فوائد المشي السريع لمدة نصف ساعة

- -

يجنبك المشي زيارة الطبيب، والمساعدة على إنقاص الوزن وتخفيض ضغط الدم من أجل تقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، فالمشي المنتظم السريع لمدة نصف ساعة، يعد واحدة من أفضل وأسرع الأشياء التي يمكنك القيام بها من أجل صحتك، إذ يمكنك من الابتعاد عن الدهون في البطن، وأمراض القلب، والسكري، إضافة إلي فوائد المشي العقلية والجسدية الأخرى، وهوما يمكنك توقعه عند بدء المشي السريع لمدة 30 دقيقة يوميًا ، معظم أيام الأسبوع.

المشي السريع في مدة نص ساعة وفوائده

1 – سوف يتحسن مزاجك

تعرف كيف تدلل نفسك بثلاثة من الشوكولاتة الداكنة بما تنطوي عليه من سعرات حرارية نهاية يوم عصيب،  بينما يمكنك فعل ذلك باستراتيجية خالية من السعرات الحرارية، وتشير الأبحاث إلى أن المشي المنتظم يغير فعليًا النظام العصبي الخاص، ويخفض من الغضب والعداء، والمشي السريع يعزز المزاج، ويعرّضك لأشعة الشمس الطبيعية، التي يمكن أن تساعد في درء الاضطراب العاطفي الموسمي (SAD).

2- يدفق التفكير الإبداعي    

سواء أكنت تشعر بالقلق في العمل أو كنت تبحث عن حل لمشكلة صعبة ، تُظهر الأبحاث أن المشي يساهم في حلها: وفقًا لدراسة عام 2014 في مجلة علم النفس التجريبي والتعلم والذاكرة والإدراك يمكن أن يؤدي المشي على الإبداع.

أجرى الباحثون اختبارات التفكير الإبداعي على الأشخاص أثناء الجلوس وأثناء المشي، ووجدوا أن المشاة كانوا يفكرون بطريقة أكثر إبداعًا من الجالسين، إضافة إلى حرق السعرات الحرارية، وبناء العضلات – كل ذلك مع تعزيز مزاجك –  

3- الحصول علي ملابس أكثر ملائمة

بينما تستمر في المشي، قد تلاحظ أن ملابسك تبدأ في التلاؤم أكثر حول الخصر، حتى وإن لم يكن العدد على المقياس يتحرك كثيرًا، ذلك لأن المشي المنتظم يمكن أن يساعد في تحسين استجابة جسمك للأنسولين، والتي يمكن أن تساعد في تقليل دهون البطن.

والمشي كل يوم هو واحد من أكثر الطرق فعالية لتأثير الدهون وتغيير تركيبة الجسم بشكل إيجابي، إذ أن المشي اليومي يزيد من عملية الأيض عن طريق حرق السعرات الحرارية الزائدة ومنع فقدان العضلات، وهو أمر مهم بشكل خاص مع التقدم ​​في السن.

4- خفض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة

الإحصائيات مثيرة للإعجاب: تقول الجمعية الأمريكية للسكري إن المشي يخفض مستويات السكر في الدم والمخاطر الكلية لمرض السكري. ووجد الباحثون في جامعة بولدر كولورادو وجامعة تينيسي أن المشي المنتظم يخفض ضغط الدم بمقدار 11 نقطة وربما يقلل من خطر الإصابة بالسكتة بنسبة 20٪ إلى 40٪.

ونشرت دراسة في مجلة نيوإنجلند الطبية عام 2002 ، أن أولئك الذين مشوا 30 دقيقة أو أكثر من النشاط المعتدل في 5 أيام أو أكثر في الأسبوع، قل بنسبة 30 ٪ خطر إصابتهم  بأمراض القلب والأوعية الدموية، مقارنة مع أولئك الذين لم يسيروا بانتظام.

5- يمنح الساقين مظهر رائع

مع تقدمنا ​​في السن، يزداد خطر الإصابة بدوالي الأوردة القبيح ، والمشي طريقة مثبتة لمنع هذه الخطوط القبيحة من التطور، كما يقول لويس نافارو، مؤسس ومدير مركز علاج الوريد في مدينة نيويورك. يقول : يعمل المشي السريع لمدة نصف ساعة على إعادة الدم إلى القلب والرئتين، ويقوي المشي الجهاز الدوري الثانوي من خلال تقوية عضلات الساق والحفاظ عليها ، مما يعزز تدفق الدم السليم”. إذا كنت تعاني بالفعل من الدوالي ، يمكن أن يساعدك المشي اليومي في تخفيف التورم والأرق في الساقين، وإذا كنت مؤهلا وراثيا أن يكون لديك دوالي، فإن المشي اليومي يمكن أن يساعد في تأخير ظهورها.

6- تشجيع حركة  الهضم

إذا كنت تمدح القهوة حاليًا للحفاظ على نظامك الهضمي قويًا ، استعد للبدء في مشيك الصباحي بدلاً من القهوة، ويرجع ذلك إلى أن روتين المشي المنتظم يمكن أن يحسن بشكل كبير من حركة المعدة ، كما تقول تارا أليشامي، DPT، وهي أخصائية علاج طبيعي في مراكز علاج السرطان في أمريكا. “واحدة من الأشياء الأولى التي يتعين على مريض الجراحة البطنية القيام بها هو المشي لأنها تستخدم عضلات القلب والبطن ، وتشجيع الحركة في نظامنا المعوي”.  

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *