ماذا يعني الجير الأسود في الاسنان

يوجد العديد من الرواسب التي تتراكم على الاسنان، ومن اهم تلك الرواسب هو الجير، والذي يظهر عادة بسبب اهمال الاسنان او وجود بعض الالتهابات في اللثة، فاذا واجهت وظهر على اسنانك جير لابد لك من زيارة الطبيب على الفور، ولكن عليك ان تعرف ان هناك فرق كبير بين الجير العادي والجير الاسود.

فالجير العادي هو عبارة عن طبقة بيضاء توجد على الاسنان او على اللثة، والتي تتيح لنمو وزيادة البكتيريا في الاسنان، وغالبا ما تكون هي سبب في رائحة الفم المزعجة، او تغيير في رائحة الدم، ولكن الجيد في الامر ان الطبيب يمكن ان يزيل تلك الطبقة ويعالج اللثة بشكل كبيرن ولكن الجير الأسود مختلف.

ما هو الجير الأسود

الجير الأسود هو عبارة عن طبقة من الرواسب المعدنية التي تظهر على الاسنان، تلك الرواسب يمكن ان تتسبب في حرج الكثيرون اثناء تعاملهم مع الناس، لأنه يظهر الاسنان بمظهر غير لائق، فهو عبارة عن خط اسود يوجد على الاسنان، ويؤدي الى رائحة الفم الكريهة، لذا يسعى الكثيرون للتخلص من الجير الأسود عبر العلاجات وزيارة الطبيب، ولكن هناك بعض الطرق التي يمكنك اتباعها لعلاج الاسنان من الجير الأسود.

علاج الأسنان من الجير الأسود

1_ غسل الاسنان

من اهم الخطوات التي يمكنك اتباعها للحفاظ على الاسنان من الجير الأسود هي غسل الاسنان بطريقة منتظمة، وذلك لضمان عدم ظهور أي لون اسود على الاسنان بعد الاكل، يمكنك أيضا استخدام فرشاة اسنان ناعمة حتى تتمكن من ان تصل الى كل الأماكن الموجودة في الفم واللثة.

2_ استخدام معجون اسنان الفلوريد

ان مادة الفلوريد من المواد القوية التي تساعد الاسنان وتعمل على تقويتها، كما انها تعمل على حماية السنة من وجود أي تجويف بها او ترسب بكتيريا والتي من الممكن ان تكون سبب في تكوين الجير العادي وأيضا الجير الاسود، لذا لابد من اختيار معجون اسنان به مادة الفلوريد والتي تعمل أيضا على حماية الاسنان من أي حساسية تصيبها من المأكولات او المشروبات.

3_ بيكربونات الصوديوم

يمكنك استخدام بيكربونات الصوديوم مع الملح ووضع ذلك الخليط على فرشة الاسنان وفرك الاسنان بها جيدا، فتلك الطريقة تحافظ على الاسنان من التسوس ومن ظهور الجير، ثم يتم مضمضة الفم بالماء جيدا، يمكن ان تساعد تلك الطريقة في إزالة الجير الأسود إذا استمريت عليها لمدة عشر ايام، فهي طريقة فعالة للتخلص من البكتيريا الموجودة في الفم والتي تكون سبب في ظهور ذلك الجير.

4_ الجلسرين والصبار

يمكن وضع ملعقة صغيرة من جل الصبار وخلطها بأربع ملاعق صغيرة من الجليسرين، ووضع عليهم حوالي خمس ملاعق من بيكربونات الصوديوم و10 قطرات من عصير الليمون مع كوب من الماء، ويتم فرك الاسنان بذلك الخليط عدة ايام، فهو مضاد للأكسدة وأيضا يكون غني بفيتامين سي المضادة للميكروبات، ولكن عليك ان تستعمل تلك الوصفة فترة قصيرة حتى لا يعود الجير الأسود مرة أخرى الى الاسنان.

5_ زيت جوز الهند

يمكنك استخدام ملعقتين من زيت جوز الهند ووضعها داخل الفم لمدة ربع ساعة، ثم شطف الفم بالماء، كما ينصح بتكرار تلك الوصفة مرتين في الاسبوع، فهي من الطرق الفعالة للتخلص من الجير الأسود.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *