اطلاق حملة قلبي و قلبك بالكويت للتوعية بأمراض القلب

يعتبر مركز صباح الأحمد أحد أهم المراكز المتخصصة في علاج مختلف أمراض القلب ، ذلك المركز الذي يعمل على تقديم أحدث التقنيات و الأجهزة الطبية المتخصصة لعلاج أمراض القلب و مواجهتها بالكويت.

مركز صباح الأحمد لأمراض القلب

– يعتبر مركز صباح الأحمد أحد أهم المراكز الطبية المتواجدة بالكويت ، ذلك المركز الذي يعتبر مفخرة كويتية ، و ذلك نظرا لما يتضمنه من أحدث التقنيات العالمية و الأجهزة المتطورة لعلاج القلب ، تلك التي تضاهي أحدث و أفضل المراكز العلمية المتخصصة في هذا الأمر.

– المركز يضم 20 سرير و هذه الأسرة مجهزة بأعلى تقنيات المراكز العالمية لعلاج مشاكل القلب ، كذلك يوفر المركز أيضا غرف متخصصة في علاج القسطرة ، و كذلك يوفر المركز أيضا العديد من الغرف الخاصة بالعمليات و التي تم تجهيزها بأعلى التقنيات العالمية.

– يضم المركز أيضا مركز لعلاج الأطفال من مرضى القلب و كذلك علاج الأطفال الخدج ، هذا بالإضافة إلى أنه يعتبر من أفضل الأماكن التي تقدم الرعاية الصحية الكافية للأطفال الصغار ، و كذلك مرضى القلب من أصحاب الحالات الحرجة ، هذا بالإضافة إلى أن المركز يتيح فحص القلب على مدار الساعة ، و غيرها العديد من الفحوصات و الاسعافات الطارئة لمرضى القلب.

احتفال المركز باليوم العالمي للقلب

تقدم مركز صباح الأحمد للقلب بالإعلان عن الاحتفال بذلك اليوم العالمي للقلب ، و الذي يوافق التاسع و العشرين من سبتمبر الحالي ، و قد قام الاحتفال برعاية خاصة من جمعية القلب الكويتية ، على أن يتم إقامة الاحتفال في مجمع الأفنيوز ، و أثناء الاحتفال تم التصريح بأن مركز صباح الأحمد يحرص دائما على المشاركة في مثل هذه الفعاليات ، و التي يتم من خلالها إقامة العديد من حملات التوعية للمجتمع بمرض القلب و كيفية التعامل معه ، و كذلك الطرق الخاصة بالتصدي لمختلف أمراض القلب و كافة المخاطر التي تترتب عليها ، و من هنا جاءت أهمية المشاركة في مثل هذا اليوم العالمي.

حملة قلبي و قلبك بالكويت

و هذه الحملة هي واحدة من أهم الحملات التي تم الإعلان عن إقامتها من قبل مركز صباح الأحمد للقلب ، هذا بالإشتراك مع جمعية القلب الكويتية ، و تعمل هذه الفعاليات على تقديم طرق لتشجيع التعاون بين كافة العاملين في مجال صحة القلب ، هذا بالإضافة إلى تقديم العون إلى كافة الأشخاص و تعريفهم بطريقة نمط الحياة الصحي الذي عليهم اتباعه ، و الذي يمكن الاعتماد عليه من أجل مواجهة أمراض القلب ، هذا بالإضافة إلى العمل على توفير العديد من الأعمال التوعوية لمختلف الزائرين.

فعاليات قلبي و قلبك

تضم الفعاليات الخاصة بالحملة أيضا معارض و مسابقات فنية تضم العديد من المواهب المتواجدة في الكويت ، هذا بالإضافة إلى توفير أنشطة تتعلق بمختلف الفحوصات التي يحتاجها الشخص المريض ، و التي يمكن أن تشرح كافة المشاكل التي قد يتعرض لها الانسان و تؤثر على القلب ، و هذه الفحوصات المختلفة تشمل فحص سكر الدم و كذلك ضغط الدم و مؤشرات كتلة الجسم و غيرها ، و ذلك في حضور العديد من الأطباء المتخصصين ، و الذين يعملون على تقديم النصائح و الإرشادات الصحية اليومية للأشخاص.

توفر الفعاليات أيضا طرق يمكن الاعتماد عليها في عملية الإنعاش القلبي في حالة التعرض للتواجد مع مريض يحتاج لهذا الأمر على وجه السرعة قبل التوجه إلى المستشفى ، و ذلك بغرض تلقي الرعاية بأسرع وقت ، مما يضمن شفاؤه أو على الأقل تفاديه لتلك الوعكة و ذلك حتى الوصول إلى أقرب مستشفى.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *