هل رش العطر على الشعر يسبب الشيب

لقد اعتدنا جميعا على القيام برش العطر على العنق ، الأيدي ، وحتى الشعر ، ولكن يحذر من رش العطر على الشعر ، ويناقش هذا الموضوع أضرار رش العطر على الشعر وحقيقة علاقته بظهور الشيب .

أضرار رش العطر على الشعر

قد يمنح رش العطر على الشعر رائحة جذابة ومنعشة بالتأكيد ، لكنه هذه الميزة لا تكفي ، فالعطور تحتوي على العديد من المواد الكحولية الضارة ، التي يمكن أن تؤدي إلى جفاف الشعر ، كما قد تسبب تكسره وتقصفه وتساقطه أيضا ، هذه الحقيقة .

ووفقا لما ذكره خبراء العناية بالشعر ، فمستحضرات رذاذ الشعر تمتلك نفس الآثار الجانبية الضارة على الشعر ، لكنها لا تحتوي على نفس مسبة الكحول الموجودة في العطور ، لذلك يكون تأثيرها أقل ضررا .

هل يؤدي رش العطر على الشعر إلى شيب الشعر

انتشرت مقولة شائعة تقول أن رش العطر على الشعر يسبب الشيب ، ولكن حتى الآن لا توجد دراسات علمية مؤكدة لهذا الأمر ، وتشير الأبحاث ان السبب الرئيسي لحدوث الشيب يرتبط بعوامل وراثية والتقدم في العمر .

لكن يفضل تجنب رش العطر على الشعر ، والتقليل من استخدام المستحضرات الأخرى التي قد تترك آثارا سلبيا أخرى على الشعر بصرف النظر عن مسألة شيب الشعر .

طرق طبيعية لتعطير الشعر

1- ماء الورد

يعد الماء الورد من المكونات الطبيعة المذهلة المستخدمة لتعطير الشعر ، كما أنه يحافظ على رطوبة الشعر ، يقل من الهيشان وتجعد الشعر ، يوضع ماء الورد في زجاجة بخاخ ويرش على الشعر بعد غسله ، أو يمكنك رشه على فرشاة الشعر والقيام بتصفيفه مما يضمن التوزيع المتساوي للماء على الشعر بالكامل .

2- الليمون

يساعد الليمون في تعطير الشعر والتخلص من القشرة ، يوضع عصير الليمون في زجاجة بخاخ ويرش على الشعر جيدا ويترك لمدة 15-20 دقيقة ثم يشطف بالماء ، مما يضمن فاعليته في تنظيف وتعطير الشعر .

يمكن تخفيف عصير الليمون بالماء ويرش على الشعر بعد غسله بالشامبو ، ثم يشطف مجددا بالماء فقط بعد 10 دقائق ، تكرر الوصفة مرتين أسبوعيا .

3- ماء الورد مع الزيوت العطرية

يؤخذ نصف كوب من ماء الورد ، ويضاف إليه 5-10 قطرات من أي زيت عطري مفضل لديك ، مثل زيت الياسمين ، زيت اللافندر ، زيت الورد أو زيت القرفة ، ويوضع في زجاجة بخاخ ، وترج الزجاجة جيدا قبل الاستخدام وترش على الشعر .

4- القرفة

تضاف ملعقة من مسحوق القرفة إلى كوب من ماء الورد ، يوضع الخليط في زجاجة بخاخ ، وتستخدم للرش على الشعر ، وترج جيدا قبل الاستخدام في كل مرة .

5- البرتقال

تجفف قشور البرتقال في الشمس ثم يتم طحنها ، تضاف ملعقة صغيرة من المسحوق إلى كوب من ماء الورد ، يوضع الخليط في زجاجة بخاخ ويستخدم لرش الشعر .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *