طريقة عمل الكنافة المبرومة بالقشطة

كتابة: ايمان محمود آخر تحديث: 29 سبتمبر 2018 , 15:52

الكنافة : هي من الحلويات الشرقية التي لها الكثير من الشعبية في الوطن العربي والي يشتهر بها أهل الشام خاصة سوريا وفلسطين، حيت تعتبر مدينة نابلس التي تقع في فلسطين من أكثر المدن شهرة في صناعة الكنافة اللذيذة وقد نسب إليها الكنافة النابلسية التي اشتهرت في الكثير من دول العالم

وتعتبر الكنافة من الحلويات التي يمكن تحضيرها وتقديمها بالكثير من الطرق وادخال العديد من الحشوات الجميلة والمميزة مثل الكنافة بالكريمة والمانجو والجبن و ا لكنافة بالقشطة، ومن أشهر أنواع الكنافة هي الكنافة المبرومة بالقشطة، وفيما يلى طريقة تحضير الكنافة المبرومة.

حشوات مختلفة لتحضير الكنافة

تبدع مصانع الحلويات كل عام في صناعة حشوات وأشكال مختلفة من الكنافة، خاصة في شهر رمضان، ومن أنواع الحشوات المختلفة هي : استخدام التفاح في حشو الكنافة وأنواع مختلفة من الفاكهه مثل المشمش والخوخ والمانجو، كما يتم استخدام عدة أنواع من الشكولاته في حشو الكنافة.

خطوات عمل الكنافة المبرومة بالقشطة

مقادير عمل الكنافة المبرومة بالقشطة

– نصف كيلو كنافة .
– كوب واحد كبير سمن أو زبد مذاب  أو ما يعادل 240 جرام.
– كوب كبير سكر أبيض أو ما يعادل 200 جرام.
– كمية من الفستق المطحون أو أي نوع من المكسرات.

مقادير شربات الكنافة

– كوبان من السكر.
– أربعة أكواب من الماء.
– ملعقتان من عصير الليمون.
– ملعقة من ماء الزهر أو الفانيليا.

مقادير القشطة

– كوبان كبيران من اللبن  أو ما يعادل 480 جرام.
– ملعقتان كبيرتان من مسحوق النشا أو ما يعادل 20 جرام.
– ملعقتان كبيرتان من السكر الأبيض أو ما يعادل 26 جرام.
– ملعقة صغيرة فانيليا بودرة أو السائلة.

طريقة تحضير شربات الكنافة

يتم وضع كمية السكر في قدر على النار ثم يتم وضع الماء عليه وترك الخليط دون تقليب حتى يغلى الشربات، وتركه بعض الوقت في وضع الغليان، ثم يرفع من على النار ويتم وضع  وماء الزهر أو الفانيلا وعصير الليمون، ثم يتم تركه حتى يبرد ويتم استخدام شربات الكنافة على نطاق واسع في الكثير من الحلويات.

طريقة تحضير القشطة

يتم وضع اللبن في وعاء على نار متوسطة ثم يتم اضافة السكر والنشا، والاستمرار في التقليب حتى الحصول على قوام ثقيل ثم يتم    رفع وعاء القشطة من على النار ووضع ملفقة صغيرة من الفانيليا وتركها حتى تبرد.

طريقة تحضير الكنافة المبرومة

لتحضير الكنافة المبرومة يتم احضار صينية ودهنها بالسمن ، ثم نعمل على فرد الكنافة دون تقطيعها ثم يتم دهنها بالسمن أو الزبد المذاب باستخدام فرشاة توزيع السمن ثم يتم رش كمية من السكر على الكنافة.

ثم يتم تقسيم الكنافة إلى أجزاء صغيرة مع تقسيمها طوليا، وتناول جزء من الكنافة بعرض خمسة سنتيمتر وبطول يبلغ عشرين سنتيميتر، ثم يتم وضع ملعقة كبيرة من القشطة التي تم تحضيرها على طرف مقدار الكنافة.

ثم نقوم بلفها كرول وبرمها جيدا كي لا تتفكك، ويتم تكرار هذا الخطوة مع باقي كمية الكنافة، وتركها في الثلاجة لمدة نصف ساعة حتي تتماسك بعض الشيء، ثم نقوم برص قطع الكنافة المبرومة بالقشطة في صينية فرن بعد بدهنها بالسمن أو الزيت، ثم دهن وحدات الكنافة بفرشاة الدهن.

يتم ادخال صينية الكنافة المبرومة بالقشطة في فرن ساخن على درجة حرارة 180 درجة، وتركها لمدة نصف ساعة حتى تمام النضج، وعندما يصبح لون أصابع الكنافة المبرومة بالقشطة ذو لون ذهبي يتم اخراجها من الفرن ثم تسقى مباشرة بالشربات البارد الذي تم تحضيره، ثم نقوم برش الفستق المطحون أو أي نوع أخر من المكسرات المطحونة فوق اصابع الكنافة المبرومة بالقشطة وثم يتم تقديمها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق