تمارين شد الصدر في اسبوع

- -

التمارين الرياضية من أسهل الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على قوام ممشوق ، و لابد عند ممارسة التمرينات أن تعمل على استهداف منطقة تلو الأخرى حتى تشعر بالنتيجة.

اذا كنت تعاني من ترهل الثدي ، فهناك العديد من الطرق التي يمكن الاعتماد عليها للعمل على شده مجددا ، و على رأس هذه الطرق التمارين الرياضية ، و فيما يلي بعض التمارين التي قد تساعد على ذلك.

تمرين الكوبرا

ابدأ بالنوم على المعدة مع تمديد الساقين ، و قم بفرد قدميك حتى تستريح على الأرض ، ثم ضع يديك تحت كتفيك مباشرة مع مرفقيك مطويين ، بعد ذلك ابدأ برفع الرأس و الصدر بعيدا عن الأرض أثناء سحب كتفيك إلى الوراء و إبقاء العنق محايدا ، و ابق على هذه الوضعية لمدة 30 ثانية ، ثم عد إلى البداية و كررها ثلاث مرات.

تمرين Traveling plank

عند البدء في التمرين قم بالنوم ارضا بوضع مرتفع ، مع محايدة الرأس و الرقبة و اليدين  تحت كتفيك ، وقم برفع اليد اليمنى و القدم اليمنى بعيداً عن الأرض ، و انتقل خطوة على اليمين مع إيقاف مؤقت لفترة ثانيتين ، ثم قم بإعادة الحركة في الاتجاه المعاكس ، أكمل “الخطوات” 10 إلى اليمين و 10 إلى اليسار مع تبديل الجانبين ، و كرر ذلك ثلاث مجموعات.

تمرين pushup

أحد أفضل التمارين التي يمكنك القيام بها ، و هذا التمرين يستهدف عضلات الصدر بطريقة مدروسة جداً ، و يمكنك البدء به بوضع يديك بوضع أوسع قليلاً من كتفيك و رأسك و محايدة الرقبة ، ثم قم بثني المرفقين ، و ابدأ بخفض نفسك إلى أسفل حتى يلامس الصدر الارض ، ثم ابدء بتمديد ذراعيك و العودة إلى موضع البداية ، و قم بثلاث مجموعات كاملة.

تمرين Plank reach-under

ابدأ بوضع يديك تحت كتفيك و ملامسة الارض ، و ابدأ بالذراع الأيسر الخاص بك ، و أرفع يدك بعيداً عن الأرض و قم بلمس الركبة اليسرى ، ثم عد إلى موقف البداية مجددا ، كرر 10 حركات ممثلين مع الذراع الأيمن الخاص بك ، ثم قم بالتبديل إلى الذراع الأيسر الخاص بك ، و قم بإكمال 10 حركات ، و من الأفضل استكمال ثلاث مجموعات.

دمبل الصدر

يسمح استخدام الدمبل بمجموعة أكبر من الحركة ، و يمكنك البدأ باستخدام الدمبل ذو الوزن المعتدل مثل 10 أو 15 باوند ، ثم قم بوضع دمبل في كل ناحية ، و ابدأ بالجلوس في نهاية الكرة ، ثم قم بثني مرفقيك برفق حتى يصل الدمبل إلى الكتف ، و كرر ثلاث مجموعات من 12 حركة.

تمرين Medicine ball superman

ابدأ بالنوم على المعدة ، ثم قم بمد يديد ممسكا كرة أمامك ، و عليك أن تحافظ على أن تكون الرأس و العنق الخاصة بك بوضع محايد ، استخدم الصدر لرفع الساقين و الجزء العلوي من الجسم و الكرة بعيداً عن الأرض ، مع رفع الساقين من الخلف أيضا ، و قم بتكرار التمرين لثلاث مجموعات كاملة مكونة من 12 تمرين.

تمرين Cable crossover

ضع كل بكرة من هذا المطاط بطريقة تعلو رأسك و قم بالاستيلاء على المقابض ، و قم بسحب المقابض لأسفل معا أمامك بأذرع ممتدة و منحنية قليلاً في الوسط عند الكوع الخاص بك ، و اسمح لذراعيك أن تعلو للخارج حتى تشعر بالتمدد في صدرك ، و كرر هذا ثلاث مجموعات كاملة من 12 تمرين.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *