فوائد اللوز المنقوع

كتابة Marianne Abou Negm آخر تحديث: 26 سبتمبر 2018 , 08:18

اللوز المنقوع هو ببساطة اللوز الذي تم غمره بالمياه طوال الليل . وعن طريق نقع اللوز ، يمكنك تقليل الأحماض الموجودة في قشر اللوز والتي تمنع امتصاص المواد الغذائية الأساسية للجسم ، وبشكلٍ عام  فإن نقع هذه المكسرات في الماء سيؤدي إلى زيادة قدرتها الحيوية على استخدامها من قبل جسمك . اللوز صحي جداً من تلقاء نفسه ، ولكن نقعه يُزيد من قدرة الجسم على امتصاص الفيتامينات والمعادن الموجودة به ، وكذلك يُحفز نشاط الإنزيم المسئول عن تحسين عملية الهضم .  وأخيرًا ، كما أن اللوز المنقوع أكثر متعةً في تناوله ، أيضًا يمكن استخدامه في إعداد مختلف الأكلات .

الفوائد الغذائية للوز المنقوع :
اللوز المنقوع يحتوي على العديد من المواد الغذائية كالتي يحملها اللوز الخام ، ولكن مع مستويات أعلى من الفيتامينات الأساسية والإنزيمات . ويعتبر اللوز المقشر أيضًا مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم والألياف الغذائية والبروتين والدهون الصحية ، بما في ذلك الدهون الأحادية غير المشبعة ، ومستوى منخفض من الدهون المشبعة .  بجانب الكالسيوم والحديد في اللوز ، ومضادات الأكسدة القوية التي تعمل على تحسين الصحة العامة .

كيفية نقع اللوز

– إذا كنت تريد تحويل اللوز الخام إلى اللوز المنقوع ، فستحتاج على الأقل إلى يوم واحد لعملية النقع .
– الطريقة الأكثر تجربة هي ببساطة إضافة 2 كوب من اللوز إلى وعاء من الماء الدافئ وتغطيته .
– بعد 12 ساعة ، يمكنك تصفية الماء وإضافة ملعقتين صغيرتين من الملح ، ثم املأ الوعاء بالماء الدافئ مرة أخرى وانقعه لمدة 12 ساعة أخرى .
– في نهاية الـ 24 ساعة ، يمكنك تقشير قشر اللوز بسهولة ، إذا لم يتم فصلها بالفعل خلال النقع .
– يمكن تخزين هذه اللوز المنقوع لمدة تصل إلى أسبوع دون أن يفقد أي من فوائده الغذائية  .

فوائد تناول اللوز المنقوع

نظراً لوجود الكثير من فيتامين هـ ، والألياف الغذائية ، وحمض الفوليك في اللوز المنقع ، فإن له تأثيرات مفيدة على الهضم ومرض السكري ونضارة الجلد والأمراض المزمنة .

البشرة والجلد

اللوز يحتوي على فيتامينات تساعد على تحسين صحة الجلد والشعر ، فيحتوي اللوز المنقوع على الكثير من فيتامين (هـ) مقارنةً باللوز الخام التقليدي ، ويعمل هذا الفيتامين كمضاد للأكسدة لتقليل الإلتهاب والتلف لكل من الشعر والجلد .

هام في فترة الحمل

مع احتوائه على مستويات عالية من حمض الفوليك أكثر من اللوز الخام ، يمكن أن يساعد اللوز المنقوع على منع عيوب الأنبوب العصبي ، الذي يسببه نقص حمض الفوليك .

عملية الهضم

مع احتوائه على كمية لا بأس بها من الألياف الغذائية ، يمكن أن يساعد اللوز المنقوع في تنظيم حركة المعدة وتقليل أعراض الإمساك وعسر الهضم والانتفاخ والتقلصات .

إنقاص الوزن

وفقاً لبحث نشر في مجلة العلوم للبحوث الزراعية والإدارة ، يحتوي اللوز المنقوع على بروتين أكثر من اللوز الخام ، كما أنه يحتوي على الكثير من الألياف.  فالألياف الموجودة في اللوز المنقوع تساعد في عملية الهضم وأيضًا تمنع الشعور بالجوع والذي يعتبر أمر مثالي للأشخاص الذين يحاولون خفض السعرات الحرارية وفقدان الوزن .

الأمراض المزمنة

اللوز هو مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة ، والتي تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة ، بما في ذلك السرطان وأمراض القلب و التهاب المفاصل الروماتويدي .  فوفقاً لبحث أجري على القوارض أوضح أن اللوز المنقوع يحمل تأثير حماية للذاكرة التي تعتمد على فيتامين د ، وهذا يعني أن تناول اللوز المنقوع يستخدم بشكل فعال في حالات ضعف الذاكرة ، وينصح تناول جرعات قليلة إذا كانت المعدة فارغة .

صحة القلب

يحتوي اللوز المنقوع على مستويات عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة المتعددة ، والتي يمكن أن تساعد في تحقيق توازن الكوليستيرول ومنع النوبات القلبية والسكتات الدماغية وتصلب الشرايين.  وعلاوةً على ذلك ، أظهرت دراسة أن اللوز بشكل عام  يمكن أن يزيد من الكوليسترول الجيد (HDL)  في المرضى الذين يعانون من انسداد الشريان التاجي .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق