استعادة جهات الاتصال المحذوفة على الايفون

- -

تعد جهات الاتصال جزءًا هامًا من هاتفك لاسيما إذا كنت دائم إجراء المكالمات وإرسال الرسائل والإيميلات إلى الأصدقاء والعائلة ، وقد يكون لديك قائمة جهات اتصال طويلة أو قائمة منظمة بشكل دقيق لجعل التجول فيها أسهل ، فجهات الاتصال هامة للغاية للبقاء على تواصل مع الآخرين لدرجة أنه يصعب تخيل عدم امتلاك هذه القائمة المريحة السهلة التي تضم كل شخص قد ترغب في التواصل معه يومًا .

وقد أصبحنا لا نحتفظ بأرقام الهواتف أو عناوين البريد الإليكتروني في عقلنا باستثناء قلة ، وهذا لا يشكل لنا أية مشكلة إلا إذا تم حذف جهة اتصال معينة أو جهات عدة عن طريق الخطأ أو عندما يتم فقدان بعضهم خلال عملية المزامنة ، وهو موقف صعب إلا أنه يمكن التغلب عليه بسهولة إذا كنت تعرف كيفية استعادة جهات الاتصال المحذوفة على الآيفون .

استعادة جهات الاتصال باستخدام iCloud على هاتف الآيفون

إذا حذفت أو فقدت جهة اتصال بالخطأ لا داعى للجزع ، فجهات الاتصال يتم ضبطها بشكل افتراضي بحيث تتزامن تلقائيًا مع iCloud ، ويمكنك الذهاب إلى الإعدادت وإغلاق تشغيلهم ثم فتحه مرة أخرى حتى تسمح لهم بالتزامن مع هاتفك مرة أخرى .

الخطوة الأولى : اذهب إلى الإعدادات Settings > “اسمك” > iCloud .

الخطوة الثانية : قم بإغلاق جهات الاتصال واختر إبقاءهم على الآيفون Keep on My iPhone .

الخطوة الثالثة : قم بتشغيل جهات الاتصال مرة أخرى واختر دمج Merge .

انتظر لفترة وجيزة وبعدها سترى جهات الاتصال المحذوفة على هاتفك مرة أخرى .

استعادة جهات الاتصال باستخدام iCloud .com باستخدام أبل

وهي طريقة أخرى موثوقة لاستعادة معلومات جهات الاتصال المفقودة بالإضافة إلى أشياء أخرى مثل رسائل التذكير وأحداث التقويم ، وهي تأتي من أبل مباشرة ، كل ما تحتاج إليه لتنفيذ هذه الطريقة هو : جهاز كمبيوتر ، بطاقة هويتك الخاصة بأبل وكلمة السر ، وبعض الوقت .

١- اذهب إلى موقع iCloud.com وقم بتسجيل الدخول باستخدام هويتك على أبل وكلمة السر .

٢- وبمجرد تسجيل الدخول اضغط على أيقونة الإعدادات .

٣- تحرك للأسفل إلى القسم المتقدم Advanced واضغط على استعادة جهات الاتصال Restore Contacts .

٤- سيظهر لك قائمة تتضمن أرشيفات مصنوعة مسبقًا ، ابحث عن تاريخ الأرشيف الذي من المفترض أن يحتوي على قائمة جهات اتصالك كاملة واضغط على استعادة Restore .

٥- اضغط على “استعادة” مرة أخرى للتأكيد وبدء عملية الاستعادة ، وبمجرد انتهائها سيتم إرسال بريد إليكتروني إلى عنوان إيميلك المرتبط بهوية أبل الخاصة بك .

ويجب أن تأخذ في اعتبارك أن إجراء هذه العملية سوف يستبدل جهات الاتصال الموجودة حاليًا على هاتفك الآيفون بدلًا من إضافة جهات الاتصال المفقودة فقط ، فإذا كنت قد أضفت جهات اتصال جديدة قبل هذه العملية سوف تُفقَد .

 ولكن لحسن الحظ سيتم أرشفَة قائمة جهات اتصالك الحالية قبل تطبيق عملية الاستعادة ، لذا ستتمكن من استعادتها باستخدام تلك الخطوات نفسها ، فقط اتبع أول ٣ خطوات ولكن بدلًا من اختيار أرشيف يحمل تاريخًا مسبقًا اختر الأرشيف الذي تم إنشاؤه في نفس اليوم الذي أجريت فيه عملية الاستعادة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Tasneim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *