درجات ترهل الثدي

- -

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة ترهل الثدي ، الأمر الذي يسبب لها الازعاج ، والقلق ، وقد تتفاوت درجات ترهل الصدر وفقاً لعدد من الأسباب يرجعها غالبية الناس للرضاعة ، ولكن هناك عدة أسباب أخرى يجب أن نعلمها ، لكي نستطيع علاجها ، لتجنب حدوث المشكلة .

أسباب ترهل الثدي

– قد يحدث ترهل الثدي لعدم نتيجة لعدم القيام بأي نشاط حركي ، أو بدني ، فقد لا تستطيع بعض السيدات القيام بالتمارين الرياضية ، ولكن يمكنها القيام ببعض الأنشطة المنزلية التي يمكنها المحافظة على الثدي من الترهل ، ولو بدرجة بسيطة .

– عدم القدرة على الاختيار المناسب لحمالات الصدر ، فقد تلجأ السيدات لاختيار حمالات غير مناسبة لحجم الثدي فتتسبب عند خلعها بترهل الثدي .
– يجب ارتداء حمالات صدر منزلية ناعمة لا تقوم بشد الصدر بدرجة كبيرة .
-ارتداء حمالة الصدر وقت النوم .

– عدم تناول كميات كافية من الماء ، مما يسبب ترهل بالجلد ، نتيجة لفقدانه النعومة والنضارة ، فقد تؤدي لترهل بالجسم كله .
– التدخين من أكثر العوامل التي يمتد تأثيرها السلبي لكل أجهزة وأعضاء الجسم ، بما فيها الجلد .
– فقدان الوزن السريع ، يؤدي لظهور ترهلات مزعجة بالثدي والجلد عامة .

– قد تتخذ بعض السيدات وضعية النوم على البطن بصورة متكررة ، مما يؤدي لتعرض الثدي للترهل .
– اللجوء لبعض الاجراءات الجراحية لتكبير وتصغير الثدي ، مما
يؤدي لتلف الخلايا والأنسجة ويؤدي لترهل الثدي فيما بعد .
– التقدم بالعمر من العوامل التي تؤدي لحدوث ترهلات بالجسم كله ، والثدي .

درجات ترهل الثدي

هناك بعض الطرق التي يمكن للمرأة استخدامها لمعرفة درجة ترهل ثديها ، حتى يتثنى لها الوصول للعلاج المناسب وفقاً لدرجة الترهل ، ومن هذه الطرق ، والتي تستطيع كل سيدة تطبيقها ويمكن استخدام مسطرة لتحديد مستوى ثنايا الصدر السفلية ، ويتم بوضع المسطرة من منطقة خلف الثدي ، ويتم النظر في المرآة لتحديد مكان الحلمة بالنسبة للمسطرة ، ويتحدد تبعاً لهذا الوضع درجات الترهل على ما يلي :

1- الدرجة الأولى : تكون الحلمة أعلى بعض الشئ من مستوى المسطرة ، أو في مستواها .
2 – الدرجة الثانية : تكون الحلمة في مستوى أقل من أعلى مستوى للمسطرة بحوالى 1 سم :3 سم .
3- الدرجة الثالثة : تكون الحلمة في مستوى أقل من المسطرة بأكثر من 3سم .
4- الترهل الكاذب : تكون الحلمة في مستوى أعلى من المسطرة ، ويظهر الثدي نفسه بشكل متدلي ، ولكن يكون التدلى ناتج عن كبر حجم الثدي ، أو طول الغدة .

طرق التخلص من ترهل الصدر

هناك بعض الطرق الطبيعية التي يمكن أن تقوم بعلاج ترهلات الثدي :

1- بذور الحلبة : تستخدم بذور الحلبة لتدليك الثدي وتترك على الثدي من 5:10 دقائق ، مع الاستمرار على هذه الوصفة بصورأسبوعية مما يؤدي لشد الثدي والتخلص من الترهل .

2- زبدة الشيا : لزبدة الشيا العديد من الفوائد للبشرة والشعر ، وذلك لاحتوائها على فيتامين E ، والذي يمنع تلف الخلايا وتأكسدها ، وتستخدم بوضعها على الثدي وتدليكها بحركات دائرية ، وتترك 10 دقائق ، وتكرر كل 3 أيام .

3- زيت الزيتون : يستخدم زيت الزيتون بسلل غناه بالعناصر الغذائية التي تساعد على تجديد خلايا البشرة ، ويتم تدليكه على الثدي لمدة 15 دقيقة ويكرر يومياً للحصول على أفضل النتائج .

4- الثلج : يتم استخدام مكعبات الثلج وتمريرها على الثدي بحركات دائرية ، ويفضل عدم ترك الثلج على الثدي أكثر من دقيقة ، وتعاد المحاولة على مدار اليوم .

5- ممارسة التمارين الرياضية : ممارسة بعض التمارين الرياضية التي تساعد على رفع الثدي وشد الترهل ، ويفضل ارتداء حمالة صدر داعمة أثناء القيام بالتمارين .

6 – الرمان : يعد الرمان من أكثر الأغذية المكافحة لعلامات التقدم بالعمر ، ولترهل الثدي يمكن عما خليط من قشور الرمان وزيت الخردل ، وعمل عجينة يتم وضعها على الثدي ، ويفضل ليلاً قبل النوم مباشرة .

ويمكن استخدام قشور الرمان بتسخينها مع زيت النيم وتصفية الزيت ووضعه على الثدي في حركات دائرية ، وتكرار الوصفة كل 3 أيام .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *