كيفية علاج الثعلبة بالثوم

كتابة: بسمة حسن آخر تحديث: 25 سبتمبر 2018 , 16:40

يعتبر تساقط الشعر الخفيف أمرا طبيعيا ، ولكن عندما تفقد المزيد من خصلات الشعر يوميا ، فقد يعني ذلك أنك تعاني من الثعلبة ، وهناك عدة أسباب لهذه الحالة مثل الإجهاد ، بعض الظروف الصحية ، سوء التغذية ، الشيخوخة ، الوراثة ، ويعد الثوم من أقوى الأعشاب المستخدمة في علاج تساقط الشعر .

الفطريات هي السبب الأكثر شيوعا لالتهاب الجلد والقشرة. تهاجم الفطريات بصيلات الشعر وتوقف نمو الشعر ، مما يؤدي إلى تساقط الشعر. يحتوي الثوم على مركبين فعالين في معالجة أشكال مختلفة من التهاب الجلد والقشرة.

لماذا يعد الثوم فعالا لنمو الشعر

يحتوي الثوم على الكبريت والسيلينيوم ، وهما عنصران يعززان الشعر يحفزان خيوط الشعر الجديدة على النمو. يصف الطبيب عادة كبريتيد السيلينيوم لعلاج العديد من الاضطرابات الجلدية ، وخاصة تلك التي تسببها الفطريات. يحتوي الثوم أيضا على الأليسين الذي يجعل هذه العشبة فعالة في علاج مشاكل الجلد الفطرية.  يستطيع الأليسين علاج ستة أنواع من الفطريات. مع هذه الخصائص العلاجية للثوم ، لديك فرصة كبيرة للتعافي من الثعلبة .

ما هو داء الثعلبة

الثعلبة هي مصطلح طبي لتساقط الشعر ، ويمكن أن يشير إلى أشكال مختلفة من تساقط الشعر ، وكل شكل يأتي باسم محدد :
– الثعلبة البقعية أو الصلع في بقعة معينة .
– الصلع الكامل وهو تساقط خصلات شعر الرأس .
– الصلع المعمم وهو فقدان شعر الجسم كله .

أسباب داء الثعلبة البقعية

الثعلبة البقعية هي واحدة من أمراض المناعة الذاتية الشائعة. عادة ، يقوم جهاز المناعة الخاص بحماية الجسم من الأجسام الغريبة مثل البكتيريا والفيروسات. أما في حالة الثعلبة البقعية ، يهاجم نظام المناعة بصيلات الشعر عن طريق الخطأ ، مما يؤدي إلى سقوط خصلات الشعر . وبصيلات الشعر هي المكان الذي تنمو فيه خصلات الشعر. عندما يكون لديك داء الثعلبة ، فإن بصيلات الشعر يقل حجمها وتتوقف عن صنع خصلات الشعر ، مما يؤدي إلى الصلع.

لا يستطيع الخبراء تحديد ما الذي يسبب قتل الجهاز المناعي لبصيلات الشعر. لذلك ، فلا يزال السبب الدقيق للصلع غير معروف. ومع ذلك ، فإن هذه الحالات أكثر شيوعًا : الشخص المصاب بتاريخ عائلي من التهاب المفاصل الروماتويدي والنوع الأول من داء السكري وأمراض المناعة الذاتية الأخرى. بعض الباحثين يشكون في أن الوراثة تساهم في ظهور الثعلبة البقعية. وبالمثل ، فإنهم يعتقدون أن بعض العوامل البيئية قد تحفز الثعلبة البقعية لدى الشخص الحساس جينيا.

علامات وأعراض داء الثعلبة البقعية

 تساقط الشعر هو أكثر العلامات شيوعًا على داء الثعلبة. يسقط الشعر عادة في بقع صغيرة مستديرة يمكنك رؤيتها على فروة رأسك. هذه البقع المستديرة غالباً ما تكون 7 سم. او اقل. قد يحدث تساقط الشعر أيضًا في أجزاء أخرى من الجسم.

طريقة استخدام الثوم لعلاج داء الثعلبة

يمكن أن يساعد الثوم على محاربة العديد من الحالات الصحية ، حيث يحتوي على المركبات التي تستخدم في علاج التهاب الجلد والقشرة ، كما تساعد على تقوية الشعر والسماح لنمو نسيج جديد من الشعر ، بينما تحصل الخلايا الموجودة على المواد الغذائية للبقاء بصحة وقوة ، كل قطعة من الثوم تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الشعر ، تستخدم فصوص الشعر الطازجة بطريقتين للتخلص من تساقط الشعر .

1- عصير الثوم مع زيت جوز الهند

إن الخلط بين التكييف والخصائص المضادة للفطريات لزيت جوز الهند مع قوة الشفاء المذهلة للثوم سوف يعيد تجديد شعرك ، بالتأكيد.

المكونات

– ملعقة واحدة من زيت جوز الهند .
– ملعقة واحدة من عصير الثوم .

طريقة الاستخدام

يمزج زيت جوز الهند مع عصير الثوم جيدا ، ويفضل أن يكون زيت جوز الهند محفوظا في درة حرارة الغرفة أو تدفئته قليلا قبل إضافة الثوم ، يوضع الخليط على فروة الرأس ، ويترك لمدة 20 دقيقة قبل غسله باستخدام الشامبو الخفيف .

2- بلسم الثوم المعد منزليا

هذه الوصفة ستجمع بين الخصائص العلاجية للعسل وعناصر الشفاء من البابونج والصبار. سوف تصبح هذه المكونات الثلاثة أكثر قوة عندما تقوم بخلطها مع الثوم لتقوية مثالية للشعر .

المكونات

– 6-10 أوقية من فصوص الثوم .
– ملعقة صغيرة من عسل النحل .
– 24 أوقية من شاي الكاموميل .
– ملعقة صغيرة من نبات الصبار .
– 1 صفار بيضة .

طريقة تحضير بلسم الثوم

يتم استخلاص عصارة الثوم بالضغط عليها بالملعقة ، ويتم الاحتفاظ بفصوص الثوم في الثلاجة للاستخدام لاحقا ، يمزج كل من عصير الثوم و عسل النحل ويحفظ في الثلاجة ، يخمر شاي البابونج على الموقد لمدة 30 دقيقة ثم يسكب في كوب ، يضاف صفار البيض أولا مع العسل والثوم ثم يضاف بعدها نبات الصبار .

طريقة الاستخدام

يستخدم الخليط لفرك فروة الرأس ويترك لمدة 20 دقيقة ، ويشطف جيدا باستخدام شامبو خفيف ثم يشطف الشعر مجددا بماء شاي البابونج .

هاتين الوصفتين الشعرية آمنتين وفعالتين لجميع أنواع الشعر. ومع ذلك ، فإن هذه الوصفات لا تحل محل اقتراحات الطبيب. لا يزال ، يمكن للخبير تقديم الحل الرئيسي لوقف تساقط الشعر. فيجب عليك زيارة خبير إذا استمر تساقط الشعر.

إشترك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى