة وإعطاء الوهم أن هناك شخص في المنزل بينما أنت بعيدًا. من الممكن أيضًا تلقي بث فيديو مباشر من كاميرات الأمان الخاصة بك باستخدام نفس التقنية ، مما يجعلك على اتصال بالمنزل أينما كنت .

قُم بتنظيف المطبخ

يمكن تفريغ الثلاجة وخزائن المطبخ من المأكولات حيث لا أحد يرغب في العودة إلى المنزل إلى المطبخ المليء بالمأكولات الغير مرغوب فيها ، لذا يمكن تجميد بعض الأطعمة التي قد تنتهي صلاحيتها في وقت عطلتك وهذا لتجنب رميها ، قُم بتنظيف الجزء الداخلي من الثلاجة لمنع أي روائح للطعام تظهر حين عودتك ، وتذكر أن تخرج من الثلاجة قبل أن تغادر أي أصناف سريعة التلف التي من المحتمل أن تتلف أثناء وجودك بعيدًا على سبيل المثال الثمار المتروكة في السلطانيات عرضة للذباب لذلك عليك أن تضع في اعتبارك إزالة كل شيء قبل مغادرتك .

تجنب استخدام الطاقة

تجنب استخدام الطاقة غير المرغوب فيها عن طريق إعادة ضبط أجهزة التسخين والثرموستات عند عطلتك مما سيؤدي إلى منع التسخين التلقائي أو تدفئة المنزل الفارغ أثناء غيابك .

الاتصال بالمقربين

تأكد من إمكانية الاتصال بالأصدقاء أو الجيران الموثوق بهم أثناء غيابك ، والتأكد أنهم يقوموا بإطعام الحيوانات الأليفة الخاصة بك وسقي نباتات حديقتك ، هناك الكثير من الأصدقاء أو الأقارب يمكن أن يساعدوا في ضمان رعاية منزلك والحيوانات الأليفة المحبوبة والنباتات خلال فترة عطلتك .

الاهتمام بحالة الطقس

إن الذهاب لمقاصد دافئة هو ما يرغب فيه معظم الأشخاص قبل الشروع في التفكير لعطلة طويلة ، لكن من الأهمية هو التفكير بالطقس داخل منزلك لذا ابحث عن العناصر التي يمكن أن تحمي المنزل في حين هبوب رياح قوية ، وحماية الأنابيب من التجمد المحتمل عن طريق عزلها .

الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Marianne Abou Negm

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *