اجمل المناظر الطبيعية في الكون

لا أحد يعرف العالم مثل محبي المغامرة – وفي هذا المنشور ، نشارك 11 اختيارًا من أجمل المناظر الطبيعية في العالم ، بالإضافة إلى معلومات مفيدة للمسافرين الذين يرغبون في رؤيتهم بأنفسهم. تم توزيع هذه اللقطات لتغطي أشهر الأماكن وأكثرها شهرة في العالم. انضم إلينا في رحلة إلى الأماكن الأكثر إثارة لالتقاط الأنفاس على كوكب الأرض واستمتع بأروع المناظر الطبيعية في العالم.

أجمل المناظر الطبيعية في الكون

كورديليرا ديل باين ، شيلي

نحتت الكتل الجليدية منظرًا جميلاً في كورديليرا ، التي يسيطر عليها توريس ديل باين ، التي تفصلها جبال صغيرة عن طريق الوديان الصغيرة. قممها الضخمة هي من أحجار الجرانيت العملاقة الضخمة ومحميات المحيط الحيوي تابعة لليونسكو. في عام 2013 ، تم تعيين حديقة توريس ديل باين الوطنية في المرتبة الخامسة كأجمل مكان في العالم من قبل ناشيونال جيوغرافيك. أفضل وقت للزيارة هو من أكتوبر إلى أبريل. يمكنك مشاهدة طوف جليدي ومشاهدة المناظر الطبيعية المتنوعة بشكل لا يصدق عبر الجبال ، وزيارة أفضل سانتياغو العالمية.

جزيرة الفيل ، أنتاركتيكا

تشتهر الجزيرة بكونها الملجأ المهجور لإرنست شاكلتون وطاقمه في عام 1916 ، وهي جزيرة جبلية مغطاة بالجليد قبالة سواحل أنتاركتيكا في المناطق الخارجية لجزر شيتلاند الجنوبية في المحيط الجنوبي. كانت الجزيرة ملاذًا خافتًا لأرنست شاكلتون وطاقمه في عام 1916. بعد فقدان سفينتهم في جليد “ويدل سي” ، وصل 28 رجلًا منهكين إلى الجزيرة بعد محنة مروعة على طوف جليدي يطفو. يمكن الوصول إليها فقط خلال الصيف الأسترالي ، عادةً من أواخر أكتوبر وحتى أواخر مارس.

ديتفوس ، أيسلندا

يُعد دتيفوس ، الذي يُعد الأكثر نفوذاً في أوروبا ، أكبر شلال في شمال شرق أيسلندا. وتحيط بق قطع صخرية محطمة على كلا الجانبين. يشتهر ديتيفوس بكونه الشلال الأقوى في أوروبا ، حيث يقدر تدفقه بما بين 200 إلى 500 متر مكعب من الماء في الثانية الواحدة ، اعتمادًا على ذوبان الجليد الصيفي. أفضل وقت للذهاب من يونيو إلى سبتمبر – حيث أن الطرق ليست في الخدمة من يناير وحتى بداية شهر أبريل.

المرتفعات الاسكتلندية ، اسكتلندا

تعتبر منطقة المرتفعات الاسكتلندية منطقة جميلة وملهمة من المناظر الطبيعية القديمة مع تاريخ مدهش ، وهي منطقة متميزة ثقافيا تتأثر بتاريخ مضطرب ، والطبيعة الرائعة والجغرافيا. أعلى نقطة في اسكتلندا هي قمة جبل بن نيفيس – إنها في الواقع أعلى قمة في المملكة المتحدة عند 1،346 متر (4،418 قدم). أفضل وقت للذهاب في الخريف عموما، حيث تكون أكثر برودة وأكثر أمطارا قليلا. تمتع بالعزلة مع المناظر الطبيعية ، واكتشف الحياة البرية المذهلة ، وتناول عشاء المأكولات البحرية الرائعة واستمتع بمقابلة شعب اسكتلندا.

جراند كانيون ، الولايات المتحدة الأمريكية

واحدة من عجائب الدنيا السبع الطبيعية في العالم ، جراند كانيون يبلغ عمقه أكثر من ميل. ويشق الأخدود طريقة عبر أكثر من طبقة من طبقات الأرض، حيث تكون نهر كولورادو وروافده منذ ما يقرب من ملياري سنة من التاريخ الجيولوجي للأرض. في المنطقة الضيقة ، يقع الوادي على بعد 54 متر فقط، في المنطقة الواسعة ، يمتد الوادي على بعد 28 كيلومترا . أفضل وقت للذهاب من مارس حتى مايو وسبتمبر حتى نوفمبر ، عندما تبدأ درجات الحرارة أثناء النهار في البرودة.

ماتشو بيتشو، بيرو

غالبًا ما يشار إلى ماتشو بيتشو التي يُشار إليها غالبًا باسم “المدينة المفقودة للإنكا” ، وهي الرمز الأكثر شيوعًا لعالم الإنكا. وتقع فوق وادي أوروبامبا في بيرو ، على بعد 80 كم شمال غرب كوزكو ويتدفق نهر أوروبامبا من خلالها. وتكون مفتوحة على مدار السنة. ومع ذلك ، يمكن أن ينزل المطر في أي وقت ، على الرغم رسميا ، من أكتوبر إلى أبريل هو موسم الأمطار. وبينما يكون موسم الذروة من يوليو إلى أغسطس ، يجب أن تتوقع دائمًا وجود حشود.

بحيرة بيتو ، كندا

بحيرة بيتو هي بحيرة تغذيها الأنهار الجليدية وتقع في جبال روكي الكندية. خلال فصل الصيف ، تتدفق كميات كبيرة من الصخور الجليدية إلى البحيرة ، وهذه الجسيمات العالقة تعطي البحيرة بلونها المشرق الفيروزي. أفضل وقت للذهاب إليها هو من شهر يونيو حتى شهر سبتمبر ، حيث يتم إذابة البحيرات الجبلية ويمكن الاستمتاع باللون الفيروزي الرائع لمياهها.

منحدرات سيلجالاندفوس، أيسلندا

يمكن القول إن أحد الأماكن الأكثر شهرة في أيسلندا ، يمر الشلال في سيلجالاندفوس فوق ندبة صخرية إلى بركة خضراء عميقة. ويعتقد أن منحدرات سيلجالاندفوس كانت في يوم من الأيام جزءاً من ساحل أيسلندا. أفضل وقت للذهاب من يونيو إلى سبتمبر ومع ذلك ، فإن الوصول إلى الشلالات مجاني ومفتوح طوال العام.

الشفق القطبي الشمالي ، أماكن مختلفة

تعتبر الشفق القطبي من بين أكثر الظواهر إثارة على وجه الأرض ، حيث تظهر فقط عند خطوط العرض المرتفعة في الليالي المظلمة من سبتمبر إلى مارس. يمكن لمراقبي النجوم المحظوظين مشاهدة أي شيء من توهج أخضر أثيري في الأفق إلى النبضات القرمزية النابضة عبر السماء. أفضل موسم لرؤية الأضواء الشمالية في أيسلندا هو من سبتمبر إلى منتصف أبريل – هذه هي الأشهر حيث توجد ليالي مظلمة كاملة.

شلالات اجوازو ، الأرجنتين / البرازيل

تقع شلالات اجوازو على نطاق أوسع من الحدود الثلاثية بين البرازيل والأرجنتين وباراغواي ، وهي أوسع من شلالات فيكتوريا وأطول من نياجرا. اجوازو هي واحدة من تلك الأماكن التي يجب أن ينظر إليها على أنها تستحق الزيارة. يتكون اجوازو من 275 شلالات منفصلة. أفضل وقت للذهاب شهر ديسمبر ويناير وفبراير أشد الأمطار غزارة – لذا فإن التدفق يصل إلى أعلى مستوياته ويهبط أكثرها.

بويرتو ناتاليس ، شيلي

يتمتع بويرتو ناتاليس بموقع مذهل على حافة بامباس في شيلي ، ويقع على شواطئ سينو ألتيما إسبيرانزا ، وتحيط به قمم شاهقة وقناة فيروزية حيث تمتد بقايا رصيف خشبي إلى الأفق. أفضل وقت لزيارة تشيلي باتاغونيا هو نوفمبر إلى أوائل مارس (الصيف في نصف الكرة الجنوبي). انغمس في طاقة بوينس آيرس ، واستكشف منطقة البحيرة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *