طريقة شرب الكركم الطازج

- -

عرف الكركم بفوائده الصحية القوية، وتم استخدامه لخصائصه العلاجية لعدة قرون، إذ يمكنه التخلص من السموم في الكبد، والحد من الالتهابات، وتحسين عمل الجهاز المناعي، ويعرف الكركم في الغالب بخصائصه المضادة للالتهاب، وأيضا مسكن للألم الطبيعي، وتعزيز عملية الأيض، ومضاد للاكتئاب، كما يساعد على تنظيف البشرة، وتقليل خطر الإصابة بالسرطان وأنواع معينة من مرض السكر.

يمكنك إضافته إلى روتين الصباح الخاص بك عن طريق صنع قهوة الكركم و lattes و mochas والشوكولاتة الساخنة لتعزيز الطاقة. أو يمكنك اتباع نهج أكثر هدوءًا وتناول مشروب الكركم الممزوج بالماء الساخن أو بالليمون.

كيف يمكنك تحضير الكركم الطازج

الكركم الطازج عبارة عن جذر برتقالية تشبه الجذور، ولتحضيره، امسك مقشرة الخضار أو سكين التقشير أو الملعقة، وقم بإزالة بشرة الجذر، بمجرد أن تكشف عن لونها البرتقالي الرائع ، فهي جاهزة للاستخدام على النحو الذي تريده – جربها بشكل ناعم أو مبشور (إنها أقل ليفية من الزنجبيل وأسهل في التشقق).

ويجب التحذير من الصبغة إذ أن  صبغته الطبيعية تبقع الأيدي والملابس أحيانا على حد سواء. تعامل بحرص إذا كنت ترغب في تجنب الصبغة (يمكنك استخدام عصير الليمون للمساعدة في إزالة البقع).

عندما يتعلق الأمر بمعرفة مقدار الاستخدام ، فهناك دليل تقريبي هو: 2,5سم من الكركم الطازج = ملعقة واحدة طازجة من الكركم المبشور = ملعقة صغيرة من الكركم المطحون.

ما الذي يمكنني فعله بالكركم الطازج

1 – فضلا عن استخدام في أطباق بدلا من الكركم المطحون، توجد طرق بسيطة ولذيذة للاستمتاع بهذا الجذع:

2- حافظ على برودة الجو مع كوب من شاي الكركم.

3- أضف شبرًا واحدًا من الكركم الطازج المقشر والمبشور مع عصير ربع الليمون مع قليل من الفلفل الأسود المطحون الطازج (والبيبيرين الكيميائي في الفلفل الأسود يساعد في امتصاص الكركم في الكركم) و 300 مل من الماء الساخن، أضف نصف ملعقة من الزنجبيل الطازج المقشر والمقطع أو المبشور أيضًا. استمتع على الفور ويمكنك تعديل الكميات حسب رغبتك.  .

4- يخلط في عصير، يمكنك إضافة الكركم إلى العصائر المفضلة لديك مثل الزنجبيل. يمكنك إضافته إلى زبادي الجزر ذو اللحم البرتقالي، أو  في العصير مع البرتقال أو حاول إضافته إلى عصير الصباح الفائق الخضرة

طريقة شرب الكركم الطازج مع ماء الليمون الدافئ  

المكونات

1 –  نصف ليمونة متوسطة.

2- نصف ملعقة صغيرة من الكركم.

3- مقدار من الماء الدافئ.

4- نصف ملعقة من العسل (اختياري).

طريقة التحضير

1- اعصر1/2 من الليمون في قدح.

2- أضف الكركم.

3- أضف الماء الدافئ.

4- يقلب جيدا.

5- أضف العسل حسب الذوق، إذا رغبت في ذلك.

6- احفظ الملعقة في الكأس حيث سيقع الكركم في القاع لذا يجب أن يختلط الشراب مرة أخرى.

تأثير الكركم في طعم المياه بالليمون  

يزيل الكركم الطعم الحامض من الليمون ويضيف نوعًا من نكهة الفلفل التي تأخذ بعض التعود عليها، ويجب البدء لمن يريد أن يجعل هذا المشروب روتينا يوميا، البدء بجرعة منخفضة ثم نزيد بالتدريج ، والسبب لذلك هو معرفة أي نوع من تأثيره على الجهاز الهضمي.

هناك سبب معقد لهذا ولكن الفلفل الأسود يحتوي على مركب يساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية مثل الكركمين. بعض الناس يأكلون بعض حبات الفلفل في الصباح للتخلص من السموم.

يقول بعض الخبراء أنه إذا قمت بعمل جيد لدمج الفلفل الأسود في نظامك الغذائي، فإن هذه الخطوة ليست ضرورية، ولأن الناس لا يتناولون الفلفل الأسود عادة فتعتبر إضافته لهذا المشروب اليومي فائدة كبيرة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *