تصاميم فلل على الطراز الاندلسي

الأندلس واحدة من ابهى المدن الاسلامية التي اشتهرت بالعمارة و الفنون المختلفة ، هذا إلى جانب أن التصاميم الخاصة بالاندلس قد امتازت بذلك الشكل الأنيق معتمد عليه في الديكور حتى الآن.

الديكور الأندلسي

الديكور الاندلسي هو ذلك الديكور الرائع الذي تم الاعتماد عليه لفترة طويلة ، و بشكل خاص لعشاق الكلاسيكية ، ذلك الديكور الذي يعتمد بشكل واضح على الاشكال الخشبية ، هذا بالإضافة إلى الاعتماد على بعض التفاصيل الراقية ، مثل اشكال الفوانيس التي تعلو الأبواب الاضاءة و الديكور ، و التي كانت تستخدم قديما و لا تزال تستخدم.

الفسيفساء في الديكور الأندلسي

اعتمد الديكور الاندلسي ايضا على اشكال الفسيفساء ، فتبين استخدام هذا الشكل من الديكور في الفناء على وجه التحديد ، فنجد أن محبي الديكور الأندلسي غالبا ما يعتمدون على انشاء احواض عند حدائق المنزل ، يعتمد على هذا الشكل الخاص بفن الفسيفساء ، و كذلك ربما يتم استخدام نفس شكل الفن في احواض الاستحمام الموجودة في حدائق المنازل و الفلل ، و الذي يمكن من خلاله رسم أجمل اللوحات الفنية.

الاضاءات في الديكور الأندلسي

اعتمدت اضاءات المنازل التي تتخذ الشكل الاندلسي اساسا لها ، ايضا على شكل المشكاة ، هذا الشكل الخاص الذي يشبه الفانوس ، و من أهم ما يميزه تلك التفاصيل المميزة التي تعتمد على النقوش الإسلامية ، هذا فضلا عن الاهتمام ببعض الرسوم و الخطوط الهندسية ، و من الممكن أن تلاحظ على هذه المشكاة بعض التفاصيل اللامعة و الفصوص و دلايات مما يعطي شكل أكثر بهاءا.

الفناء الداخلي في الديكور الأندلسي

من اهم ما يعتمد عليه في ديكور الداخلي الخاص بالشكل الاندلسي للعمارة ، ذلك الفناء الداخلي الذي غالبا ما كان يحتوي على نافورة أو شكل حوض للزرع ، و الذي يتوسط كافة الشرفات الخاصة بالغرف ، هذا المكان الذي يعتبر من أجمل الأماكن الخاصة بالمنازل التي تعتمد على الديكور الاندلسي ، و من الممكن أن تلاحظ على هذا المكان بعض النقوش و الرسوم بالفسيفساء و الرخام.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *