اسباب تساقط الشعر من الامام

إن تساقط الشعر من الامام هي مشكلة من أكثر المشاكل التي يوجهها الرجال خاصة بعد سن الثلاثين، وقد تم تسمية تلك الحالة باسم الثعلبة، وهي من المشاكل التي تحزن الرجال كثيرا وتجعلهم في موقف محرج، ويمكن أن يحدث سقوط للشعر من الامام إذا كنت تتناول طعام غير صحي، أو قد يحدث ذلك إذا تغيرت الهرمونات، وأيضا يمكن أن يحدث بسبب بعض الأشياء التي تصيب فروة الراس، وهي التي تجعل الشعر خفيف من الامام بشكل ملحوظ أقرب للصلع .

ولكن عليك ان تعلم ان تلك المشكلة لها الكثير من العلاجات التي يمكنك استخدامها، بالإضافة إلي الكثير من العلاجات أو الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها، ولكن علينا أولا ان نعلم ما هي الأسباب التي تؤدي الى سقوط الشعر من الامام .

أسباب سقوط الشعر من الامام

هناك الكثير من الأسباب التي يمكنها ان تؤدي الى تساقط الشعر من الامام، ومن بين تلك الأسباب :

– تناول الأطعمة الغير صحية بشكل مستمر .
– الضغط النفسي والتعرض للتعب الدائم يمكن أن يكون أحد الأسباب .
– استخدام أشياء غير مناسبة للشعر والاهتمام الخاطئ به .
– حدوث بعض التغيرات الهرمونية في جسم الانسان .
– اصابة فروة الراس ببعض الامراض والمشاكل دون اخذ العلاج المناسب .

– تناول بعض الادوية التي يكون لها مفعول سلبي على الشعر وتجعله يتساقط على الفور .
– يمكن أن يكون سقوط الشعر من الاشياء الوراثية في العائلة .
– يمكن أيضا للحمل والولادة تأثير قوي على تساقط الشعر بشكل كبير .
– يمكن أن يسبب الضعف أو فقر الدم في سقوط الشعر .
– كبر السن والشيخوخة من العوامل التي تؤثر على الشعر بشكل كبير .

نصائح هامة للحفاظ على الشعر من التساقط

– يجب عدم غسل الشعر بشكل يومي، فهذه الطريقة تضعف البصيلة وتجعلها تسقط على الفور، كما يجب معرفة نوع شعرك حتى تحضر منتجعات عناية بالشعر خاصة بك ومناسبة لنوع شعرك .

– يجب الذهاب الى الطبيب للفحص حتى يعرف هل كنت بحاجة لتناول أقراص الفيتامينات والمكملات الغذائية بشكل فوري حتى نحافظ على الشعر من التساقط .

– يمكن لبعض الزيوت الطبيعية أن تكون مفيدة جدا في حالة ضعف الشعر قبل تساقطه، فيمكن تدليك فروة الراس بزيت الزيتون مثلا او زيت الخروع، فتلك الزيوت الطبيعية تعمل على تعزيز البصيلة ومنعها من السقوط .

– تناول بعض المكملات الغذائية وبعض الأقراص المفيدة مثل الحديد والبروتين، وشرب الماء بكمية كبيرة فذلك يحافظ على خلايا الجلد بشكل عام، كما أنه يحافظ على ليونة الشعرة وعدم جفافها وسقوطها .

– إن استخدام بعض المواد التجميلية بالشعر تؤذي الشعرة بشكل كبير، فيمكن للصبغات ومجفف الشعر أن يدمروا الشعر ويجعلوه سهل الجفاف والسقوط، كما ان التدخين من الأشياء التي تدمر الصحة بشكل عام، وخاصة الشعر فهي تجعله يسقط .

– يمكن استخدام بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في الحفاظ على الشعر مثل، زيت الزيتون مع زيت جوز الهند، أيضا الشاي الاخضر، وعصير البصل، والعسل والقرفة، فكل تلك الأشياء تعمل على حفظ الشعرة ولا تجعلها تسقط .

المراجع:
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *