اسباب الغثيان في الليل

الغثيان ليلا يمكن أن يسبب صعوبة النوم ، ويعاني بعض الأشخاص من هذه الحالة ، والتي لا ترتبط بغثيان الصباح لدى المرأة الحامل فقط ، بل ترتبط ببعض الحالات الاخرى ، ولكن العديد من الطرق التي يمكنها تخفيف الغيان حتى يستطيع المريض النوم بشكل سليم والاستيقاظ نشيطا .

أسباب الغثيان ليلا

– رد الفعل الناتج عن العلاج الكيميائي .
– تناول الطعام في وقت متأخر أو نوعية الطعام نفسها .
انفلونزا المعدة .
– الإجهاد أو التوتر .

أسباب غثيان الحمل الصباحي ليلا

لا يفهم الأطباء تمامًا سبب حدوث الغثيان . لكن التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء الحمل وكيف تستجيبن لها من المحتمل أنها تلعب دوراً. في حالات نادرة ، قد تسبب الحالات غير المرتبطة بالحمل ، مثل أمراض الغدة الدرقية أو الكبد ، غثيانًا أو قيئًا شديدًا. النساء اللواتي يحملن توأم أو أكثر قد يكون لديهن أيضًا إعياء أكثر وضوحًا.

يبدأ الغثيان في الحمل عادة قبل تسعة أسابيع. لكن في بعض النساء ، قد يبدأ حتى في وقت مبكر بعد أسبوعين من الحمل. بعض النساء يعانين من الإعياء مبكرا ، أو في وقت لاحق ، أو لا يحدث على الإطلاق. قد يستمر المرض الصباحي لبضعة أسابيع أو أشهر ، لكنه يتراجع بشكل عام قرب نهاية الربع الأول من الحمل .

قد تعاني بعض النساء من الغثيان والقيء طوال فترة الحمل. يسمى هذا الشكل الأكثر شدة من مرض الصباح التقيء الحملي ” gravidarum” . لكن حوالي ثلاثة في المئة من النساء تتطور لديهن هذه الحالة. يتم تشخيص المرض بعد أن تكون المرأة قد فقدت خمسة بالمائة من وزنها قبل الحمل ، وغالباً ما يتطلب علاجًا طبيًا لإدارة الجفاف.

هل الغثيان ليلا دليل على الحمل بذكر أم أنثى

لا يبدو أن هناك علاقة كبيرة بين جنس طفلك وتوقيت الغثيان. ومع ذلك ، فإن بعض الأبحاث تشير إلى أن النساء اللواتي يعانين من التقيء الحملي هم أكثر احتمالا لحمل البنات.

لا توجد طريقة مؤكدة للوقاية من مرض الصباح تمامًا ، ولكن هناك بعض التغييرات في نمط الحياة التي يمكنك إجراؤها والتي قد تساعد في علاج الغثيان ، بغض النظر عن وقت حدوثه. قد تحتاجين إلى تجربة العديد من التغييرات لرؤية الفرق وما قد يعمل يومًا ما قد لا يعمل في اليوم التالي.

طرق التخلص من الغثيان الصباحي ليلا او صباحا

– تناولي الطعام  النهوض من السرير كل صباح لتجنب أن تكون معدتك فارغة ، الاطعمة الخفيفة مثل الخبز المحمص أو المقرمشات المالحة هي خيارات جيدة .

– تجنبي مثيرات الغثيان مثل الروائح القوية .

– تنفسي الهواء الطلق قدر الإمكان ، يمكن للتنزه خارجا للتخلص من الغثيان .

– حاولي دمج الزنجبيل في نظامك اليومي . على سبيل المثال ، يمكنك عمل شاي الزنجبيل عن طريق وضع قطعة من الزنجبيل مقشرة بحجم 2 بوصة في 1 إلى 2 كوب من الماء الساخن لمدة 10 إلى 20 دقيقة. يمكنك أيضا العثور على كبسولات الزنجبيل وحلويات الزنجبيل في العديد من محلات البقالة.

– اسألي طبيبك عن الطب البديل. العلاج بالابر ، والوخز بالإبر ، والروائح ، وحتى التنويم المغناطيسي قد يساعدك .

– تناولي الفيتامينات الخاصة بالحمل يوميا يمكنك الحصول على العديد من العلامات التجارية بوصف طبي أو بدون .

إذا لاحظتي أن معظم الغثيان يحدث ليلا ، فراقبي المثيرات ، هل معدتك تكون فارغة ، هل تتناولين طعام صعب الهضم ، أو أطعمة دهنية تسبب ازعاجك ، هل هناك أطعمة أو اجراءات معينة تساعدك على تحسن حالتك ، حتى تتمكني من الوصول إلى حل .

حتى الفيتامينات اليومية قد تساهم في مرضك. حاولي تناولها في أوقات مختلف من اليوم لمعرفة ما إذا كان ذلك يساعد. أو ربما حاولي تناولها مع وجبة خفيفة صغيرة. إذا لم يعمل أي شيء ، فاطلبي من طبيبك اقتراح نوع مختلف من الفيتامينات المتعددة قد لا يجعلك تشعرين بالمرض. في بعض الأحيان ، قد يجعلك الحديد الموجود في الفيتامينات المتعددة تشعرين بالقشعريرة. هناك أنواع متاحة لا تحتوي على الحديد ويمكن لطبيبك اقتراح طرق أخرى لتلبية هذه الحاجة الغذائية.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    Usmiste966
    2019-06-13 at 01:10

    السلام عليكم ، أعاني منذ أربع أيام من شعور بعدم الراحة و الغثيان في المعدة طوال اليوم و أتقئء مرة في اليوم تكون ليلا مع العلم أني لا أعاني من أي أعراض أخرى لا أعاني من الإسهال و دوارو الآلام ... إلخ / من لديه معلومة حول هذا جزاكم الله خيرا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *