تفسير رؤية الملائكة في المنام

كتابة aya آخر تحديث: 29 سبتمبر 2018 , 19:29

أن الملائكة قد لا تظهر لدى الكثير منا في منامه، ولكن الحلم بالملائكة في المنام له العديد من الدلالات والتفسيرات المختلفة، وخاصة أن تفسير الرؤية يختلف بحسب حالة صاحب الرؤية نفسه، وكذلك تختلف بحسب اسم الملائكة وغير ذلك من الأمور، لهذا سوف نستعرض لكم تفسير رؤية الملائكة في المنام.

تفسير رؤية الملائكة في المنام بأسمائهم

تدل رؤية الملائكة في المنام لو كانوا معروفين ومعروف من هم بالتحديد؛ فهي تدل على الخير، وتدل على تحقيق الأهداف والغايات.

من رأى ميكائيل وجبريل عليهما السلام وكان يجادلهم في المنام؛ فإن هذه الرؤية تدل على ارتكاب صاحب هذه الرؤية ذنب أو معصية ويجب عليه أن يحذر ويتوب إلى الله تعالى.

لو كان جبريل عليه السلام مهموم وحزين في المنام فإن هذه الرؤية تدل على ارتكاب صاحب هذه الرؤية معية كبيرة، وهي إشارة أن الله تعالى غضبان على صاحب هذه الرؤية فيجب عليه الحذر والرجوع إلى الله، أو ربما يدل ذلك الرؤية على وقوع صاحب الرؤية في الحزن والهم.

لو أخذ الملك جبريل من صاحب الرؤية الطعام أو الشراب في المنام؛ فإن هذه بشارة بالخير على دخول صاحب الرؤية الجنة إن شاء الله.

وتدل رؤية ميكائيل عليه السلام في المنام على تحقيق الغايات والأهداف وهذا إذا كان العبد صاحب الرؤية أنسان صالح، ولكن لو كان يفعل بعض الذنوب والمعاصي فيجب عليه الحذر.

من رأى إسرائيل عليه السلام في المنام وكان حزين ويقوم بالنفخ في السور فإن تلك الرؤية تدل على اقتراب وفاة صاحب تلك الرؤية، ولو كان معه بعض الأشخاص في المنام وكلهم رأوا إسرائيل وسمعوا صوت نفخه في الصور فإن هذه الرؤية تدل على وجود فاجعة كبيرة سوف يتعرض لها صاحب هذه الرؤية هو وأهله ومعارفه.

تفسير رؤية ملك الموت في المنام

من رأى ملك الموت في المنام فكان ذلك دليل على موت صاحب هذه الرؤية شهيد في حياته.

أما لو كان ملك الموت غاصب في المنام؛ فإن هذه الرؤية تدل على موت صاحب الحلم مذنب وعاصي لله تعالى.

يقول بعض مفسرين الأحلام أن رؤية ملك الموت تدل على طول الأجل لصاحب هذه الرؤية.

من رأى الكرام الكاتبين في المنام؛ فإن هذه الرؤية تدل على السرور والفرح في الدنيا والآخرة، وهي بشارة بحسن الخاتمة إن شاء الله، وهي دليل على أن صاحب الرؤية من أهل التقوى.

رؤية الملائكة بشكل عام في المنام

من يرى أن هناك ملائكة تبشره بإنجابه ابن فإن ذلك يدل على قرب إنجابه ابن بالفعل.

أما من رأى أن الملائكة تحمل الفواكه والطعام؛ فإن ذلك دليل على شهادة صاحب هذه الرؤية في سبيل الله إن شاء الله.

لو رأى صاحب الرؤية أنه كان يحمل سلاح ونزعته منه الملائكة؛ فإن هذه الرؤية تدل على سلب قوة ونفوذ صاحب هذه الرؤية.

أما من رأى الملائكة في منامه وخاف منهم؛ فإن هذه الرؤية تدل على وقوع حرب في المنطقة الذي يعيش فيها، ولو رأى أن الملائكة خضعت له في أمر ما؛ فإن هذه الرؤية تدل على تحقيق هدفه أو علو شأنه في الحياة.

لو رأى صاحب الرؤية أنه أصبح من الملائكة فإن هذه الرؤية تدل على سوف ينال الذل والهوان، أما لو رأى أنه يطير مع الملائكة في السماء فإن هذه الرؤية تدل على الاستشهاد في سبيل الله، وأنه سوف يبلغ من النبل منتهاه.

من رأى أنه ينظر إلى الملائكة؛ فإن هذه الرؤية تدل على وجود مصيبة سوف تصيبه في القريب العاجل وعليه أن يصبر.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق