اكبر سفينة حاويات في العالم

كتابة: حـسـنـاء آخر تحديث: 27 سبتمبر 2018 , 00:04

بنفس الطريقة التي يوجد بها سباق غير رسمي لبناء أطول مبنى في العالم، تتنافس شركات الملاحة البحرية لبناء أكبر سفينة حاويات في العالم، للحصول على لقب لن يدوم طويلا، حيث أن حجم النقل عبر البحر مستمر في النمو بمعدل متسارع، والسباق على امتلاك أكبر سفن الحاويات أيضا متسارع، ومنذ عام2006 إلى عام 2017 ، هناك أكثر من مائة وأربعين سفينة حاويات معترف بها كأكبر سفن حاويات في العالم.

هونغ كونغ أكبر سفينة حاويات في العالم OOCL

 هذه السفينة تحمل اسم أكبر سفينة حاويات في العالم، تم تسليمها للخدمة في مايو 2017 بعد تأسيسها في Samsung Heavy Industries ، Geoje shipyard. لديها القدرة الاستيعابية 21.413 حاوية نمطية.

وبفضل كمية الحمولة الساكنة (DWT) التي تصل إلى 191،317 طنًا متريًا ، تبلغ سعة الشحن 21،413 حاوية مكافئة ، مما يجعلها أكبر سفينة حاويات في العالم. هذا الأخير هو إحصاء مهم يجب ملاحظته ، حيث إن TEU هي التي تحدد امتياز اللقب وليس طوله أو شعاعه.

مواصفات هونج كونج OOCL

يبلغ طولها: 399.87 متر، بينما العرض فيتجاوز 58 متر، ووزنها بالكامل، 191،422 طن متري، وتستوعب 21.413 حاوية مكافئة، وتسير بسرعة 20 عقدة، والمحرك ماركة Wartsila-Sulzer RTA96-C.

لماذا هونج كونج OOCL كبيرة لهذا الحجم

تعني اقتصاديات الحجم تكاليف النقل العامة الأرخص، والمحركات الحديثة الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، والطلب العالمي المتزايد على السلع المستوردة، تحمل أحدث سفن الحاويات الهائلة في العالم حمولة ثلاثة أو حتى أربع سفن خلوية كانت تعتبر في السابق فخر الأسطول.

أكبر سفن الحاويات في العالم

ايما ميرسك

مملوكة لشركة دانماركية، مجموعة A.P. Moller-Maersk Group. بنيت في الدنمارك، في حوض سفن أودنسي الصلب، وقد تم تشييدها في يونيو 2006 وتم تحديدها دائمًا كأطول سفينة حاويات في العالم تم إنشاؤها على الإطلاق، بالإضافة إلى سفنها الشقيقة السبعة، وذلك لكونها أكبر سفينة حاويات في العالم خلال فترة وجودها، لديها القدرة على استيعاب 11 ألف وحدة مكافئة.

CMA CGM Benjamin Franklin

تأسست هذه السفينة لشركة CMA CGM، وهي سفينة حاويات فئة إكسبلورر وتم جلبها للخدمة في شهر أبريل، وكما يوحي الاسم سميت السفينة باسم بنجامين فرانكلين، الأب المؤسس للولايات المتحدة،وباعتبارها واحدة من أكبر سفن الحاويات المعترف بها في العالم، فإنها تمتلك طاقة إنتاج تبلغ 18ألف حاوية، ويبلغ طول فرانكلين 399.2 متر.

UASC برزان

بنيت في شركة العربية المتحدة في كوريا الجنوبية، برزان هي واحدة من أكبر سفن الحاويات في العالم، وهي سفينة حاويات كبيرة للغاية وتعمل في مجال الشحن منذ يوليو 2015. UASC Barzan قادرة على حمل 18800 وحدة مكافئة.

CSCL Globe – MV CSCL

من أكبر سفن الحاويات في العالم في القائمة هي CSCL Globe لامتلاكها القدرة الاستيعابية البالغة 19100 وحدة مكافئة، وهي مملوكة ومدارة من قبل CSCL المعروفة – خطوط شحن الحاويات الصينية.

العالم المحدد لها سلفا هو طرق التجارة بين آسيا وأوروبا، خلال وقت إرسالها في 2014 نوفمبر، كانت تُعرف بأنها أكبر سفينة حاويات في العالم.

أوسكار MSC

MSC أوسكار هي سفينة حاويات ضخمة أخرى كان من المتوقع أن يكون لديها .400 ،18 حاوية نمطية ولكن في النهاية كانت سعة 224،19 حاوية نمطية بعد أن تم نصبها. ويشمل ذلك أيضا حجم ألف وثمانمائة حاوية مبردة

مول انتصار

السفينة الأخيرة لشركة MOL، وهي أول شركة في أسطول يتكون من ست سفن حاوية سعة 20.000، وهي ثاني أكبر سفينة حاويات في العالم.

سميت باسم MOL Triumph خلال حفل الافتتاح في 15 مارس 2017 ، في SHI في كوريا الجنوبية وحاليًا، أصبحت سفينة الحاويات هذه أكبر سفينة حاويات في العالم يبلغ طولها 400 متر وعرضها 58.8 مترًا. MOL Triumph قادر على حمل 170،20حاوية مكافئة.

مدريد ميرسك

في أبريل 2017 ، قدمت شركة Maersk Line سفينة حاويات أخرى باسم مدريد Maersk. وهي عبارة عن صندوق بعلبة 568،20 حاوية نمطية ، مما يجعلها في الواقع ثاني أكبر سفينة حاويات في العالم. يبلغ طولها 399 م وعرضها 58.6. مدريد Maersk هي جزء من الدرجة الثلاثية المدهشة من سفن خط Maersk.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى