فوائد الزبادي قليل الدسم

يعد الزبادي من الأطعمة الصحية التي يتناولها الجميع دون أي مشكلات صحية خاصة أنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة للجسم، مثل الكالسيوم والبروتينات والفيتامينات وغيرهم، ويوجد منه عدة أنواع منها القليل الدسم  والذي يتميز بفوائده العديدة.

اهم الفوائد من تناول الزبادي قليل الدسم

يوجد الكثير من الفوائد للزبادي وخاصة القليل الدسم نظرا لوجود الكثير من العناصر الهامةدون زيادة نسبة الدهون، وبهذا يكون مناسب لجميع الأشخاص مهما كان العمر أو الظروف الصحية، ومن أهم تلك الفوائد ما يلي :

1- يحتوي الزبادي في كافة صورة على بكتيريا جيدة ذات دور فعال في اتمام عملية الهضم دون أي مشكلات في المعدة والأمعاء.

2- يساهم الزبادي قليل الدسم في تغذية وتقوية جهاز المناعة وهذا لأن الزبادي يساعد المعدة والأمعاء في امتصاص أكبر قدر من العناصر الغذائية الهامة في الأطعمة الأخرى، وهذا ينعكس بشكل مباشر على الجهاز المناعي.

3- الأشخاص الذين يسعون لإنقاص أوزانهم الزبادي قليل الدسم يساعدهم بشكل كبير في توفير التغذية السليمة وتقليل السعرات الحرارية هذا إلى جانب تنظيم عملية التمثيل الغذائي الذي يعطي احساس بالشبع لأطول فترة ممكنة.

4- أثبتت العديد من الدراسات أن الزبادي قليل الدسم يوفر الحماية من عدوى الخميرة المهبلية للسيدات اللاتي يعانين من مرض السكري ويرجع هذا إلى مادة البروبيوتيك الحمضية وهي تقضي تماما على تلك الخميرة وتحد من انتشار العدوى.

5- يحد من ارتفاع ضغط الدم لأنه يحتوي على عنصر البوتاسيوم الذي يساهم في امتصاص الصوديوم والتخلص منه في البول مما يجعل نسبة الأملاح بالجسم مناسبة وتأثيرها على ضغط الدم أقل.

6- يوفر الزبادي قليل الدسم الصحة المتكاملة للفم والأسنان خاصة أنه يحتوي على حمض اللبنيك الذي يحمي اللثة والأسنان مع الحد من الرائحة الكريهة بالفم، هذا إلى جانب توفير عنصري البروتين والكالسيوم اللازمين لصحة الأسنان.

7- يحتوي الزبادي قليل الدسم على بكتيريا اللاكتوباسيلس اسيدوفيلس وهذا النوع يساهم في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، وهذا بالطبع يساعد في حالات التخلص من الكرش ومشكلات الهضم.

8- يساهم في الحصول على نوم هادئ لمن يعانون من الأرق، فهو يساعد في استرخاء الجهاز العصبي وراحة الجهاز الهضمي من الغازات والانتفاخ.

9- السوائل المتوفرة في الزبادي قليل الدسم تقضي على جفاف الجلد وسقوط الشعر وظهور التجاعيد وغيرها الكثير من مشكلات البشرة، مع توفير التغذية الكاملة إذا تم تناوله أو تم استخدامه كقناع للتغذية.

10- يوجد العديد من الأشخاص يتبعون حميات غذائية لصحة الجسم والتخلص من الدهون فهم يستخدمون الزبادي قليل الدسم في تلك الحميات لأنه يوفر التغذية الكاملة مع القضاء على الدهون المتراكمة في أي جزء في الجسم.

11- يعمل على تحسين الحالة المزاجية والتغلب على القلق والإكتئاب وغيرها من الحالات النفسية التي تؤثر على صحة الجسم وعلى النوم المنتظم.

12- يوفر التغذية الكاملة للأطفال دون القلق على مسار الهضم أو مشاكل البلع وغيرها بل يوفر الكالسيوم والكثير من العناصر اللازمة لنمو الطفل وظهور الأسنان.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *