اغنى رجل في العالم حسب احدث قائمة لـ مجلة ” فوربس”

تصدر بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت الأمريكي الجنسية المركز الأول، ضمن القائمة السنوية لمجلة فوربس الأمريكية، لأغنى أغنياء العالم منذ عام 2013 م، حيث بلغت ثروته 90 مليار دولار، إلا أن القمة لم تكن حكرًا على أحد ليأتي رجل الأعمال الأمريكي الجنسية جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون الضخمة بثروة مقدارها 112 مليار دولار، يتربع بها على رأس القائمة في عام 2018 بفارق 22 مليار دولار ليصبح بذلك أغنى رجل في العالم، وفقًا لأحدث قائمة لمجلة فوربس الأمريكية، والتي تضم 2208 ملياردير، من جنسيات مختلفة.

من هو جيف بيزوس 

ولد Jeffrey Preston Bezos أو جيف بيزوس في الثاني عشر من شهر يناير عام 1964 م، في مدينة الباكيركي، بولاية نيو مكسيكو بالولايات المتحدة الأمريكية، التحق بجامعة برينستون الأمريكية وتخصص في دراسة الكمبيوتر، وأثناء الدراسة كان يعمل بالعطلة الصيفية، حيث عمل كمبرمج في النرويج وكان هذا في عام 1984 م، وفي العام الذي يليه، وهو عام 1985 م، عمل على تطوير برنامج لشركة IBM في مدينة كاليفورنيا.

حصل جيف على شهادة البكالوريوس في مجال الهندسة الكهربائية وعلوم الكمبيوتر في عام 1986 م، ثم عمل بعد ذلك بمجموعة شركات ذات تقنيات عالية، وفي عام 1990 صار أصغر نائب بشركة Bankers Trust، ثم انتقل للعمل بشركة D I SHOW كمحلل مالي، حتى عام 1994 م.

أمازون Amazon

في عام 1995 م قام جيف بتأسيس شركة أمازون لبيع الكتب عن طريق الإنترنت، وذلك في وادي السيليكون، ورغم الصعوبات التي واجهها إلا أنه حرص على نجاح هذا المشروع وبالفعل أصبح أمازون في عام 1997 م، واحدًا من أهم المواقع العالمية لبيع الكتب، إلا أن الأمر لم يتوقف عند بيع الكتب ففي عام 1998 م بدأ الموقع بتنويع معروضاته، وأضيف إليه الأقراص المدمجة، وشرائط الفيديو، وفي عام 2002 بدأ الموقع في بيع الملابس، ومن منتج لأخر بدأ التوسع في نشاطات الموقع مما أدى إلى سرعة انتشاره كموقع عالمي للتسوق عبر الإنترنت.

صحيفة Washington post

لم يتوقف طموح جيف عند شركته أمازون على الرغم من نجاحها المبهر، لذلك قرر أن يشتري صحيفة Washington post الرائدة في مجال الصحافة، بعدها قرر جيف بناء امبراطورية أمازون ذات الفروع المتعددة حول العالم وهو ما نجح في تحقيقه حتى أصبح جيف من أغنى أغنياء العالم، طبقًا لأحدث قائمة أعدتها مجلة فوربس بالولايات المتحدة الأمريكية.

قائمة مجلة “فوربس” لأغنياء العالم

جاء في المركز العاشر لاري إليسون الأمريكي الجنسية، وتقدر ثروته بحوالي 58,5 مليار، ثم جاء في المركز التاسع والثامن في القائمة الأخوان تشارلز وديفيد كوك أصحاب شركات كوك، الأمريكيان الجنسية، وتقدر ثروتهم بحوالي 60.0 مليار دولار.

ثم جاء في المركز السابع، كارلوس سليم، المكسيكي الجنسية، وتقدر ثروته بحوالي 67,1 ، واحتل المركز السادس أمانسيو أورتيغا، الإسباني الجنسية، وتقدر ثروته ب 70.0 مليار.

وقد جاء مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، ضمن قائمة العشرة الأوائل على العالم من حيث الثراء، وقد احتل المركز الخامس في قائمة العشرة، حيث تبلغ ثروته 67,7 مليار دولار.

  كما احتل المركز الرابع ضمن قائمة العشرة الأوائل، برنارد أرنو الفرنسي الجنسية، ومؤسس شركة لويس فيتون، وهي من أكبر الشركات وأشهرها في مجال البضائع الأكثر فخامة وتقدر ثروته 75 مليار.

وجاء بالمركز الثالث في تلك القائمة، وارت بوفيت الأمريكي الجنسية، ومؤسس مجموعة بيركشاير هاثواي، للاستثمار وتبلغ ثروته 87 مليار دولار، كما جاء في المركز الثاني بيل غيتس الأمريكي الجنسية بثروة تقدر ب 90,0 مليار دولار.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان سامي

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *