تعبير عن برج بيزا المائل بالانجليزي

برج بيزا المائل : هو برج الجرس المتحرك لكاتدرائية مدينة بيزا الإيطالية، وهو أحد المعالم المعروفة في جميع أنحاء العالم  ويقع البرج خلف كاتدرائية بيزا وهو ثالث أقدم مبنى في ساحة الكاتدرائية بيازا ديل دومو بعد الكاتدرائية وبيزا المعمدانية.

أسباب ميل برج بيزا

بدأ برج بيزا في الميل أثناء عملية البناء في القرن الثاني عشر بسبب عدم كفاية الأساس في الارض من جانب واحد، حيث لم يتم  دعم وزن الهيكل بشكل صحيح مما زاد الميل في العقود قبل اكتمال الهيكل في القرن الرابع عشر وزاد تدريجياً حتى استقرت البنية وقد وتم تصحيح الميل جزئياً بفضل الجهود المبذولة في أواخر القرن العشرين وأوائل القرن الحادي والعشرين.

قبل أعمال الترميم التي تمت بين عامي 1990 و 2001 ، كان انحناء البرج بزاوية 5.5 درجة ، ولكن البرج الآن يميل إلى حوالي 3.99 درجة.

حقائق حول برج بيزا المائل

– الاسم : برج بيزا، برج بيزا المائل، برج جرس بيزا.
– الاسم الإيطالي : Torre Pendente di Pisa.
– الموقع : مدينة بيزا في إيطاليا.
– سنة البناء : بدأ في عام 1173 وانتهى في عام 1399.
– الارتفاع الأصلي : 60 م.
– الارتفاع الفعلي : 56.67 م في الجانب الاعلى، و55،86 م أدنى جانب.
– السلالم : 251 خطوة.
– الوزن : 14500 طن.

معلومات عامة حول برج بيزا المائل

– يقع برج بيزا بجوار كاتدرائية بيزا في ساحة دي ميراكولي التي تسمى بساحة المعجزات في مدينة بيزا في إيطاليا، وقد شمل المشروع أربعة من النصب هي : كاتدرائية بيزا، المعمودية ، برج الجرس في بيزا ، المقبرة الأثرية، ويعود برج بيزا المائل إلى الطراز الرومانسكي الذي يعود إلى القرون

– قام بتصميم برج بيزا المائل على يد مجموعة من المصممين هم : بونانو بيسانو ، جيراردو دي غيراردو ، جيوفاني بيسانو ، جيوفاني دي سيمون، وقد شارك في المرحلة الأولى من بناء برج بيزا كل من بونانو بيسانو ، جيراردو دي غيراردو، وواصل  جيوفاني بيسانو وجيوفاني دي سيمون المرحلة الثانية من المبنى، وأنهى توماسو بيسانو بناء البرج.

– الارتفاع الأصلي الكامل لبرج بيزا هو 60 مترا، أما في الواقع يبلغ ارتفاع البرج 56.67 متر في أعلى جانب و 55.82 متر في الجانب الأدنى، ويبلغ القطر الخارجي لقاعدة البرج المائل 15.484 متر، ويبلغ عرض الجدران عند القاعدة حوالي  2.4384 متر، ويبلغ وزن البرج حوالي 14500 طن، وهناك 251 خطوة من أسفل إلى أعلى برج بيزا.

– وقد بدأ العمل في الطابق الأرضي من الرخام الأبيض campanile في 14 أغسطس 1173 خلال فترة من النجاح والازدهار العسكري، وهو عبارة عن رواق مفصّل بأعمدة ملتصقة بعواصم كورنثية كلاسيكية، وتم التوقف عن العمل في البرج وفي عام 1272 تم استئناف بناء البرج وتم بناء الطوابق العليا بطول واحد أطول من الآخر مما تسبب في انحناء البرج منحني، ثم توقف البناء مرة أخرى في 1284 .

– تم الانتهاء من الطابق السابع في عام 1319 وإضافة غرفة الجرس في عام 1372، وقد بنيت من قبل توماسو دي اندريا بيزانو، الذي نجح في التوفيق بين العناصر القوطية والنمط الروماني للبرج، وهناك سبعة أجراس وتم تثبيت أكبرها في عام 1655.

تعبير عن برج بيزا المائل باللغة الانجليزي

the Leaning Tower of Pisa id One of the world’s most famous buildings, it is located in the Italian town of pisa, one of the most visited European cities, it has survived everything from four powerful earthquakes to two world wars. Now, engineers may have solved the mystery of how the building has managed to survive, undamaged, for centuries.

 the reason the tower is tilted is also why it survived so long : “The very same soil that caused the leaning instability and brought the tower to the verge of collapse can be credited for helping it survive these seismic events,” said George Mylonakis of the University of Bristol’s department of civil engineering.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(3) Readers Comments

  1. Avatar
    حسن الجرف
    2019-02-19 at 16:52

    بتجنننننننننننننننن

  2. Avatar
    hocine eulmi
    2019-04-05 at 01:32

    تعبير و ال أروووووووووووووووووووووووع

  3. Avatar
    Rïmocha
    2019-04-26 at 17:31

    روووووعة😍😘

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *