هواوي Y9 2019 بالصور و المواصفات للجيل الجديد

- -

في الوقت الحالي تستعد شركة هواوي الصينية للكشف الرسمي عن الهاتف الجديد Huawei Y9 2019 الجيل الجديد ، هذا الهاتف الذي لم يكشف عنه بشكل رسمي حتى الان تم تسريب جميع مواصفاته و ايضا صوره الواقعية اثناء قيام الشركة بعمل الاختبارات عليه في لجان الاختبارات ، و هذا ما يجعله قريب من الظهور في الاسواق .

ميعاد طرح هواوي Y9 2019 في الاسواق

لم توضح شركة هواوي حتى الان الميعاد المحدد للكشف عن الهاتف الجديد او ميعاد طرحه في الاسواق و اذا نظرنا الى ميعاد طرح الجيل السابق في الاسواق Huawei Y9 2018 سنجد انه كان خلال شهر مارس الماضي ، و لكن يبدو ان شركة هواوي لن تنتظر قدوم شهر مارس من العام القادم 2019 لتكشف عن هذا الهاتف و انما سيكون التدشين و البيع خلال شهر يناير من العام الجديد 2019 .

تصميم هواوي Y9 2019

بناء على الصور المسربة و رؤيتها للجيل السابق فان الجيل الحالي 2019 سيأتي بشاشة كاملة بدون حواف مع نوتش في الجزء العلوي من الشاشة و هذا النوتش يضم كاميرا امامية مزدوجة و على الجانب الخلفي ستأتي الكاميرا المزدوجة على الجانب الايمن مع مستشعر للبصمة ، اما الحافة اليمنى من الهاتف فانها ستتضم زر لفتح و غلق الهاتف و الحافة اليسرى ستتضم رفع و خفض الصوت .

مواصفات هواوي Y9 2019

الشاشة

سيمتلك هذا الهاتف شاشة كبيرة الحجم بمقاس 6.5 انش من نوع IPS LCD و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2340 و الذي ينتج عنه كثافة 396 بيكسل لكل انش بينما تبلغ نسبة الشاشة مقارنة بحجم الهاتف 82.8% و هي نسبه طابقة للايفون اكس و ذلك بفضل النوتش العلوي .

نظام التشغيل

مواصفات الهاتف تجعله ينتمي الى الفئة الراقية من الهواتف الذكية و مع ذلك فانه لم يحصل على نسخة اندرويد 9.0 و انما حصل على الاندرويدد اوريو 8.1 و ربما يحصل على التحديث فور وصوله الى الاسواق ، ايضا سيحصل الهاتف على واجهة نظام التشغيل و هي EMUI 8.2 التي تعطي الهاتف العديد من المزايا .

الكاميرا الخلفية و الامامية

الكاميرا الخلفية من الهاتف جاءت مزدوجة حيث العدسة الاولى بدقة 20 ميجابكسل و التي تتمتع بخاصية التركيز التلقائي و العدسة الثانية بدقة 2 ميجابكسل و التي يمكنها صناعة العزل على الخلفية اثناء التصوير اما عن تصوير الفيديو فهو بدقة 1080p بعدد ثلاثين اطار ففي الثانية ، الكاميرا الامامية ايضا جاءت مزدوجة بقدة 16 و 2 ميجابكسل .

ذاكرة التخزين

الهاتف جاء بنسختين للتخزين حيث الاولى بذاكرة داخلية سعة 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت و النسخة الثانية بذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت مع امكانية اضافة ذاكرة خارجية للنسختين تصل الى 256 جيجابايت .

البطارية

بطارية الهاتف 3900 ملم امبير و التي تتميز بامكانية الشحن السريع .

سعر هواوي Y9 2019

يتوقع ان يبدأ سعر هذا الهاتف من 280 دولار .

المراجع:
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *