طريقة تنظيف و اكل ” الخرشوف “

كتابة: Ayah Hossiny آخر تحديث: 24 سبتمبر 2018 , 01:34

إذا لم تتناول الخرشوف قط من قبل ، فإن هذه الخضروات الغريبة قد تقدم بعض التحديات الفريدة عندما تحاول تحضيرها أو أكلها . عملية أكل الخرشوف غير بديهية إلى حد ما – لا يمكن تناول الفاكهة في شكلها الخام ، لأن الألياف القاسية و الأوراق الحادة يمكن أن تعيث فسادا في الجهاز الهضمي . و مع ذلك ، إذا تم تناوله بشكل صحيح ، يمكن أن يكون الخرشوف إضافة لذيذة و صحية و غير عادية إلى أي وجبة تقريبًا .

طريقة تنظيف الخرشوف

1.يغسل الخرشوف جيدا بالماء الجاري ، ثم يقطع الجذع من أعلى .
2. قم بقطع أوراق الخرشوف الحادة باستخدام السكين أو المقص .
3. يمكنك شد الأوراق التي يصعب تقطيعها . و إذا وجدت معاناة في ذلك ، يمكنك وضع الخرشوف على البخار لمدة ساعة  أو وضعه في الميكروويف لمدة من 8-15 دقيقة ثم سحب الأوراق الخارجية واحدة تلو الأخرى .
4. قم بالتخلص من القشرة تماما باستخدام السكين و إزالة الأسطح الخضراء الداكنة ، ثم استخرج اللب الداخلي باستخدام ملعقة من الفولاذ أو البلاستيك .
5. يمكنك في الثلاجة دون غسله لمدة تتراوح من يومان إلى أربعة أيام ، أو وضعه في الماء و الملح و الليمون على النار لمدة 15 دقيقة ، ثم يصفى و يحفظ في الفريزر لحين الاستخدام .

طريقة أكل الخرشوف

يمكن أن يضاف الخرشوف إلى بعض السلطات و الصلصات و الكثير من الأطباق الرئيسية ، أو يقدم وحده كمقبلات ، كما يمكن أن تستخدم أكواب الخرشوف للحشو بعد إزالة اللب منها و نضجها في الميكروويف .

ما الذي يجعلك تتناول الخرشوف ؟

بصرف النظر عن مذاق الخرشوف المميز و الغريب ، فهو يقدم العديد من الفوائد الصحية التي تجعلك تتناوله للحصول عليها ، بما في ذلك :

-يعد الخرشوف مصدرا غنيا بالكثير من الفيتامينات و المعادن الضرورية لصحة الجسم ، بما في ذلك فيتامين أ ، و فيتامين سي ، و معظم فيتامينات المجموعة ب المعقدة ، و البوتاسيوم ، و الحديد ، و المغنيسيوم ، و الفسفور و الكالسيوم .
– نظرا لمحتواه الغذائي العالي ، فهو يساعد على تنشيط خلايا الجسم .
– غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة و تقي من السرطان .

– يحتوي على مادة السينارين التي تساعد على تنظيم وظائف الكبد و تجديد خلاياه .
– يساعد على خفض مستوى الكوليسترول السيء ، و زيادة مستوى الكوليسترول الجيد .
– يساعد على تنظيم حركة الأمعاء و علاج اضطرابات المعدة ، بما في ذلك الإمساك و الانتفاخ و آلام المعدة .
– يساعد على إنقاص الوزن ، نظرا لسعراته الحرارية المنخفضة و محتواه العالي من الألياف الغذائية التي تساعدك على الشعور بالشبع و الامتلاء .

– يقي من الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية .
– يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى