ماهو برنامج تصميم مطابخ ثلاثي الابعاد

هناك العديد من برامج تصميم المطابخ بتقنية ثلاثية الأبعاد 3D، سواء البرامج التي يتم تحميلها، أو البرامج الأون لاين، وسنعرض أفضل هذه البرامج وأسهلها .

برامج تصميم مطابخ 3D

1- برنامج كيتشن بلانر

برنامج كيتشن بلانر kitchenplanner المجاني، هو مخطط مطبخ على الإنترنت ثلاثي الأبعاد، يمكنه المساعدة على تخطيط المطابخ، إنه برنامج سهل الاستخدام يعمل بدون مشاكل وبدون أي تنزيلات على جهاز الكمبيوتر، ويرجى اتباع هذه النصائح الآتية لاستخدامه الاستخدام الأمثل :

1- قراءة النص التمهيدي والملاحظات، لسلاسة الاستخدام، حيث يتم تزويد الزائر بالعديد من خيارات التخطيط، لجعل حلم المطبخ المثالي حقيقة، ويمكن اختيار التخطيط بحرية، سواء التخطيط لمطبخ صغير، مطبخ على شكل حرف L، على شكل حرف U، أو على شكل G، الأمر متروك للمستخدم، ويمكن وضع باب المطبخ ونوافذ المطبخ في أي مكان يرغب به الشخص .

2- هناك مجموعة متنوعة من أثاث المطابخ المتاحة، حيث يتوفر الوحدات الطويلة، والمطابخ والخزائن ذات الباب الجرار، بالإضافة إلى وجود خزانات المعدات ، وخزانات طويلة للثلاجة أو فرن للخبز، وخزانات للأحواض أو منطقة للطهي، وكذلك ثلاجات قائمة بذاتها مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ .

3- بعد اختيار الأثاث، يمكن الإبداع مع التصاميم، حيث أن هناك مجموعة واسعة من التصميمات والألوان ومواد المطبخ، مثل تصميم مطبخ خشبي، مطبخ منزل ريفي، مطبخ عصري، مطبخ عالي الجودة أو مطبخ كلاسيكي، كما وتتوفر كل الألوان المناسبة .

4- يمكن الحصول على عرض ثلاثي الأبعاد للمطبخ، كما يمكن اختيار وضع الكاميرا وإلقاء نظرة تأملية على المطبخ، والتي يمكن أيضًا طباعتها، ومن الممكن أيضًا مشاهدة منظر علوي، نظرًا لأن مخطط المطبخ الثلاثي الأبعاد يوفر مختلف الإطلالات .

5- يمكن الاتصال بموزع قريب عن طريق النقر على زر : اسأل أسئلة خبير المطبخ عن تخطيط المطبخ ، ويجب حينها عمل موعد للتشاور مع خبير قريب أو السؤال عن اقتراح يتعلق بتخطيط المطبخ .

2- برنامج سكيتش أب

برنامج سكيتش أب هو برنامج لتصميم مطابخ ثلاثية الأبعاد 3D، لكنه غير مجاني، إلا أنه يمكن تحميل نسخة تجريبية مجانية، وتجربتها لبعض الوقت، فلا أحد يرغب في إضاعة الوقت في تعلم برامج معقدة، لذا فإن SketchUp Pro هو أداة رسم ثلاثية الأبعاد الأكثر سهولة وسلاسة في العالم .

3- برنامج ثري دي كيتشن

برنامج ثري دي كيتشن 3D Kitchen هو برنامج قوي، سهل التشغيل يوفر أفضل الحلول المتاحة للتصميم والتكلفة والتصنيع باستخدام الحاسب الآلي، وتبسيط الأعمال في صناعة المطابخ والقضاء فعليًا إهدار الوقت، وقد تم برمجة البرنامج مسبقًا ليشمل جميع منتجات الأجهزة الضرورية المطلوبة، بما في ذلك كمية المواد، والمفصلات، والمقابض، وعدادات الأدراج، والمسامير، ومخازن الأبواب، وصواني المائدة وما إلى ذلك، مما يوفر محتوى عمل دقيق لكل جزء، وتتميز قوائم القطع أنها موجودة في تنسيقات متعددة سهلة القراءة قابلة للطباعة، وعندما تقوم بتغيير أحجام الخزانة داخل التصميم، تقوم قائمة القطع تلقائيًا بضبط جميع المكونات بدقة 100 %، ويتم حساب تفاصيل النطاقات التي تعدل قائمة القطع لإنتاج كل من الأحجام النهائية، وتنتج تقريرا منفصلا عن إمكانية الشراء، وقد تصميم البرامج وفقًا لمقاييس تصميم التصنيع الدقيق الخاصة بالشخص، مع أكثر من 250 إعداد مختلف أثناء تثبيت البرنامج .

4- برنامج التصميم الداخلي ” Home Stratosphere’s Interior Design Software “

هذه المنصة تصمم جميع غرف المنزل، ولكن لديها بعض ميزات المطبخ اللطيفة، إنها متاحة بالكامل على الإنترنت، وهي تقدم بعض الميزات الفاخرة، وإذا كان المستخدم يستخدم الهاتف الذكي، فيجب عليه تحميل إصدار البرنامج للجوال، ومع ذلك، فإنه من الصعب جدًا استخدام برامج التصميم على الهاتف، حيث تعد كلا من الأجهزة اللوحية، أجهزة الكمبيوتر المحمول أو أجهزة سطح المكتب هي الأفضل على الإطلاق .

5- برنامج بلانر فايف دي

هذا البرنامج مجاني، وهو يقدم تصميمات داخلية حقيقية للغاية، وفي حين أنه يصمم المنازل والمكاتب بالكامل، فإن يحتوي على وحدة تصميم مطبخ رائعة، ومستوى التفاصيل لديه لا يصدق، لذا يمكن استخدامه لتصميم المطبخ فقط، إلا أن الجانب السلبي لهذا الخيار هو خيارات التصميم الأكثر محدودية من برامج التصميم الأخرى، ولكنه مجاني، وللعلم هناك بعض الميزات المميزة التي تتطلب الدفع مقابلها، وسواء كنت تقوم بإعادة تصميم، أو تجديد، أو تصميم منزل الأحلام ، فإن Planner 5D بتقنية ثنائية الأبعاد وثلاثية الأبعاد هو الأمثل، يمكن تصفح كتالوج لأكثر من 3000 عنصر، وإنشاء صور واقعية .

ومن أهم مميزات البرنامج : تصميمات 2D و 3D، خيار ” Snapshot ” لإنشاء صور واقعية للمشروع، مع إضاءة واقعية، ومواد، وظلال، تصفح كتالوج يحتوي على أكثر من 3000 عنصر، إمكانية التبديل بين أنظمة القياس المتري والإمبريالية، إمكانية حفظ ومشاركة المشاريع، القدرة على العمل دون اتصال بالإنترنت، البرنامج خالي تماما خالية من الإعلانات، ومتعدد اللغات .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *