فوائد الفاصوليا الخضراء للكلى

يعد نبات الفاصوليا واحد من بين النباتات البقولية وهو من النباتات الطولية التي تحتاج إلى الدعامات الخارجية من أجل التسلق إلى الخارج، ومن الممكن استخدام الفاصوليا وهي في مرحلة الخضرة ومن ثم استخدام قرون الفاصوليا كلها، أو الانتظار حتى تجف واستخدام الحبوب التي توجد بها.

اهم الفوائد من تناول الفاصوليا الخضراء لصحة الكلى

تعد الفاصوليا الخضراء من بين أشهر الوجبات التي ينصح بها الأطباء خاصة لمرضى الكلى نظرا للفوائد الكثيرة التي توجد في تلك الخضروات، الفاصوليا الخضراء تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة والفيتامينات والتي من بينها فيتامين ج ومن بين فوائد الفاصوليا الخضراء ما يلي :

1- تعمل على تقوية المناعة في الجسم نظرا لاحتوائها على فيتامين ج الهام وخاصة خلال نزلات البرد والأمراض الجلدية والحساسية التي قد يعاني منها البعض.

2- تحافظ صحة القلب حيث أنها تعمل على اتساع الشرايين كما يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع.

3- تساعد على تقوية الدم حيث أن الفاصوليا الخضراء من البقوليات التي تحتوي على كل من فيتامين ج والحديد وأيضا تحتوي على الفوليك اسيد وهو من الأشياء الهامة جدا في إنتاج خلايا الدم.

4- تعمل على تقوية العظام والمحافظة على سلامتهم حيث انها تحتوي على كل من الكالسيوم وفيتامين ك وهي من الفيتامينات الهامة جدا في المحافظة على صحة العظام.

5- الحد من النزيف وذلك من خلال زيادة قدرة الدم على التجلط خاصة عند حدوث نزيف في الدم نتيجة لقطع في الجسم.

6- تعد أفضل مهدئ للأعصاب.

7- كما تكمن فوائدها للكلى في كونها من الأشياء الطبيعية المدرة للبول، حيث أن مرضى كل من القلب والكلي من بين الناس الأكثر عرضة إلى مشكلة احتباس السوائل في الجسم ومن الممكن من خلال تلك الخضروات التخلص منه.

8- كما أن الكثير من الدراسات الحديثة قد أكدت على أن الفاصوليا الخضراء من بين الأشياء أو الوجبات الطبيعية التي من الممكن من خلالها معالجة حصوات الكلى والمثانة.

9- تخلص الجسم من مشاكل الجهاز البولي مثل العدوى والإصابة البكتيرية وغيرها من المشاكل الصحية.

فوائد الفاصوليا الخضراء العامة

لا تقتصر فوائد الفاصوليا الخضراء على الكلى أو مشاكل الجهاز البولي فقط بل يوجد لها الكثير من الفوائد الأخرى والتي من بينها ما يلي :

1- غنية جدا بالماء الذي يجعلها من الوجبات المناسبة للجميع خلال فصل الصيف ومع زيادة الحرارة تعمل على مد الجسم بالماء مما يجعله أكثر رطوبة.

2- كما أنها من الأغذية الجيدة ولا تتسبب في زيادة الوزن والسمنة وهي أيضا من الوجبات المناسبة لمرضى القلب ومن يعاني من ضغط الدم المرتفع.

3- تقي الجسم من العديد من الأمراض بفضل احتوائها على الكثير من الفيتامينات الهامة.

4- وقد أشارت الكثير من الدراسات على أن زهور الفاصوليا الخضراء من الأشياء التي لها قدرة كبيرة على معالجة مشكلة النقرس.

5- كما تعمل أيضا على تنشيط إنزيمات الكبد فتقي الجسم من الكسل.

6- مفيدة جدا للجسم خاصة خلال مراحل النمو.

7- كما تعد الفاصوليا الخضراء من بين الوجبات الصحية والمفيدة جدا بالنسبة لمرضى السكر فهي تعمل على ضبط مستوى السكر في الدم.

8- مفيدة جدا في المحافظة على سلامة العين كما تعمل على حمايتها أيضا من أشعة الشمس الفوق بنفسجية وتحميها من أمراض شيخوخة العين وبعض المشاكل التي تظهر عليها مع التقدم في العمر.

ودائما ما يؤكد خبراء التغذية بضرورة تجنب من يعاني مشاكل في القولون تناول الفاصوليا الخضراء نظرا لتأثيرها السلبي على صحة القولون، وفي حالة تناولها لابد من سلقها جيدا حتى يصبح من السهل هضمها.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *