فوائد الفول السوداني للرجال

يعتقد الأطباء في إيطاليا أنهم ربما وجدوا سر تعزيز خصوبة الرجال ، و ذلك من خلال تناول حفنة من المكسرات ، و خاصة الفول السوداني .

دراسة توضح أهمية الفول السوداني للرجال

في عام 2014 ، أجرى مجموعة من الأطباء في مستشفى في تورينو ، دراسة على 100 رجل ، بهدف إثبات نظرية أن استهلاكهم لسبع جرعات في اليوم من الفول السوداني يمكن أن يكون له تأثير كبير على الحيوانات المنوية لديهم ، و من المعروف أن تلك النظرية كانت موجودة منذ بعض الوقت ، ففي عام 2012 ، نشر فريق بحث في جامعة كاليفورنيا نتائج دراسة أظهرت أن الرجال الذين يستهلكون 75 غرام من الجوز كل يوم قد شهدوا تحسنا ملحوظا في حيوية الحيوانات المنوية ، حركتها و مورفولوجيتها .

نتائج الدراسة

– خلص الباحثون إلى أن هناك صلة مباشرة بين زيادة استهلاك الدهون المتعددة غير المشبعة (الموجودة بمستويات عالية في الفول السوداني) و تحسين نوعية الحيوانات المنوية بين الرجال الأصحاء الذين يتناولون حمية غذائية جيدة ، حيث يحتوي الفول السوداني على مستويات عالية من الزنك ، و هو ما يرتبط بزيادة عدد الحيوانات المنوية و الحركية.

– في عام 1992 ، وجدت دراسة دنماركية رائدة أن عدد الحيوانات المنوية في كل مليلتر من السائل المنوي قد انخفض إلى النصف منذ منتصف القرن العشرين ، في حين أن الحيوانات المنوية الشاذة في ارتفاع ، و قد يرجع السبب إلى عدة عوامل مثل اتباع نظام غذائي سئ ، و نمط الحياة ، و زيادة التعرض لهرمون الاستروجين و المواد الكيميائية في البيئة.

فوائد الفول السوداني

تعزيز الطاقة

كوب واحد من الفول السوداني يحتوي على 286 سعرة حرارية ، و 12 جرام من البروتين ، و لا يحتوي على نسبة كولسترول ، و يحتوي على 2 جرام من السكر الطبيعي ، و إذا كانت الفترة بين الغداء و العشاء طويلة ، فيمكن للفول السوداني أن يكون وجبة خفيفة مغذية تحافظ على نشاط الفرد ، و تغذي الدماغ و العضلات ، و يحتوي الفول السوداني أيضًا على 8 غرامات من الألياف ، مما يساعدك على الشعور بالشبع.

تعزيز فيتامين E وفيتامين B

– الفول السوداني هو مصدر غني بفيتامين E المضاد للأكسدة ، فهو يوفر ربع الكمية اليومية الموصى بها من خلال تناول كوب ونصف كوب ، يحتوي أيضًا على نسبة كبيرة من فيتامينات B ، و التي تعتبر حاسمة لنمو و تطور العضلات و الأعضاء ، و تساعد فيتامينات B الجسم على تكوين خلايا الدم الحمراء و حمض الفوليك ، و الذي يمكن أن يساعد في منع بعض العيوب الخلقية .

– يقدم كوب من الفول السوداني حوالي 30٪ من المغنيسيوم الذي تحتاج إليه الجسم كل يوم و 25٪ من احتياجاته اليومية من الفوسفور ، و يحتوي الفول السوداني أيضًا على خمس الكمية الموصى بها يوميا من الزنك ، و هو معدن يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة و يعزز التئام الجروح.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *