كيف تاكل المورينجا .. وطريقة استعمالها

كتابة بسمة حسن آخر تحديث: 28 سبتمبر 2018 , 12:24

إذا كنت تبحث عن طرق إضافة المورينجا إلى نظامك الغائي ، وتجربة العديد من المنافع الصحية لها، فيساعدك هذا الموضوع على ذلك ، فيحتوي على بعض النصائح المفيدة لتناول المورينجا وطرق استخدامها .

يتساءل الكثير منا كيف يمكن تناول مسحوق المورينجا في الطعام أو خلال الطهي ، جرب عدم تسخينها لأكثر من بضع دقائق ، يكون مسحوق المورينجا مغذيا أكثر عند استهلاكه في صورته الخام ، قم بإضافته في الدقائق الاخيرة من الطهي ، لتقليل تعرضه للحرارة .

طرق تناول مسحوق المورينجا

1- العصائر

 إذا كنت تحب العصائر مثلما نفعل ، سيكون إضافة مسحوق المورينجا إلى نظامك الغذائي أمرًا سهلاً. ببساطة ، أضف الكمية المرغوبة من المورينجا إلى عصيرك كل يوم واستمتع بها. لا تتفاجأ إذا تغير لون العصير الخاص بك أكثر مما كنت تتوقع .

2- رشه على الطعام

يمكن رش ملعقة صغيرة من مسحوق المورينجا بسهولة على الأطباق المختلفة ، مثل الحساء أو الشطائر ، افعل هذا عدة مرات يوميا وفقا للجرعة المحددة لك .

3- المورينجا مع الماء

هناك العديد من الأشخاص الذين يخلطون 1/2 ملعقة من مسحوق المورينجا في 8 اوقيات أو اكثر من الماء ، تأكد من استخدام زجاجة يمكنك هزها بقوة ، حيث يميل مسحوق المورينجا إلى الاستقرار في القاع بسرعة كبير ، لذلك قم برجها قبل تناول المشروب .

4- المورينجا مع الليمون ، العسل ، أوراق النعناع ، الزنجبيل والثلج

للحصول على مشروب طازج ، قوي ، ومغذي بشكل لا يصدق ، اخلط العديد من المكونات المذكورة أعلاه كما هو الحال في الخلاط وأضف الكثير من الماء. كمية البودرة التي يمكنك تناولها مقابل كمية العسل التي تحتاجها لتحلية الشراب ، ستكون بالفعل مسألة تفضيل شخصي. جرب مع هذه النسب ولكن من المعروف أن هذه المكونات تكون لطيفة معا. لإضافة المزيد من النكهة ، استبدل الماء بحليب جوز الهند. نعم ، الآن يمكنك الحصول على مشروب منعش رائع. من الأفضل استخدام أوراق المورينجا الطازجة بدلاً من المسحوق .

5- زبدة المورينجا

 لم أستطع مقاومة عدم إضافة هذا إلى القائمة. بدلا من تناول زبدة الفول السوداني بمفردها ، يمكن خلط مسحوق المورينجا في زبدة الفول السوداني. بما أن زبدة الفول السوداني لها نكهة قوية ، يمكنك أن تستهلك الكثير من البودرة بهذه الطريقة. يمكن إضافة ما يصل إلى 1 ملعقة كبيرة في زبدة الفول السوداني ، تستغرق  القدرة على مزج المسحوق في زبدة الفول السوداني  بعض التدريب ؛ ولكن بمجرد القيام بذلك عدة مرات ، لن ترغب في تناول زبدة الفول السوداني مرة أخرى بدونها .

طرق تناول أوراق المورينجا

إن أوراق المورينجا الطازجة لديها طعم قوي حقا ، إذا تم تناولها وحدها ، بعد ثواني من مضغها قد تعتقد أنك تستطيع أكل حفنة كبيرة من أوراق الشجر ، نظرا لطعمها القوي أو مذاقها الحاد ، يقوم الكثيرين بذلك ، ولكنه أمر هزلي للغاية ، ولكن لا داعي للقلق ، يمكن إضافتها إلى أطعمة أخرى بدون أن تعطي نكهة غريبة .

1- العصائر

 مرة أخرى ، العصائر هي أسهل طريقة لاستهلاك الكثير من اوراق المورينجا في وقت واحد ، والأوراق أكثر فائدة من المسحوق ، يمكن إضافة كوب من أوراق المورينجا الطازجة إلى العصير المفضل للحصول على مشروب صحي رائع ، كما يمكن إضافة ملعقة من بذور الشيا .

2- السلطة والشطائر

امزج بعض اوراق المورينجا الطازجة مع السلطة أو في شطيرتك ، تكاد تلاحظ انك تتناول أوراق المورينجا ، لان مذاقها يختفي مع الأطعمة الأخرى .

3- الحساء

بينما تتناول الحساء ، ضع أوراق المورينجا على الطاولة لتزين بها طبق الحساء ـ يمكنك الحصول على اوراق المورينجا مع كل لقمة .

4- المورنجا ، الليمون ، أوراق النعناع ، الزنجبيل ، الثلج

بنفس الطريقة المستخدمة لتحضير هذا المشروب مع مسحوق المورينجا .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق