اسباب توقف تصنيع كابرس ولمحة عن ” مراحل شهرة الكابرس “

شيفروليه كابرس هي احد ابرز السيارات التي تركت بصمة كبيرة في السوق السعودي بشكل خاص و السوق الخليجي بشكل عام و ذلك لما كانت تتمتع به من رحابة داخلية و محرك قوي و سعر معقول ، و لكن الان توقف انتاج كابرس بشكل نهائي يمنعا من التكفير في انتظارها مجددا .

ملامح توقف تصنيع شيفروليه كابرس

منذ عام 2013 و الاخبار تنتشر حول قيام شركة شيفروليه بايقاف السيارة كابرس الى ان أعلنت الشركة الامريكية في عام 2016 بالفعل عن ايقاف تصنيع هذه السيارة و استمرت السيارة كابرس في كل من منطقة الشرق الاوسط و الولايات المتحدة حتى نهاية عام 2017 و لكن الموديلات التي طرحت في عام 2017 هي بواقي النسخ التي لم تباع في عام 2016 و بالتالي فان السيارة لم تحصل على اي تحديثات تذكر .

يوجد خلط كبير في الملعومات حول ميعاد ايقاف انتاج السيارة كابرس ، بالفعل منذ عام 1996 لم تعد السيارة كابرس تطرح في الاسواق من قبل شركة شيفروليه بهذا الاسم و انما اصبحت تأتي باسم هولدين كابريس و في عام 2009 ظهر نموذج من هذه السيارة تحت اسم شيفروليه SS و هذا الذي يصل الى اسواقنا – في منطقة الخليج – تحت اسم شيفروليه كابريس و توقع في نهاية عام 2017 .

اسباب توقف انتاج شيفروليه كابرس

– عملية التوقف الاولى في انتاج كابرس كانت في عام 1996 و السبب الرئيسي وراء هذا الامر هو الازمة المالية التي ضربت شركة جنرال موتورز و التي أعلنت لاحقا افلاسها و تم اعادة هيكلتها من قبل الحكومة الامريكية .

– اما عن المرة الثانية لتوقف كابرس في عام 2017 فالامر ليس له علاقة بالامور المالية و لكن له علاقة قوية بمنافسة سيارات شيفروليه وبعضها البعض ، فالسيارة كابرس هي نموذج السيدان ذات الحجم الكبير و رأت الشركة ان هناك منافسة بين كابرس و بين كل من امبالا و كامارو .

و اذا نظرت الى مبيعات امبالا ستجد انها جيدة للغاية خاصة في سوق الولايات المتحدة الامريكية حيث باعت السيارة خلال عام 2015 اكثر من 116 الف نسخة بينما في عام 2017 تم بيع 72 الف نسخة ، و بالتالي فانك اذا كنت ترغب في الحصول على سيارة سيدان ذات تصميم شبابي عليك الاتجاه لشراء امبالا .

اما عن السيارة كامارو فهي بالتأكيد تفوق الكابرس من حيث القوة و التصميم الجريء و هذا الوحش المتوفر في الاسواق منذ عام 1967 لن تسمح شركة شيفروليه بوجود اي سيارة تؤثر على مبيعاته ، و لذلك اذا كنت ترغب في شراء سيارة رياضية من الطراز الاول فعليك الانتقال الى كامارو .

متى تعود كابرس من جديد ؟

في الحقيقة شركة شيفروليه لم تحدد هذا الامر اطلاق كما لم تعطي مؤشر يدل على فكرة عودة السيارة من جديد الى الاسواق ، ربما تكون بذلك انتهت الى الابد و ربما مع تغير فكر و اذواق المشترين و مبيعات السيارات تعود كابرس من جديد الى الحياة .

لمحة عن مراحل شهرة كابرس خاصة في السعودية

– اولى المحطات الرئيسية في تاريخ شيفروليه كابرس كانت في اطلاقها بالاسواق للمرة الاولى في عام 1965 حيث حققت جاح في الانتشار في السوق الامريكي و وصلت لاحقا الى كل من كندا و الميكسيك .

– لم يمر وقت طويل حتى دخلت السيارة كابرس الى السوق السعودي في عام 1976 و بعد مرور ثلاث سنوات اصبحت تحقق مبيعات جيدة خاصة و ان تصميمها في هذا الوقت كان العائلي ذو الصندوق الخلفي الكبير واجن .

– ايقاف وصول كابرس الى السعودية من عام 1996 و استمر حتى عام 1998 لتحل بعد ذلك السيارة هولدن كابرس مكانها و لكنها كانت مع الاسف تعاني من بعض المشكلات مما جعل سعرها بعد الشراء و الرغبة في البيع ينخفض بشكل كبير .

– يمكننا القول انه بداية من عام 2007 كان التصميم الاكثر جرئة و المحرك القوي من كابرس ، و بلغت زروة مبيعات كابرس في عام 2011 عندما قامت شركة فورد بايقاف انتاج منافسها القوي كروان فيكتوريا .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    ابو وليد
    2019-05-30 at 08:08

    احزنني هذا الخبر كثيرا انهاء سيارة احبها حب وانا من عشاقها

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *