متى تأسست مايكروسوفت

شركة مايكروسوفت واحدة من بين الشركات الكبيرة على مستوى العالم والتي تقدم الكثير من الأعمال في مجال التكنولوجيا خاصة فيما يتعلق بالحاسوب، وتجدر الإشارة أن تلك الشركة لها أكثر من 70 ألف موظف على مستوى 102 دولة حول العالم.

 تأسيس شركة مايكروسوفت

يرجع تاريخ شركة مايكروسوفت إلى عام 1975 حيث قد تم العمل على إنشاء تلك الشركة خلال ذلك العام وعن بداية تلك الشركة فقد كانت على النحو التالي :

1- خلال عام 1975 تم العمل على تأسيس شركة مايكروسوفت والتي كانت في البداية عبارة عن شركة تقوم بتسويق معالجات بيسك ويعد هو المنتج الأشهر الذي اشتهرت به الشركة.

2- خلال يوم السادس والعشرون من يونيو لعام 1976 تم العمل على تسجيل شركة مايكروسوفت كماركة تجارية من قبل كل من بيل غيتس وبول آلان حيث يعد هما مؤسسي الشركة في الأصل.

3- وتعمل الشركة على تقديم الكثير من الأعمال خاصة في مجال البرمجيات الخاص بأجهزة الحاسوب.

4- أما مقر الشركة فيوجد للشركة اليوم أكثر من مقر على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية ولكن في بداية عمل الشركة وقع الاختيار من قبل مؤسسي الشركة على مدينة ألبوكيرك.

5- خلال عام 1980 عملت الشركة على إصدار أول نظام تشغيل وقد كان هو الإصدار الأول من نظام تشغيل يونكس وقد ظلت الشركة تعمل بذلك النظام حتى منتصف ثمانينات القرن الماضي، وقد عملت الشركة فيما بعد على ترك يونكس بشكل تام.

6- وخلال العام ذاته عملت الشركة على التعامل مع شركة أي بي أم حينما تأكدت الشركة أنها بحاجة إلى نظام التشغيل الخاص بالحاسوب الذي تنتجه وهنا لعبت شركة مايكروسوفت دور الوسيط في توفير الاحتياجات الخاصة بتلك الشركة.

7- يوم التاسع والعشرون من شهر يوليو لعام 2009 تمكنت الشركة من عقد اتفاق مع شركة ياهو بموجب هذا الاتفاق تم التعاقد لمدة 10 سنوات وقد كان نص ذلك العقد هو أن تتيج شركة ياهو محرك البحث لشركة مايكروسوفت.

8- خلال عام 1980 تمكنت الشركة من اختراق المجال الخاص بانظمة التشغيل وقد عملت على استنساخ أنظمة التشغيل الدوس 86.

9- يوم 20 من شهر نوفمبر لعام 1985 عملت الشركة على إطلاق نظام تشغيل ويندوز والذي كان بمثابة ملحق بياني خاص لـ m s dos وخلال عام 1987 عملت الشركة على إصدار نسختها الحديثة أو s 2.

10- يذكر أن شركة ويندوز تمكنت من تحقيق أفضل مبيعات خاصة بها خاصة فيما يتعلق بميكروسوفت ويندوز كما تمكنت من تقديم العديد المنتجات الإلكترونية والتي من بينها محرك بحث MSN والذي قد تم تغيير اسمه إلى اسم بينج ليصبح اليوم من أهم محركات البحث.

11- وقد تمكنت الشركة على مدار سنواتها من تطوير الكثير من المنتجات الخاصة بها كما عملت على تقديم الكثير من الألعاب الحاسوبية الأخرى.

12- كما اشتهرت الشركة منذ القدم وحتى اليوم بقدرتها الكبيرة على الابتكار وتقديم الكثير من الحلول عملا على تلبية الاحتياجات الخاصة بالعملاء.

13- كما عملت الشركة على إطلاق كل من مايكروسوفت دوت نت فيجوال ستوديو دوت نت كي يصبحوا اليوم بمثابة حجر الأساس لاستراتيجية الخاصة بمايكروسوفت دوت نت.

14- والتوجه الحالي للشركة هو الانتقال من الاعتماد على جهاز الحاسوب الشخصي والاعتماد بشكل أكبر على الحاسوب المحمول وعلى خدمات الإنترنت عملا على تعزيز الخطة التي تعمل بها شركة مايكروسوفت اليوم.

15- وتمكن اليوم الشركة المستخدمين بالمزيد من التقنيات الحديثة التي من شأنها الحصول على المعلومات بمنتهى السهولة والتحكم في الوصول إلى المعلومات وتعمل تلك التقنيات الحديثة على تسهيل وسائل تبادل المعلومات بين كل من أجهزة الحاسوب والأجهزة التقنية على مختلف الأشكال الخاصة به.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *