طريقة تعتيق الجدران بالاسفنج

تعتيق الجدران أو الاسبونج هو واحدة من الطرق السريعة والبسيطة لتغير الجدران الداخلية للمنزل، وتحويلها من حائط رتيب ممل إلى حائط جميل وجديد بدون مساعدة، ويمكن القيام بذلك من خلال إسفنجة وبعض من الطلاء.

مميزات استخدام الاسفنج في تعتيق الجدران

من بين جميع التقنيات المستخدمة في خلق تأثيرات خاصة في الطلاء، يعتبر استخدام الاسفنج واحدة من أسهل الادوات المستخدمة ويعطي نتائج رائعة، كما أنها لا تحتاج إلى يد دقيقة أو ماهرة في العمل، وهذه الطريقة من الطرق الموفرة للغاية فهي لا تحتاج إلى شراء أدوات باهظة الثمن ولا استخدام أنواع من الطلاء ذو الرائحة الفوضوية.

ويمكن بسهولة تجربة الاسفنج لمعرفة كيف ستبدو النتائج النهائية، حيث يمكن القيام بتجربتها على قطع من الحوائط الجافة أو على لوح الخشبي أو أي سطح أملس آخر لمعرفة الخيار الافضل للألوان.

وتعتبر تقنية تعتيق الجدران أو الاسبونش من الطرق التي تساعد على خلق مجموعة جميلة من تأثيرات الألوان الداكنة عن طريق مزج لون بلون آخر لإنشاء جدار ميزة .

خطوات تعتيق الجدران بالاسفنج

–  أولا يجب نقل الأثاث بعيد عن الجدران بجانب تحرك أي عقبة خارج الطريق، والقيام بتغطية الأرضية بقطعة من القماش أو الكرتون ، وتغطية حواف النوافذ وحواف السقف بشريط رسام طوله  2 بوصة، وإزالة أو تغطية غطاء لوحة مفاتيح الكهرباء.

– القيام بمزج جزء من طلاء اللاتكس في دلو سعة 2 جالون، ويعتمد مقدار المزيج على حجم الجدران ويختلط مع الطلاء الزجاجي وتحريك الخليط بعصى خشبية حتى يمتزج الخليط، وصب 1 غالون من الماء في دلو آخر ثم يتم غمس الاسفنج في الماء ثم اسحب الإسفنج وإزالة الماء الزائد، ومسح الحائط باستخدام الإسفنجات المبللة، والبدء من الجزء العلوي الأيسر من الجدار حتى الانتهاء من الحائط.

– ثم غمس إسفنج أخرى بخفة في خليط الطلاء الزجاجي، والبدء من المنتصف وتطبيق الخليط على الحائط  من خلال ضغط الاسفنج على الحائط وتحريك الاسفنجة في حركات دائرية، والغرض من غسل اللون هو نشر طبق خفيفة من اللون على الجدار بطريقة غير منتظمة.

– يجب التوقف عن نشر الخليط عندما تكون المسافة بوصة واحدة من الجدار المجاور أو السقف، ويمكن استخدم فرشاة للرسم بحجم 2 بوصة لدفع الخليط من حافة منطقة العمل إلى حافة الجدار.

– يمكن تكرار عملية غسل الألوان في باقي الجدار، ثم العمل باستخدام إسفنجة بها خليط الطلاء، والاستمرار على هذا النمط من أعلى إلى أسفل عبر الجدار حتى يكتمل الجدران.

الادوات المستخدمة في تعتيق الجدران

– شريط رسام 2 بوصة.
– لاتكس، وطلاء ماتي.
– عصا خشبية.
– اثنين من اسفنج البحر، أو الاسفنج العادي.
– فرشاة 2 بوصة

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *