اضرار الليمون على الريق

الليمون واحد من الحمضيات التي تندرج تحت مسمى الخضروات ولكنه من بين أهم وأفضل الخضروات بالنسبة لجسم الإنسان، حيث يحتوي الليمون على مضادات الأكسدة التي تقي الجسم من الكثير من المشاكل والأمراض، كما يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم ويدخل الليمون في تحضير الكثير من الوجبات خاصة البحرية منها، ومن الممكن تناوله مع المشروبات أو عصير منفرد.

أضرار تناول واستخدام الليمون صباحا

أفادت الكثير من الدراسات على أن الليمون على الريق أو تناول المشروب الخاص به يضر كثيرا بالجسم، فعلى الرغم من الفوائد الصحية الكثيرة التي توجد في الليمون إلا أن الأطباء دائما ما يؤكدون على خطورة تناوله على الريق نظرا لحموضته الشديدة، ومن بين الأضرار التي من الوارد التعرض لها نتيجة تناول الليمون على الريق ما يلي:

1- أن تناول الليمون على الريق يضعف كثيرا من قوة الأسنان، ويجعل الأسنان أكثر حساسية تجاه المأكولات والمشروبات خاصة الساخنة والباردة لتجنب حدوث تلك المشكلة من الأفضل عدم تناول عصير الليمون على الريق وفي حالة أن تم تناوله من الأفضل استخدام الشفاطة حتى لا تلتصق الحمضيات المتواجدة به بالأسنان وتضعفها ويمر على الحلق ومن ثم إلى الجهاز الهضمي على الفور، كما أن الليمون على الريق من عوامل تآكل الأسنان فهو المتسبب الرئيسي في تآكل طبقة المينا ومن ثم حدوث تآكل في الأسنان والتسوس والكثير من المشاكل التى تصيب الأسنان.

2- كما أن تناول مشروب الليمون على الريق يزيد من حرقة الصدر أو ما يعرف علميا بمسمى الحموضة المعدية وخاصة لمن يعانون في الأصل من مشاكل في المعدة مثل الحموضة والارتجاع المريئي وغيرها من مشاكل المعدة المتعارف عليها.

3- كما أن تناول عصير الليمون على الريق من بين الأشياء التي تزيد من جفاف الحلق حيث يعمل على زيادة إدرار البول وعمل الكلى، فهو يخلص الجسم من كميات كبيرة من الأملاح والسوائل، لذا لابد من تناول مشروب الليمون بكميات معتدلة أو العمل على تناول كميات كبيرة من السوائل على مدار اليوم لتعويض ما تم فقده من الجسم.

4- كما أن تناول قشر الليمون في الصباح وعلى الريق يعمل على تكوين الكثير من حصوات الكلى وأيضا في المجاري البولية، حيث أن التجارب قد أشارت أن قشر الليمون يحتوي على كمية كبيرة من الأوكسالات، كما أن تناول الليمون المخلل صباحا يزيد من ضغط الدم نظرا لاحتوائه على كمية كبيرة من الصوديوم.

5- كما أن مشروب الليمون على الريق من الوصفات الممنوعة على المرأة خلال فترة الحمل فهو يتسبب في زيادة الشعور بالحرقان خاصة خلال الشهور الأخيرة من الحمل.

6- كما أن المداومة على تناول الليمون على الريق من الممكن أن يتسبب في ظهور تقرحات بالفم نتيجة المادة الحامضة التي يحتوي عليها والتي تتسبب في ضرر بالغ بالأغشية المخاطية بالفم.

كما يعد الليمون من الأشياء المضرة جدا بالبشرة أن تم وضعها في الصباح والتعرض بعدها للشمس أو حال ملامسته للعين.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *