ماهي اسماء ” التابلت ” التي تصنع في الدول العربية . مصر واللخ

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 27 سبتمبر 2018 , 18:07

اعتدنا في العالم العربي على شراء الاجهزة اللوحية ” التابلت ” المستوردة من الخارج خلال العقد الماضي و هذا امر طبيعي في حالة عدم وجود بديل محلي يوفر ذات المنتج بنفس الكفائة و الاسعار التنافسية ، اما الان فقد اصبحت الدول العربية قادرة على تصنيع التابلت و الهواتف الذكية المحلية و على الرغم من انها مازالت في المراحل الاولى منها الا انها قادرة على منافسة التابلت العالمية .

اسماء التابلت التي تصنع في الدول العربية

اسماء التابلت التي تصنع في مصر

منذ عدة سنوات و قد اعلنت الحكومة المصرية عزمها على اصدار هاتف ذكي و تابلت محلي بحيث يحصل على شعار ” صنع في مصر ” ، و بالفعل مع بداية العام الحالي فقد تم اطلاق منتج ” سيكو Sico ” في الاسواق المحلية و جاء من هذه العلامة التجارية منتجين ” تابلت ” .

سيكو تاب اكسبريس SICO Tab Express 3

هذا التابلت جاء بشاشة مقاس 7.0 انش من نوع IPS LCD و بدرجة وضوح 600X1024 بيكسل مع نظام تشغيل اندرويد نوجا 7.0 ، الكاميرا الخلفية بدقة 2.0 ميجابكسل و الكاميرا الامامية بدقة 0.3 ميجابكسل بينما سعة الذاكرة الداخلية فهي سعة 8 جيجابايت مع امكانية اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 32 جيجابايت و الذاكر العشوائية 1 جيجابايت و البطارية 2800 ملم امبير ، سعر هذا التابلت يبلغ 1200 جنية مصري .

سيكو تاب SICO Tab 3

هذا التابلت هو الاكب حجما حيث يأتي بشاشة مقاس 10.1 انش من نوع IPS LCD و نظام التشغيل هو الاندرويد نوجا 7.0 ، الكاميرا الخلفية تأتي بدقة 5.0 ميجابكسل و الكاميرا الامامية فهي بدقة 2.0 ميجابكسل ، الذاكرة الداخلية للتابلت سعة 16 جيجابايت مع امكانية اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 32 جيجابايت مع البطارية 5000 ملم امبير ، سعر هذا التابلت يبلغ 2200 جنية مصري .

اسماء التابلت التي تصنع في السعودية

في شهر فراير الماضي اعلن احد المواطنين في المملكة ” دكتور ياسر ” عن قيامه بانتاج تابلت سعودي 100% ، حيث تم تصنيع الاجزاء الخارجية منه داخل المملكة و كذلك تم ضبط السوفت وير الخاص به ايضا في المملكة و الذي يستهدف بالاساس شباب المدارس ، و لذلك فيمكننا تصنيف هذا التابلت على انه ” تابلت تعليمي ” حيث حتوي على مناهج دراسية و يمكنه ان يقبل الشبكة الداخلية للمدارس للاتصال بالانترنت .

و بحسب ما تم الاعلان عنه فمن المفترض ان يطرح هذا التابلت في الاسواق مع بداية العام الدراسي الجديد .

مميزات التابلت السعودي

هذا التابلت قادر على الربط بالشبكة الداخلية للمدرسة و بالتالي الحصول على جميع الكتب الدراسية عليه ، التابلت يمكنه الربط مع سبورة الفصل الالكترونية و بالتالي فان التابلت سينسخ لك جميع ما يتم كتابته على هذه السبورة حتى لا تضيع وقتك في الكتابة ، التابلت يتعرف على ميعاد بدأ اليوم الدراسي و بالتالي فانه يقوم بغلق المواقع التي يمكن ان تخرجك عن الاطار الدراسي و يسمح لك بتصفح عدد معين من المواقع التعليمية .

لم يعلن حتى الان عن اسم هذا التابلت و لكن عند قيامك بفتح التابلت او اعادة تشغيع فانه يظهر لك شعار ” KTAB ” و الذي في غالب الامر هو اسم نظام التشغيل .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق