انواع ستائر المطبخ بالصور

يعتبر ترتيب وتنظيم المطبخ واحدة من الأنشطة المثيرة للاهتمام، واضافة الستائر في المكان، فالستائر لا تزين المطبخ فحسب بل تخلق شعورا بالراحة وتحسن المزاج والشهية، وفيما يلى افكار لستائر المطبخ، وأنواع ونصائح لاختيار ستائر المطبخ.

نصائح لاختيار ستائر المطبخ

– عند اختيار ستائر للمطبخ التأكيد من الاسلوب والنمط لمناسب للمطبخ، ويمكن القيام باستخدام قماش الستائر في صنع المناديل أو تنجيد الكراسي في المطبخ للشعور بالألفة والتميز.

– يجب الأخذ بالاعتبار أبعاد المطبخ وموقع النوافذ، فإذا كان المطبخ صغيرًا فيفضل استخدام الألوان الزاهية في التصميم، ويفضل عدم استخدم الأقمشة الضخمة ذو الرسومات الكثيرة، ولكن من الأفضل اختيار ستارة من المواد الشفافة على النافذة والتي ستمنح للمطبخ الضوء الطبيعي وتوحي باتساع حجم المطبخ .

– تلعب طريقة فتح النوافذ في المطبخ وشكلها دورًا مهمًا في اختيار الستائر، ويوصى بتجنب وضع أي أجهزة بالقرب من الستائر حتى لا تتسخ الستائر أو تتعرض للضرر أثناء الاستخدام.

– من الضروري الأخذ بعين الاعتبار الجانب العملي من استخدام الستائر، حيث تتعرض الستائر لسقوط الدهون وتتعرض للرطوبة، لذلك يجب أن تكون الخامة المستخدمة في الستائر عملية يمكن غسلها بسهولة من الشحوم والأوساخ دون أن تفقد شكلها الاصلي، ويمكن فكها وتركيبها بسهولة.

أنواع ستائر المطبخ

الستائر الدوارة والرومانية

هي نوع من الستائر التي يمكن استخدامها في المطابخ، ويمكن تركيبها على الحائط ، ومن الممكن تنظيم ارتفاعها كما يريد صاحب المكان ويمكن أن تكون مغلقة حتى عندما تكون النوافذ مفتوحة، وهو الاختيار المثالي للمطابخ الصغيرة، ويمكن أيضا استخدام أنواع مختلفة من الستائر ومن أنواع الستائر الدوارة :

– الستائر المصغرة : يتميز هذا النوع بخفة الوزن ويمكن أن تثبت على النافذة بشكل فردي باستخدام شريط لاصق، وتتميز بحجمها الصغير وهي من الستائر سهلة التركيب ويمكن إزالتها بسهولة، ولا تترك أي علامات على إطار النافذة.

– كاسيت : يتم تثبيت هذا النوع من الستائر بإحكام شديد على إطار النافذة من خلال الأقواس والبراغي المتصاعدة، وتوجد الستائر في صندوق خاص، ويأتي التثبيت الجانبي للستارة مع أدلة رأسية مثبتة، ومن المهم أن يكون الستائر من هذا النوع أنيقة وجميلة، وهذا النوع من الستائر الدوارة هو الأكثر شعبية في المطابخ.

– الستائر الدوارة الافقية : هي على شكل لوحات أفقية ويتم صناعته من عدة مواد مختلفة، مثل الخيزران والبلاستيك والألمنيوم ، وهي من الانواع العملية والتي يمكن تثبيتها بسهولة.

الستائر اليابانية

تتميز بشكل المستطيل المميز ويتم تثبيتها على الألومنيوم، وتتحرك مثل الأبواب المنزلقة ويستخدم لوح في الجزء السفلي أثناء الثبيت للحفاظ على الشكل.

الستائر الفرنسية والنمساوية

تحول هذه الستائر المطبخ إلى زاوية رائعة وأنيقة، ويتميز هذا النوع من الستائر بالأقمشة المورقة الجميلة والتي يعيبها أنها ليست عملية وتحتاج دائما إلى سحب الغبار المتراكم فيها، وتتطلب الكثير من الأنسجة بجانب أنها ليست رخيصة، ويمكن إزالة الستائر بسهولة وتركيبها بسهولة دون التأثير على الستائر.

وتعتبر الستائر الفرنسية هي الخيار الجيد للمطبخ ذو التراث الكلاسيكي أو الباروكي أو الفن الحديث، ويمكن استخدام الستائر مصنوعة من القماش الخفيف، ويمكن استخدام الستائر المصنوعة من أقمشة كاليكو أو الكتان، وهذا النوع من الستائر غير مناسب للمطابخ على الطراز الحديث أو في المطابخ الصغيرة، ومن الأفضل استخدام الألوان المتناسقة  دون أي تباين.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *