تاريخ سيارة ” كاديلاك ” القديم .. والحديث

شركة كاديلاك للسيارات هي احد الشركات المنتجة للمركبات السيدان و الكروس اوفر الفاخرة و التي غالبا ما يكون سعرها باهظ الثمن لما تحتويه من تقنيات غالية و تصميم خارجي فاخر ، كاديلاك هي شركة تابعة للشركة الام جنرال موتورز الامريكية و قد بدأت عملها في انتاج السيارات منذ عام 1899 و تمكنت خلال السنوات الماضية مع التطور من كسب ثقة العملاء بشكل كبير .

نبذة عن شركة جنرال موتورز

هي واحدة من اكبر شركات انتاج السيارات في التاريخ ، فقد بدأت عملها في عام 1906 و ما بين شركات فرعية ظهرت تحت اسمها الرئيسي و ما بين شركات قامت بالاستحواذ عليها فان الشركة في الوقت الحالي لديها اربع علامات تجارية ” شيفروليه ، بويك ، جي ام سي ، كاديلاك ” و لذلك فهي تعتبر اكبر شركة انتاج للسيارات في الولايات المتحدة الامريكية كما انها من اكبر شركات السيارات منافسة في العالم على مستوى المركبات السيدان و الكروس اوفر و الهاتشباك و البيك اب .

سيارات شركة كاديلاك

في الوقت الحالي تمتلك شركة كاديلاك 10 سيارات تغزو بهم مختلف الاسواق العالمية و في السابق كان لديها عدد اكبر من ذلك و لكن تغيرات السوق جعلتا تقوم بايقاف و تغير اسلوب العمل في انتاج السيارات ، و لعل اقدم سيارة تابعة لشركة كاديلاك في الوقت الحالي هي السيارة كاديلاك اسكاليد و التي صممت في عام 1999 بينما احدث سيارة هي كاديلاك XT4 التي ستطرح في عام 2019 .

تاريخ سيارات كاديلات القديم و الحديث

كاديلاك اسكاليد

هي السيارة الاس يو في الفاخرة ذات الحجم الكبير و العائلي و التي تم انتاجها للمرة الاولى في عام 1999 استمر الجيل الاول منها عام واحد ليظهر الجيل الثاني في عام 2000 بتصميم اكثر رياضية و قد استمر هذا الجيل حتى عام 2005 ثم ظهر الجيل الثالث بعد ان حصل على المحرك الاقوى و قد استمر حتى عام 2014 و بداية من هذا التاريخ فان السيارة في الجيل الرابع .

كاديلاك CTS

اما هذه السيارة فهي السيدان التي تم انتاجها للمرة الاولى في عام 2002 و قد جاءت السيارة كنموذج سيدان صغيرة الحجم و قد استمر هذا الجيل حتى عام 2008 ثم ظهر الجيل الثاني بثلاث نسخ السيدان و الكوبيه و الواجن و قد استمر هذا الجيل حتى عام 2014 لتعود بعد ذلك السيارة الى النسخة السيدان و لكن بحجم متوسط فاخر .

كاديلاك CTS-V

عندما يضاف حرف V الى اسم السيارة فهو يعني انها نموذج اعلى من حيث الاداء من النموذج التقليدي ، هذه السيارة السيدان ظهرت في عام 2004 باعتبارها صغيرة الحجم و قد استمرت بالاسواق حتى عام 2014 ليظهر بعد ذلك الجيل الثاني مع اختلاف تصميم السيارة لتصبح سيدان بحجم متوسط و فاخرة و زيادة في قوة الاداء .

كاديلاك ATS

السيارة صنعت في عام 2013 على انها نسخة سيدان ذات حجم متوسط و في عام 2015 اعلنت شركة كاديلاك عن اطلاق نسخة كوبيه من هذه السيارة و التي مازالت مستمرة في الاسواق حتى الان بينما النسخة السيدان فسيتم ايقاف انتاجها مع بداية عام 2019 ، حتى الان لم يظهر من السيارة جيل جديد و انما هي بنفس الجيل الاول منذ تاريخ التصنيع .

كاديلاك XTS

جميع السيارات التي تم تصنيعها سابقا كانت تنتمي الى الفئة ذات الحجم الصغير و االحجم المتوسط بينما هذه السيارة هي الاولى في النموذج السيدان ذو الحجم الكبير  ، و قد تم تصنيع هذه السيارة في عام 2012 و مازال هذا الجيل الاول منها مستمر في الاسواق و قد حققت مبيعات جيدة في كل من السوق الامريكي و الصيني .

كاديلاك CT6

كررت شركة كاديلاك التجربة للمرة الثانية عندما انتجت هذه السيارة تنتمي الى الفئة السيدان ذات الحجم الكبير و ذلك في عام 2016 و خلال عام 2018 قامت بالكشف عن نسخة CT6-V ذات الاداء العالي ، و مازال الجيل الاول من السيارة مستمر في الاسواق .

كاديلاك ATS-V

نسخة الاداء العالي من السيارة كاديلاك ATS و التي جاءت بنفس التصميم السيدان ذو الحجم المتوسط لتلق بها النسخة الكوبيه لاحقا ، عملية الانتاج لهذه السيارة بدأت في عام 2016 و مازال الجيل الاول مستمر في الاسواق .

كاديلاك XT5

في السابق كان الاعتماد على انتاج شركة كاديلاك على الكروس اوفر ذو الحجم الضخم حيث كاديلاك اسكاليد فقط و السيارات السيدان بالاحجام المختلفة ، و لكن هذه السيارة هي اول كروس اوفر ذو تصميم صغير الحجم و رياضي الشكل و قد الاعلان عنها رسميا 2016 .

كاديلاك XT4

اولى سيارات المستقبل و المنتظر وصولها الى مختلف الاسواق في العام القادم 2019 ، و هي السيارة الكروس اوفر ذات الحجم الصغير و التصميم الرياضي الشرس و التي ستأتي بمحرك ذو ناقل حركة مكون من 9 سرعات ، و لكن شركة كاديلاك قامت بالفعل بالكشف عن هذه السيارة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *