ماهي اكثر دولة تستخدم سيارات جيلي الصينية

كتابة: محمد يوسف آخر تحديث: 27 سبتمبر 2018 , 18:11

يبدو ان خريطة عالم السيارات بدأت في التغير خلال العشر سنوات الماضية و سيزداد هذا التحول اثارة في العشر سنوات التالية ، فعلى الرغم من ان جميع المنتجات الالكترونية و غيرها في العالم اصبحت تصنع في الصين الا انه لم يكن يتوقع احد ان تصبح السيارات الصينية متوفرة في الاسواق بشكل جيد و ايضا تحقح مبيعات ؟ و على رأسهم شركة جيلي الصينية .

اسباب نجاح شركة جيلي

شركة جيلي هي واحدة من اولى الشركات الصينية التي خططت لانتاج سيارات تغزو بها السوق الصيني المحلي و العديد من الاسواق العالمية ، و هذا لا يعني انه لم يسبقها اي شركة صينية لانتاج السيارات و لكن المميز في شركة جيلي هو ابتكار مصمميها لتصميمات فريدة لا تتشابه مع اي من الموديلات العالمية المشورة و في ذات الوقت فان معظم شركات السيارات الصينية الاخرى لا تقوم سوى بتقليد التصميم الخارجي للسيارات الاكثر مبيعا حول العالم و هو ما يجعلها تقع في ذيل التصنيف العالمي للسيارات .

في عام 2010 تمكنت شركة جيلي من الحصول على لقب اكثر شركة سيارات مبيعا في السعودية و ذلك بعد ان تمكنت من شراء نسبة كبيرة من اسهم شركة فولفو ، ايضا شركة جيلي هي ثالث اكبر شركة صينية مبيعا للسيارات في العالم .

قائمة الدول التي يوجد بها سيارات جيلي

شركة جيلي اعلنت في وقت سابق عن وجود 29 دولة في العالم تستقبل سنويا سيارات جيلي و هذا الامر هو ما رفع مبيعاتها من 400 الف وحدة في عام 2010 الى ان تتخطى الملايين سنويا في مختلف انحاء العالم .

– الصين ” كسوق محلي ” .
– الارجنتين .
– استرليا .
– البرزايل .
– شيلي .
– كولومبيا .
– كوستاريكا .
– اندونيسيا .
– الهند .
– ايران .
– نيبال .
– نيوزلاندا .
– نيجيريا .
– باكستان .
– رومانيا .
– روسيا .
– جنوب افريقيا .
– تيوان .
– تركيا .
– اوكرانيا .
– الاوروجواي .
– فنزويلا .

الدول العربية التي بها سيارات جيلي

– البحرين .
– مصر .
– الكويت .
– عمان .
– المملكة العربية السعودية .
– سوريا .

مبيعات جيلي عام 2017 و مخططات 2018 , 2020

احد التقارير التي نشرتها شركة جيلي عن المبيعات في عام 2017 اشارت الى وجود ارتفاع في المبيعات في منطقة الشرق الاوسط بنسبة 80% عن المبيعات في عام 2016 ، و ايضا ارتفعت المبيعات في نفس العام 2017 في دول اسيا بنسبة 79% مقارنة بالعام السابق 2016 ، حيث زادت المبيعات في المملكة السعودية بنسبة 0.6% بينما في مصر فقد ارتفعت بنسبة 0.4% و في عمان ارتفعت المبيعات بنسبة 0.2% .

باعت شركة جيلي خلال عام 2017 عدد 1.2 مليون سيارة و هو يعني زيادة بنسبة 63% عن مبيعات العام الماضي بينما تهدف شركة جيلي لان تتخطى مبيعاتها في عام 2018 اكثر من 1.5 مليون نسخة ، و يذكر ان هدف الشركة في عام 2017 لتحقيق المبيعات كان 1.1 مليون نسخة ولكن الشركة تخطت ذلك ، اما الهدف البعيد للشركة فهو تحقيق مبيعات تفوق 2 مليون نسخة بحلول عام 2020 .

ماهي اكثر دولة تستخدم سيارات جيلي الصينية

التقارير لم تحدد حتى الان الدولة الاكثر مبيعا للسيارة جيلي و لكن في عام 2017 فقد حصلت شركة جيلي على المركز الاول داخل السوق الصيني في عدد المبيعات مقارنة بباقي شركات السيارات الاخرى و هذا يعني ان اكبر دولة تستخدم سيارات جيلي هي دولة الصين ، بيمنا الدول العربية فمازال الاستخدام قليل مهما زادت النسب حتى الان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى