اطول مدرج طائرات في العالم

هناك العديد من المطارات الدولية التي تم العمل على تزويدها بأفضل الامكانيات العالمية ، و قد امتازت بعض هذه المطارات بمدرج بطول كبير و من بينها ما يلي.

مطار كامدو

و هذا المطار هو صاحب اكبر مدرج طائرات في العالم هو مطار يخدم منطقة التبت و الصين ، و هو على ارتفاع 4334 متر (14.219 قدم) فوق مستوى سطح البحر ، و قد كان مطار كامدو في السابق أعلى مطار في العالم ، و لكن تجاوزه مطار داوتشنغ يادنغ ، بارتفاع 4،411 م (14،472 قدم) ، الذي تم تشييده في 16 سبتمبر 2013 ، و لا يزال يحتوي على أطول مدرج معبَّد بشكل عام في العالم ، على بعد 5.5 كم (3.4 ميل) ، و هي ميزة ضرورية في المطارات تساعد على انخفاض أداء المحرك و أداء الرفع الذي تخضع له الطائرات عند الاقلاع ، مما يتطلب سرعات رفع أعلى من المعتاد و بالتالي فإن الإقلاع لفترة أطول والهبوط يمكن أن يمتد ، و يقع المطار على بعد 2.5 ساعة بالطريق الجبلي من مقر مقاطعة كامدو.

مطار جوكوفسكي الدولي

– و هذا المطار يعرف سابقاً باسم مطار Ramenskoye أو مطار Zhukovsky  ، و هو المطار الدولي الرابع في موسكو ، كما أنه يقع في موسكو أوبلاست بروسيا و ذلك بمسافة 36 كم جنوب شرق وسط موسكو في بلدة جوكوفسكي ، على بعد بضعة كيلومترات إلى الجنوب الشرقي من مطار Bykovo القديم.

– بعد إعادة الإعمار في 2014–2016 ، افتتح مطار جوكوفسكي الدولي رسمياً في 30 مايو 2016 ، و كانت القدرة المعلنة للمطار الجديد هي 4 ملايين مسافر في السنة.

– المطار الذي تم انشائه لمؤسسة أبحاث الطيران التي تم تأسيسها في عام 1941 ، و كان بمثابة مؤسسة رئيسية لاختبار الطائرات في اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية ، مع وجود معظم المؤسسات التجارية الروسية الرئيسية التي لديها مرافق هناك ، و قد تم استخدام هذا المطار كموقع اختبار لمركبة الفضاء السوفياتية.

مطار Shigatse Peace

– و هو أحد أهم القواعد الجوية بالصين ، و هو مطار عسكري و مدني ثنائي الاستخدام يخدم منطقة Shigatse ، كما أنه يتواجد ثاني أكبر مدينة في منطقة التبت ذاتية الحكم بالصين ، و هي تقع في بلدة جيانغدانغ ، على بعد 43 كيلومترا (27 ميل) من شيجاتسي ، و يقع المطار على ارتفاع 3782 متر (12408 قدم) ، و هو واحدة من أعلى المطارات في العالم.

– بدأ تشييد مطار شيجاتسي في عام 1968 و اكتمل في عام 1973 ، و كان للاستخدام العسكري فقط حتى عام 2010 ، و بعدها تم الانتهاء من توسيعه 532 بتكلفة مليون يوان ، و في 30 أكتوبر 2010 ، افتتح المطار باعتباره المطار المدني الخامس في التبت.

– المطار به مدرج بطول 5000 متر ، كما انه يحتوي على مبنى صالة تبلغ مساحته 4500 متر مربع ، كما أن المطار من الممكن أن يتعامل مع 230،000 مسافر و 1،150 طناً من البضائع سنوياً بحلول عام 2020.

مطار Embraer Unidade Gavião Peixoto

يعد مطارًا خاصًا و يقع بالقرب من Gavião Peixoto بالبرازيل ، و قد كان يستخدم في اختبار الطائرات المدنية و العسكرية في السابق ، و في أكتوبر 2001 ، افتتحت شركة Embraer مصنعًا في المطار الذي يتواجد بالقرب من Araraquara ، لإيواء التجميع النهائي للطائرات و لإختبار المعدات و التكنولوجيا ، و لهذا الغرض ، قامت امبراير ببناء المدرج بمساحة 4،967 × 45 م ، و يعتبر أطول مدرج للاستخدام العام في الأمريكتين و الخامس الأطول في العالم.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *