احدث المواد و التصاميم للمطابخ الحديثة

تقضي المرأة في المطبخ  معظم الوقت يعتبر من أهم اركان المنزل، وتحرص عند تصميم المطبخ في جعله ذو تصميم عصري منفتح قابل للتغيير والتحديثات واستخدام احدث الخامات.

نصائح لإنشاء مطبخ حديث بأحدث الخامات

يجب التعامل مع المطبخ كمنطقة عمل ، وتقسيمها على حسم المساحة فإذا كان المطبخ ذو مساكة كبيرة يمكن عمل ركن مخصص لتناول الطعام في المطبخ أو أن يكون مفتوح على غرفة المعيشة، حيث يتميز المطبخ الحديث بكونه مكان ديناميكي له خطوط واضحة، ويتم استخدام وأفكار ذكية لدمج مكان العمل مع الاساليب الحديثة التي تساعد في قضاء العمل بسهولة.

يهدف دائمًا التصميمات الحديثة إلى توفير مساحات عمل مضاءة بشكل جيد خاصةً عندما يتم إعداد الطعام، ويفضل الاهتمام بالإضاءة الطبيعي إن أمكن، ومع ذلك يجب الاهتمام بمصادر الإضاءة الاصطناعية حتى يمكن رؤية الأسطح الساخنة .

عادة ما يكون المطبخ الحديث منفصلاً عن مناطق الطعام والمعيشة، ولكن يمكن الوصول بسهولة إلى هذه المناطق خاصة عندما يتعلق الأمر بالمخططات المفتوحة، ويجب الاهتمام بمناطق التخزين وأفضل الاقتراحات للسباحات، والمواد المستخدمة في المطبخ، وأفضل الأرضيات المستخدمة في المطبخ ، وكيفية فصل المطبخ بشكل فعال عن باقي المناطق الأخرى في المنزل.

وهناك الكثير من الخامات الحديثة التي يمكن استخدامها عند تنفيذ أو تجديد المطبخ، مثل الاكريليك وخامة البي في سي، كم يمكن استخدام مادة الكوريان وغيرها من المواد الحديثة.

تكلفة المطابخ الحديثة

لا يوجد سعر محدد لتنفيذ مطبخ حديث، حيث أن هناك مجموعة من العوامل التي تؤثر على التكاليف النهائية، مثل : حجم المطبخ، والمواد الحديثة التي يختارها كل شخص، وحسب نوع التشطيبات، وحسب المهنيين الذين يقوون بأعمال التشطيب، وحسب المنطقة التي يعيش فيها كل شخص.

ويمكن أن يكون المطبخ الحديث فعالا للغاية من حيث التوفير في التكلفة، حيث يمكن الاحتفاظ فقط بالعناصر الأكثر أهمية وإلغاء الوحدات الإضافية.

افكار لتصميم المطابخ الحديثة

الإضاءة

تعتبر الاضاءة من الامور المهمة في تصميم المطابخ الحديثة، لذلك يجب التفكير في وضع النوافذ وفي اختيار لون الجدران والخزائن، حيث كل هذه العوامل تؤثر على إضاءة المطبخ، كما تؤثر نوع المواد التي ستستخدم في المطبخ مثل المعدن ، والفولاذ المقاوم للصدأ ، والزجاج في جودة الاضاءة.

مساحة الحركة

يجب توفير مساحة حركة مناسبة عند تصميم المطبخ، ويختلف تصميم المطابخ العائلية عن المطابخ الفردية، حيث تتطلب المطابخ العائلية مساحة حركة أكبر من تلك المصممة لشخص اعزب، وحيث من المتوقع حركة الاطفال في المطبخ، أو مشاركة أكثر من شخص في عملية الطهي.

وحدات التخزين

تعتبر الخزانة هي عنصر مهم يجب أن يكون في المطبخ ، ويجب عمل وحدات تخزين تكفي لتخزين الأجهزة المطبخية الصغيرة والأواني الفخارية وغيرها من القطع واستخدام الرفوف العائمة، مع إضافة الثقوب الحجرية، والأدراج التي تحتوي على حجرات تخزين متعددة، ووحدات تخزن خاصة بأدوات المطبخ.

جزيرة المطبخ

تتميز الكثير من المطابخ الحديثة على جزيرة في منتصف المطبخ، ولكن وجدها ليس شرطا في المطابخ الحديثة ولكن يعتمد ذلك على الاحتياج وعلى حسب الذوق الشخصي، فبالنسبة لبعض الناس فإن جزيرة المطبخ عبارة عن نفقة وعائق للحركة في المطبخ خاصة في المطابخ ذات الحجم الصغير، وبالنسبة للآخرين فإن جزيرة المطبخ فرصة لوجود مساحة إضافية للجلوس والعمل ويعتبر جانب حيوي في المطبخ مما يحول المكان من مجرد مكان لإعداد الطعام إلى بيئة اجتماعية يمكن لأفراد الاسرة التجمع فيها.

وبالنسبة لمصممي الديكور فإنهم يفضلون في حالة وجود مساحة وميزانية للجزيرة، فيمكن أن يكون لها تأثير كبير على مظهر وطابع  المطبخ العصري الحديث ويصبح مكان عملي يمكن الاستفادة منه في الكثير من الجوانب، فيمكن للجزيرة أن تساعد في عملية التخزين، وتعرض أسطح عمل إضافية بالإضافة إلى أنها تكمل نمط وشكل تصميم المطبخ، ويمكن أن يقدم مكانًا لتناول الطعام في أجواء سريعة وغير رسمية.

المطابخ ذات المساحة الصغيرة

يمكن تنفيذ الكثير من الافكار الحديثة في المطابخ الصغيرة والحصول على أفضل استغلال للمساحة، وتنفيذ كافة الوظائف التي يمكن تنفيذها في المطبخ الكبير، حيث يمكن تطبيق القواعد نفسها على المطبخ الصغير من حيث وحدات التخزين والإضاءة ومساحة الحركة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *