افضل محلات الشوكولاته في بلجيكا

تعد الشوكولاتة من أروع الأطعمة التي يعشقها الكبار والصغار، هذا بالإضافة لكونها تحسن الحالة المزاجية والنفسية، بسبب احتوائها على مادة السيروتونين أحد مضادات الإكتئاب الطبيعية، كما أن تناولها يساعد في إفراز هرمون الإندروفين، الذي يساعد على الشعور بالسعادة، وهناك مقولة شهيرة تقول، إن تسعة من كل عشرة أشخاص يفضلون الشوكولاتة على غيرها من الحلويات، أما العاشر فيكذب تجاه الشوكولاتة، ومن الأماكن التي تنفرد بصناعة أفضل أنواع الشوكولاتة بالعالم، هي دولة سويسرا، بريطانيا، وفرنسا، إسبانيا، وبلجيكا.

بلجيكا رائدة صناعة الشوكولاتة

تعد بلجيكا دولة رائدة بين العديد من الدول في صناعة الشوكولاتة، حيث تنفرد بصناعتها للشوكولاتة الفاخرة بجميع أنواعها، وتعد الشوكولاتة الخاصة بها من ألذ أنواع الشوكولاتة بالعالم كله، وأشهرهم عالميًا، يوجد في بلجيكا 12 مصنع  للشوكولاتة، هذا بجانب 16 متحف خاص بها، وأما عن محلات بيع الشوكولاتة فيوجد ببلجيكا ما يقرب من 2100 محل خاص ببيع الشوكولاتة بأشكال وأنواع ومذاقات مختلفة.

افضل محلات الشوكولاته في بلجيكا

Galerie de Reine 

هو عبارة عن مجمع قديم، يوجد به مجموعة من متاجر بيع الشوكولاتة، حيث المحلات شديدة الرقي بشكلها الرائع والجذاب، والتي تشعرك وأنت تتجول داخلها بأنك داخل عالم خيالي، حيث قطع الشوكولاتة بأشكالها المتنوعة والجذابة، والتي تمتاز بتصميمات غاية في الروعة، وأهم ما يميز هذا المكان هو عنايتهم الفائقة في تغليف قطع الشوكولاتة، ووضعها داخل علب شديدة الفخامة.

Godiva Chocolatier

مركز Godiva Chocolatier من أقدم أماكن بيع الشوكولاتة بالمدينة، في أربعينيات القرن الماضي أسس جوزيف درابس شركه شوكولاتة “ليدي غوديفا” والتي حولها  ابنه جوزيف بعد ذلك إلى Godiva فقط، والتي يحرص العديد من زائري دولة بلجيكا على الذهاب لهذا المركز، للحصول على أنواع الشوكولاتة الأصلية من هناك، والتي يتم عرضها على شكل مربع ذهبي لامع وتحمل اسم Godiva.

 Wittamer Cafe

وهو من أشهر وأقدم محلات بيع الشوكولاتة ببروكسل في Grand Sablon، بدأ هنري وينمر شركته Wittamer Cafe في عام 1910، ويتم إدارته الآن من قبل ابنه وابنته. وينمر هو المورد الرسمي للشوكولاتة الكلاسيكية في بلجيكا، والذي يمكنك الحصول عليها مع طعم اللوز من خلال زيارة متجر الشوكولاتة في Grand Sablon كما يمكنك تناول كوب من الشوكولاتة الساخنة في ليالي الشتاء القارس في مقهى في جراند سسابان.

Pierre Marcolini

بيير ماركوليني هو متجر خاص بالشكولاتة يعتمد على تقديمها بشكل حديث جذاب، ولا يعتمد أبدًا على الطرق الكلاسيكية القديمة، إذا دخلت هناك سوف تشعر أنك داخل متجر للمجوهرات، حيث الديكور المميز والعصري حيث يتم عرض الشوكولاتة في العارضات الزجاجية الطويلة، مثل الجواهر الصغيرة. حتى العمال داخل المتجر يرتدون ملابس رسمية مع قفازات بيضاء، وهناك يمكنك الحصول على نكهات فريدة للشوكولاتة مثل: زهر البرتقال والزنجبيل والمانجو وغيرها من النكهات الغريبة والمميزة في العرض.

Neuhaus

إذا كنت تبحث عن شوكولاتة برالين البلجيكية التقليدية الأصلية حقًا، فأنت بالتأكيد يجب أن تزور نيوهاوس Neuhaus وهو بيت شوكولاتة برالين حيث تم اختراعها لأول مرة  في عام1857. والآن يقدمها بأكثر من 60 نكهة مختلفة في 50 متجر Neuhaus في جميع أنحاء العالم.

Leonidas

ليونيداس هي أقرب مثال للشوكولاتة العالمية والتي يمكنك الحصول عليها من 1400 متجر Leonidas حول العالم، وهي عبارة عن محلات صغيرة تقدم الشوكولاتة الصفراء Golden Arches ذات الطعم المميز

zaabär

زاابر هو أحد أهم وأحدث متاجر ومصانع الشوكولاتة البلجيكية التي لا يمكن ان تفوتها عند زيارتك لبلجيكا، وعلى الرغم من أن zaabär حديث إلا أنه استطاع اللحاق بالسباق من خلال التميز وتقديم الجديد من خلال نكهات متعددة للشوكولاتة وكذلك اختيار غلاف متميز لكل نكهة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *