الدورة الخامسة لملتقى قادة الإعلام العربي بالشارقة

الملتقى الإعلامي العربي هو أحد أهم الأحداث التي تدور في العالم العربي بشكل عام ، هذا الملتقى الذي يضم العديد من الأدباء و الإعلاميين من مختلف أنحاء العالم العربي ، و في هذا العام قد تم الإعلان عن إقامته في الكويت.

رسالة ملتقى الإعلام العربي

– على الرغم من التسارع الواضح في تطورات التكنولوجيا الحديثة لمختلف وسائل الاتصال ، لازلنا بحاجة إلى قوة إعلامية توضح العديد من الأمور التي تخص العالم العربي ، و تعمل على مواجهة مختلف المشاكل التي نحن بصددها ، و اعتمادا على هذا يقوم بدور ملتقى الإعلام العربي.

– يعمل الملتقى على التركيز على ضرورة استلهام الحضارة الخاصة بالأجداد في مختلف أنحاء العالم العربي ، هذا بالإضافة إلى العمل على توظيف مختلف الإمكانيات الذاتية العربية و النهضة بمصير الأمة العربية ، و كذلك تجاوز مختلف الأزمات الحالية التي تواجه العديد من بلدان العالم العربي.

– من خلال المؤتمر أيضا يتم العمل على توقيع مختلف المستلزمات الضرورية للعمل على تطوير الخطط الإعلامية و ذلك على مختلف المستويات ، هذا بالإضافة إلى العمل على فضح مختلف المفاهيم التي تم فبركتها إعلاميا ، هذا بالإضافة إلى توفير مخططين إعلاميين للمرحلة المقبلة.

النسخة الخامسة من ملتقى قادة الإعلام العربي

أما بالنسبة لملتقى قادة الإعلام العربي في هذا العام ، فقد تم الإعلان عن إقامته في نسخته الخامسة ، و ذلك في يوم الأربعاء المقبل بنادي الشارقة للصحافة ، الذي يتبع المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة و يتواجد في الإمارات العربية المتحدة.

– أما عن المشاركين في هذا الملتقى ، فقد تم الحديث عن أنه سوف يندرج ضمن عدد من المبادرات تم إقامتها من قبل الهيئة الخاصة بالملتقى الإعلامي العربي بدولة الكويت ، و من ثم فسوف يحضر هذا المؤتمر عدد كبير من الصحفيين و الشخصيات البارزة في مجال الإعلام ، فضلا عن عدد كبير من كبار المسئولين في قطاع الصحافة و الإعلام ، و ذلك من دولة الكويت و الإمارات و غيرها العديد من دول مجلس التعاون الخليجي و الوطن العربي.

جلسات ملتقى قادة الاعلام العربي

– أما عن مدة إنعقاد الملتقى فسوف يتم انعقاده لمدة ثلاث جلسات ، على أن يتم انطلاق الجلسة الأولى تحت عنوان واقع الإعلام العربي و المستقبل المأمول ، و يعمل على مناقشة مختلف المسارات التنموية التي تختص بالإعلام ، هذا بالإضافة إلى الحديث عن مختلف قدرات الإعلاميين ، و دور كافة المؤسسات في العمل على تطوير صناعة الإعلام بالوطن العربي و كافة المؤسسات الإعلامية.

– و بالنسبة للجلسة الثانية فسوف يتم إطلاقها تحت عنوان التطورات الحديثة في الإعلام و المتغيرات المهنية ، و ذلك للعمل على مناقشة دور الإعلام العربي و كافة التحديات التي تواجه تلك المرحلة ، مع العمل على تسليط الضوء على مختلف التغيرات التي قد طرأت في الفترة الأخيرة على كافة الأدوات الإعلامية ، و ذلك بعد التطورات التكنولوجية التي شكلت ثورة في العالم الحالي.

– كل هذا يتم بمشاركة قادة الإعلام العربي في جلسة تعرف باسم العصف الذهني ، هذه الجلسة سوف يكون هدفها الأساسي الحديث عن تأثير الإعلام و أهدافه ، و كذلك كيفية العمل على تحقيق مختلف أشكال التطور في مجتمعنا العربي من خلال الإعلام و رسالته و كيفية تحقيقها ، و قد حرص النادي على العمل على تعزيز طرق التواصل البناء بين مختلف المتخصصين و العاملين في كافة قطاعات الإعلام و الصحافة ، مع مشاركة كافة الأفكار و الرؤى التي تعمل على خدمة الأهداف الموضوعة للتطوير

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *