طريقة حشوة التورتيلا بالدجاج

المطبخ المكسيكي هو واحد من أشهر المطابخ العالمية، وهناك بعض الوصفات التي لا يوجد خلاف عليها مثل خبز التورتيلا بحشوة الدجاج المميزة، وفي هذه السطور نقدم لكم طريقة سهلة وشهية لعمل حشوة التورتيلا بالدجاج.

طريقة حشوة التورتيلا بالدجاج

المقادير

1-خبز تورتيلا حسب عدد الأفراد.
2-دجاج مخلي من العظم ومقطع قطع شاورما.
3-خضروات حسب الرغبة (بصل، طماطم، فلفل، مشروم، ….).
4-توابل مكسيكية إن وجدت أو التوابل المفضلة + ملح وفلفل،ومادة دهنية.
5-جبن حسب الرغبة (موتزريلا، شيدر، وبارميزان، رومي،….).
6-الصوص المفضل حسب الرغبة.

الطريقة

1-يتم إحضار مقلاة من النوع الغير قابل للإلتصاق ووضعها على النار مع القليل من المادة الدهنية، وعقب أن تصل درجة حرارة المقلاة إلى الدرجة المطلوبة يتم وضع قطع الدجاج بداخلها ويفضل عدم التقليب حتى تبدأ قطع الدجاج في اكتساب لون أبيض، وذلك حتى لا يفقد الدجاج العصارة الموجودة بداخله ويظل رطبًا.

2- بعد ذلك يمكن تقليب الدجاج ووضع التوابل المكسيكية أو العادية بالإضافة إلى الملح والفلفل، ويتم التقليب حتى تتأكد السيدة من تمام نضج الدجاج،وحتى تكتسب قطع الدجاج اللون الذهبي المميز، وفي هذه الحالة يمكن تذوق نكهة الدجاج وضبط الملح إذا كان هنكا حاجة لذلك.

3-يتم إحضار خبز التورتيلا ووضعه على سطح مستوي، ويمكن عمل أنواع مختلفة كالتالي:

يضاف صوص الجبن الكريمي، ثم تضاف قطع الدجاج، ويلف خبز التورتيلا جيدًا من كلا الجانبين يمكن تحميصه باستخدام التوستر على سبيل المثال.

4-يمكن وضع صوص حار على خبز التورتيلا ثم توضع قطع الدجاج التي قمنا بإعدادها مسبقًا ويمكن إضافة أي نوع من أنواع الخضروات التي يفضلها الشخص، وبعد ذلك يتم لف الساندويتش جيدًا من الجانبين ويمكن تحميصه بنفس الطريقة السابقة أو باستخدام الجريل الكهربائية أو مقلاية تيفال نظيفة بدون أي زيوت بداخلها، ويقلب من الجانبين حتى تحصل السيدة على اللون المفضل لديها.

وبعد ذلك يمكن تحضير أي نوع من أنواع الصوصات المكسيكية أو شراؤه من السوبر ماركت ويوضع فوق الساندويتشات أو بجانبها ، وحينها يستطيع الشخص الاستمتاع بالمذاق الشهي واللذيذ لخبز التورتيلا المكسيكي بالدجاج.

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن تجهيز كميات كبيرة من ساندويتشات التورتيلا بحشوة الدجاج بالطريقة السابقة وحتى الخطوة السابقة للتحميص، ويتم وضعها داخل أكياس الثلاجة البلاستيكية وإغلاقها بإحكام، ومن ثم وضعها داخل الفريزر وتخزينها لإستخدامها عند الحاجة.

حيث يمكن استخدامها كسناك عند الحاجة لذلك وعندما لا يكون لدى السيدة وقت لإعداد وجبة عشاء مثلا، أو يمكن إصطحابها كوجبة طعام في العمل، أو يمكن وضعها للأطفال داخل اللانش بوكس كوجبة مغذية في المدرسة.

فقط على ما على السيدة فعله هو أن تقوم بإخراج الساندويتش وتركه لمدة 5 دقائق على كاونتر المطبخ ثم تحميصه بداخل التوستر او المقلاية ووضعه داخل حافظة الطعام واصطحابه أينما شاءت.

المراجع:
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *